أكرم القصاص - علا الشافعي

إزالة سوق عمره 15 سنة بشارع سليمان جوهر.. المحافظ ومدير الأمن يقودان حملات الإزالة.. المحافظة تلقت شكاوى حول الإزعاج المستمر ومضايقات الباعة للمارة والسكان.. ومطالب بإيجاد بديل للباعة الجائلين.. صور

السبت، 11 يناير 2020 06:00 م
إزالة سوق عمره 15 سنة بشارع سليمان جوهر.. المحافظ ومدير الأمن يقودان حملات الإزالة.. المحافظة تلقت شكاوى حول الإزعاج المستمر ومضايقات الباعة للمارة والسكان.. ومطالب بإيجاد بديل للباعة الجائلين.. صور إزالة سوق عشوائى بشارع سليمان جوهر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرت محافظة الجيزة فى شن حملات يومية على شارع سليمان جوهر بحى الدقى، لأكثر من 15 يوما، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، والتى قادها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء طارق مرزوق مدير الأمن، واستكملها رئيس حى الدقى اللواء أحمد عبد الفتاح، وهو ما أثار دهشة سكان الشارع وأصحاب المحال، خاصة أن المحافظة لم تشن حملات فعالة على الشارع منذ سنوات وهو ما جعلهم يرددون شائعات حول سبب استمرار الحملات يوميا على الشارع.
حملات شارع سليمان جوهر (1)
 

حقيقة شائعات حول سبب الحملات

 
وأكدت مصادر بمحافظة الجيزة أن المحافظة تلقت شكاوى حول الإزعاج المستمر ومضايقات الباعة الجائلين المنتشرين بالشارع للمارة والسكان، فضلا على الإشغال المستمر والذى طال لأكثر من 10 سنوات، ما جعل معظم سكان الحى يعتبرون الشارع بمثابة سوق شعبى للخضر والفاكهة، وهو ما استجابت له المحافظة وشنت عددا من الحملات اليومية على الشارع لإزالة السوق العشوائى وفرض الانضباط بالشارع، ورفع كفاءته وتحسين المظهر الحضارى وصيانة أعمدة الإنارة وتهذيب الأشجار، وإلزام أصحاب المحال والمقاهى بعدم وضع أى إشغال للأرصفة، وخصصت المحافظة لجان متابعة على مدار اليوم بالشارع لرصد أى مخالفة وإزالتها على الفور بدعم من الشرطة وشرطة المرافق.
حملات شارع سليمان جوهر (1)
 

المحافظة ترد

 
من جانبه أكد اللواء تامر أبو النجا، رئيس مدينة الجيزة والمشرف على الأحياء، أن ما يتم فى شارع سليمان جوهر بالدقى سيتكرر فى عدد من الشوارع المشابهة له بالجيزة، والتى تحول بعضها لأسواق عشوائية، مشيرا إلى أن الحملات المستمرة لرفع الإشغالات والقضاء على العشوائية هى ضمن خطة للمحافظة بدأت بنقل المواقف العشوائية للسيرفيس لتحقيق السيولة المرورية والشكل الحضارى ، مثل نقل موقفى ربيع الجيزة والكيت كات وغيرها لفتح الطرق.
حملات شارع سليمان جوهر (2)
 

البديل للسوق الشعبى

وأضاف رئيس مدينة الجيزة، لـ"اليوم السابع"، أن قلة أراضى أملاك الدولة فى حى الدقى أدت لصعوبة فى إيجاد بديل للسوق الشعبى بشارع سليمان جوهر، مؤكدا أن هناك خطة زمنية للقضاء على الأسواق العشوائية بالجيزة لما تسببه من إزعاج المواطنين، بالإضافة إلى تحسين الخدمة والحفاظ على الشكل الحضارى، لافتا إلى أن المحافظة تدرس تطوير شارع سليمان جوهر ورصفه وتجديد أو ترميم الأرصفة .
حملات شارع سليمان جوهر (2)
 

استمرار الحملات على الشارع

وقال اللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حى الدقى، إن المحافظة ألزمت جميع المحال التجارية بشارع سليمان جوهر بوضع صناديق لجمع مخلفات المحال، مع فرض غرامة مالية على المخالفين أو من يرفع الصندوق بعد وضعه، وذلك ضمن حملات التنظيم وفرض الانضباط والنظافة بالشارع والتى بدأت منذ 15 يوما بقيادة المحافظ .
 
وأضاف عبد الفتاح أن الحى وزع صناديق جمع القمامة على المحال بالشارع وألزمهم بوضعها أمام المحال، للحفاظ على نظافة الشارع، مع إلزام هيئة النظافة بالمرور يوميا وتفريغ الصناديق، مع استمرار الحملات على الشارع لمتابعة التزام المحال والتأكد من عدم عودة الباعة الجائلين له مرة أخرى.
 
وفى السياق ذاته شكا عدد من المواطنين بعد إزالة سوق الخضار الذى كانوا يعتمدون عليه لشراء الخضر، مطالبين المحافظة بإيجاد بديل خاصة بعد تأثير ذلك على أسعار الخضر فى المنطقة .
 
 
 

 


 


 


 

حملات شارع سليمان جوهر (3)
 

حملات شارع سليمان جوهر (4)
 

حملات شارع سليمان جوهر (5)
 

حملات شارع سليمان جوهر (6)
 

حملات شارع سليمان جوهر (7)
 

حملات شارع سليمان جوهر (8)
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة