أكرم القصاص - علا الشافعي

أول تعليق من دونالد ترامب بعد حكم استكمال بناء الجدار العازل مع المكسيك

السبت، 11 يناير 2020 11:49 م
أول تعليق من دونالد ترامب بعد حكم استكمال بناء الجدار العازل مع المكسيك ترامب
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التعليق على استكمال عمليات بناء الجدار العازل مع دولة المكسيك، بعد قرار المحكمة اليوم، بإيجاز استخدام 3.6 مليار دولار من أموال الجيش الأمريكي لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

ونشر ترامب، تغريدة له، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات تويتر، قائلاً "أن الجدار القوي يستبدل الحواجز الهشة التي يسهل اختراقها، والتي لا جدوى لها في الكثير من المناطق على حدود المكسيك، والتي تحتاج الى دوريات مستمرة لمنع الاختراق الغير شرعي، والذي سيسهم في المستقبل في تقليص عدد المهاجرين الغير شرعيين".

وعلى سياق متصل، رحب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بقرار قضائى أجاز له استخدام 3,6 مليارات دولار من أموال الجيش لبناء جدار على الحدود مع المكسيك. وقال ترامب - وفقا لما أوردته قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية مساء الخميس - إن الجدار بأكمله قيد البناء أو على وشك أن يكون كذلك. وكانت محكمة منعت - بصورة مؤقتة - استخدام أموال من موازنة وزارة الدفاع لبناء الجدار الذى تعهّد ترامب بتشييده خلال حملته الانتخابية الرئاسية السابقة.

وواجه بناء الجدار على طول الحدود الجنوبية الغربية للولايات المتحدة مع المكسيك، والهادف، بحسب ترامب، إلى الحد من الهجرة غير القانونية، عراقيل قضائية عدة.

وعلى سياق أخر أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن حزنه تجاه قرار الأمير هارى وزجته ميجان بالتخلى عن مهامهما الملكية كعضوين قياديين فى الأسرة البريطانية المالكة.

وقال ترامب - حسبما نقلته صحيفة (بيزنس إنسايدر) الأمريكية - "إنه أمر محزن"، معربا عن دعمه للملكة إليزاببث الثانية؛ إذ أكد أنها لم ترتكب خطأ طوال ولايتها للعرش البريطاني.

وأضاف "لا أريد التدخل فى الأمر، فأنا احترم الملكة.. وأعتقد أن ذلك (تخلى هارى وزوجته عن المهام الملكية) لا ينبغى أن يحدث".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة