منظمة تقدم المساعدة للفنانين للحصول على تأشيرة أمريكا لمواجهة قيود ترامب

الجمعة، 10 يناير 2020 10:00 م
منظمة تقدم المساعدة للفنانين للحصول على تأشيرة أمريكا لمواجهة قيود ترامب ترامب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غالبا ما يحتاج الفنانون القادمون إلى الولايات المتحدة من خارج البلاد إلى الدخول فى عملية مرهقة للحصول على تأشيرة دخول البلاد، مع القليل من عمليات التوجيه، خاصة بعد القيود التى فرضها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على دخول المهاجرين، لكن مركز قانون الفنون غير الربحي ومقره نيويورك يتدخل لمساعدة المحتاجين.
 
فى وقت لاحق من هذا الشهر ستعقد المنظمة أول دورتين تهدف إلى توفير المعلومات والموارد للفنانين المولودين فى الخارج والذين يحتاجون إلى الحصول على تأشيرات أو تجديدها.
 
وتنظم أنجيلا ديميرى، زميلة المركز، ورشة تدريبية للفنانين التشكيليين الذين يرغبون فى الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكدت فى رسالة بالبريد الإلكترونى رد موقع Artnet News، أن البرنامج بدأ بعد أن لاحظت المنظمة زيادة فى طلبات المساعدة فيما يتعلق بهذه القضية بالذات.
 
وقالت أنجيلا ديميرى: "أبدى بعض المتدربين لدينا اهتمامًا بخدمة الفنانين بطريقة أكثر عملية"، مشيرًا إلى أن المركز، الذى يركز على الأبحاث، يعمل مع محامى الهجرة ولا يقدم المشورة القانونية.
 
الهدف من الورشة هو تعريف الفنانين على المحامين وتقديم معلومات حول العملية الواسعة لتطبيق التأشيرة، ويأمل القائمون أن يتمكن الأفراد من التواصل مع الخبراء الذين قد يدخلونهم بعد ذلك من خلال العملية، والتي قد تستغرق من ستة إلى 12 شهرًا، يمكن أن يكون قانون الهجرة موضوعًا شائكًا بشكل خاص، والعديد من الفنانين يندرجون فى فئة تأشيرة O-1 (المعروفة باسم تأشيرة "العبقرية")، والتى يجب على المتقدمين إثبات نوع من "القدرة الاستثنائية" للتأهل.
 
وقالت تيريزا وودز بينيا، وهى محامية متطوعة فى عيادة الهجرة للفنانين المرئيين: "إن جمال تأشيرة O-1 هو أنها ليست خاصة بكل بلد".
 
ويستضيف مركز نيويورك للفنون - الذى يتخذ من دومب مقراً له، وهو مركز مشهور عالميًا لقانون الفنون يقع فى بروكلين والعيادة، والذى لديه برنامج مخصص لمساعدة الفنانين المولودين فى الخارج على إيجاد موارد أعمال فى نيويورك - الفنانين فى جميع أنحاء مدينة نيويورك.
 
فى الأشهر الستة الماضية، كانت هناك حالات متعددة كافح فيها الفنانون البصريون للحصول على تأشيرات لزيارة الولايات المتحدة، وفي نوفمبر 2019، منعت مجموعة من الفنانين الذين كانت أعمالهم معروضة في MoMA PS1 من دخول البلاد بسبب قيود التأشيرة.
 
وفي نفس الشهر، مُنعت الفنانة زهرة دوجان، التي سجنت في تركيا بسبب علاقتها بجماعة مناهضة للحكومة، من الحصول على تأشيرة لزيارة نيويورك لافتتاح معرض في مركز الرسم".
 
وستُعقد ورشة هجرة الفنانين التشكيليين في مؤسسة نيويورك للفنون في 20 جاي ستريت ، جناح 740؛ الخميس 30 يناير 2020 ، من 6 مساءً إلى 8 مساءً ويوم الثلاثاء 24 مارس، 6 مساءً - 8 مساءً؛ رسوم المشاركة 10 دولار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة