أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الخولي: بقايا داعش ما زالت موجودة بالعراق وتقاتل بشراسة.. فيديو

الجمعة، 10 يناير 2020 09:58 م
محمد الخولي: بقايا داعش ما زالت موجودة بالعراق وتقاتل بشراسة.. فيديو الكاتب والمفكر محمد الخولى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد الخولي، كاتب ومفكر قومي، إن بقايا تنظيم داعش الإرهابي ما زالت موجودة بالعراق وتقاتل بشراسة، مضيفاً أن أمريكا انتهكت سيادة  الدولة العراقية بعد قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني في بغداد وأيضا قامت إيران بانتهاك السيادة العراقية بعد إطلاق صواريخ على أهداف أمريكية في بغداد.

وأضاف الخولي، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن العراق كانت دولة غنية والمياه وكان لديها نهرين وكانت علاقتها متميزة مع الدول خلال الفترة من عام 1970 حتى 1990، كما كان العراق غني بالكوادر الفنية وشاركت في تنمية العراق.

 

وأوضح الكاتب والمفكر قومي، إن أمريكا وإيران يواجهان أزمات داخلية من بينهما انعكاس لهذه الأزمات، مشيراً إلى أن خريطة العالم العربي والشرق الأوسط مليئة بعلامات الاستفهام وبها إنذارات لاشتعال حرائق ولكنها لم تشتعل حتى الآن.

 

وطالب محمد الخولي، كاتب ومفكر قومي، باستباق الأحداث وأن نحاول أن نوجه الأمة إلى شيء يقيها ما يمكن أن يتربص بها من أخطار في هذه المرحلة موضحا أن أمريكا وإيران كل منهما مأزوم.

 

وكشف الخولي، أن الجانب الأمريكي مأزوم بعد السير في إجراءات عزل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب كما أنه يواجه أزمة في انتخابات التجديد وتهاجمه الصحف الأمريكية.

 

وأوضح أن إيران تتعرض لأزمة حيث أن على خامنئي المرشد الأعلى الإيراني بعد حدوث مظاهرات داخل إيران نظرا لسوء الأوضاع الاقتصادية في طهران، مؤكداً أن من مصلحة المنطقة أن يتوقف الرد العسكري المتبادل بين إيران وأمريكا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة