إيران تبدأ إجراء اختبارات الحمض النووى لضحايا الطائرة الأوكرانية

الجمعة، 10 يناير 2020 03:06 م
إيران تبدأ إجراء اختبارات الحمض النووى لضحايا الطائرة الأوكرانية طائرة أوكرانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلن رئيس هيئة الطيران المدنى الإيرانية، على عابد زادة، أنه تم إرسال رفاة ضحايا الطائرة الأوكرانية (بوينج 737) لتى تحطمت بالقرب من العاصمة الإيرانية "طهران" الأربعاء الماضي، إلى مختبر للطب الشرعى من أجل إجراء اختبارات الحمض النووى، وقال زادة - وفقا لشبكة (سى إن إن) الأمريكية اليوم الجمعة إنه تم انتشال قطع من الطائرة المنكوبة من موقع الحادث ونقلها من أجل التحقيقات التى تجرى للوقوف على الأسباب والملابسات التى أدت إلى سقوطها.


وأضاف: "تم جمع القطع الكبيرة والصغيرة للطائرة المحطمة ونقلها إلى مكان وقوف الطائرات لإعادة بناء الطائرة للتحقيق فى أسباب تحطمها، من جانبه، أكد رئيس قسم الحوادث فى هيئة الطيران المدنى الإيرانية، حسن رضائي، أن عملية تقييم الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية ستبدأ اليوم بمختبر مطار "مهرآباد الدولي، وقال رضائى "إن السلطات تتحقق ما إذا كان الأمر ممكننًا لإعادة تشكيل وتحليل المعلومات الصادرة عن تسجيلات بيانات الرحلة"، مضيفُا أنه فى حال لم تتمكن السلطات الإيرانية من تنزيل البيانات، فإنهم سيحصلون على مساعدة من روسيا وأوكرانيا وفرنسا وكندا الذين قد أعلنوا عن استعدادهم لفعل ذلك.


فى المقابل، دعا مكتب النائب العام الأوكراني، كندا إلى تقديم المعلومات الاستخباراتية المتاحة لديها بشأن تحطم الطائرة التابعة للخطوط الدولية الأوكرانية، وذكر المكتب الإعلامى للنائب العام الأوكراني، فى بيان أوردته وكالة أنباء (يكرينفورم) الأوكرانية "أن مكتب النائب العام طالب الجانب الكندى بتقديم المعلومات المتاحة لديه، التى من شأنها أن تسهل عملية التحقيقات حول الطائرة الأوكرانية المنكوبة".


وأشار إلى أن رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو أدلى بمعلومات معلومات قد تشير إلى أن الجانب الكندى لديه أدلة، من بينها وكالات استخباراتية، بشأن إمكانية إسقاط الطائرة الأوكرانية، لافتًا إلى أن إسقاط الطائرة ربما كان غير متعمد.


وكان مدير قسم الاتصالات فى وزارة الداخلية الأوكرانية أرتيوم شيفتشينكو أعلن، فى وقت سابق، أن أسباب تحطم الطائرة بالقرب من طهران سوف تحددها إيران بالتعاون مع وحدات إنفاذ القانون والسلطات المختصة فى بلدان تسجيل الطائرة والمطورة للطائرة.
يذكر أن هيئة الطيران المدنية الإيرانية أعلنت أمس أن الصندوقين الأسودين قد تعرضا لأضرار، وأن طهران قد تحتاج إلى مساعدة لفك شفرتهما.


وتحطمت الطائرة الأوكرانية من طراز (بوينج 737-800) بعد إقلاعها بوقت قصير من مطار طهران أمس الأول، تزامنا مع إطلاق إيران صواريخ على قاعدتين أمريكتين بالعراق ردا على مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى قاسم سليماني.. ولقى جميع ركابها وعددهم 176 مصرعهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة