أكرم القصاص - علا الشافعي

الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يُخطط لإسقاط بلاتينيوم مًجدداً واقتناص صدارة مجموعته بدوري الأبطال.. المقاولون العرب فى نزهة كروية أمام نادى مصر بافتتاح الجولة 13 للدوري.. والزمالك يغلق صفحة زيسكو ويستعد للجونة

السبت، 11 يناير 2020 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يُخطط لإسقاط بلاتينيوم مًجدداً واقتناص صدارة مجموعته بدوري الأبطال.. المقاولون العرب فى نزهة كروية أمام نادى مصر بافتتاح الجولة 13 للدوري.. والزمالك يغلق صفحة زيسكو ويستعد للجونة الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 11 / 1 / 2020 العديد من الاحداث الرياضية سواء على صعيد المنافسات الافريقية بمواجهة الاهلى مع بلاتنيوم بطل زيمبابوى أو إفتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري بمواجهة نادى مصر مع المقاولون واستعدادات الزمالك لمواجهة الجونة الاربعاء المقبل .

الأهلي يُخطط لإسقاط بلاتينيوم مًجدداً واقتناص صدارة مجموعته بدوري الأبطال

يحل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على مضيفه بلاتينيوم ستارز بطل زيمبابوي، عندما يتقابل الفريقين عصر اليوم السبت وبالتحديد في تمام الساعة الثالثة عصرا، في المواجهة التي تأتي ضمن مباريات الجولة الرابعة لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويحاول الجهاز الفني مواجهة أزمة الإجهاد التي يعاني منها الفريق بسبب طول رحلة السفر من القاهرة إلى زيمبابوي، والتي استغرقت قرابة الـ12 ساعة  ، وضمت قائمة الأهلي المسافرة 20 لاعبًا وهم: محمد الشناوي، وشريف إكرامي، وعلي لطفي، وأحمد فتحي، ومحمد هاني، وياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، وعلي معلول، ورامي ربيعة، ومحمود متولي، وأليو ديانج، وعمرو السولية، ووليد سليمان، ومحمد مجدي «أفشة»، وجيرالدو، وأجايي، ومروان محسن، ووليد أزارو، وأحمد الشيخ، ومحمود عبدالمنعم «كهربا» ، ويترأس البعثة إبراهيم الكفراوي عضو مجلس الإدارة.

رينيه فايلر أكد أن مباراة بلاتينيوم ستكون صعبة  لكن خبرات لاعبى الأهلى قادرة على تحقيق نتيجة جيدة، موضحاً أن صعوبة المباراة تكمن فى أنها الأمل الأخير لبطل زيمبابوى من أجل المنافسة على حجز تذكرة التأهل للدور التالى فى دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن جميع الفرق تمتلك حظوظ الصعود لكن خبرات وقدرات لاعبى الأهلى قادرة على حسم اللقاء.

وأضاف فايلر أن المنافسة قوية فى النسخة الحالية لدورى أبطال أفريقيا حيث تضم العديد من الفرق أصحاب الخبرات والمستوى المتميز والتي سبق لها تحقيق اللقب من قبل وهو ما يزيد من إصرار الجهاز الفني ولاعبي الأهلي علي تحقيق التتويج باللقب وتحقيق طموحات الجماهير.

وعلى الجانب الأخر يسعى فريق بلاتنيوم لتحقيق المفاجأة واحراز نتيجة ايجابية أمام الأهلي ، وذلك لحصد أول النقاط، خاصة وأن الفريق لا يملك في جعبته أي نقاط بعد الخسارة في المباريات الثلاثة الأولى.

المقاولون العرب فى نزهة كروية أمام نادى مصر بإفتتاح الجولة 13 للدوري

تفتتح اليوم السبت منافسات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري العام مع دقات الخامسة عصراً حيث يستضيف نادى مصر نظيره المقاولون العرب على ستاد الكلية الحربية فى مواجهة سهلة نظرياً لذئاب الجبل الذى تعادل فى الجولة الأخيرة مع مصر المقاصة بهدف لكل فريق فيما خسر نادى مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف من الأهلى فى إطار نفس الجولة .

ويحتل نادى مصر المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 14 نقطة بعد أن لعب 12 مباراة فاز فى مباراتين وتعادل فى 5 لقاءات وخسر مثلهم وسجل لاعبيه 8 أهداف وتلقت شباكه 15 هدفاً ، فيما يحتل المقاولون العرب المركز الثانى برصيد 26 نقطة بعد أن لعب 12 مباراة فاز فى 8 مباريات وتعادل فى 2 وخسر مثلهم وسجل لاعبيه 15 هدفاً وتلقت شباكه 7 أهداف.

وطالب عبد الناصر محمد المدير الفنى لنادى مصر لاعبيه بضرورة الخروج من لقاء اليوم بنتيجة إيجايبة لتفادى التراجع فى جدول المسابقة لاسيما بعد الخسارة من الاهلى فى الجولة الماضية ويبدو التشكيل المتوقع لنادى مصر أمام المقاولون العرب مكون من : " عصام ثروت، أحمد أوكا، محمود شبانة، شريف أشرف، علاء عطا، أحمد يوسف، محمود توبة، محمود إسماعيل "رامبو"، أحمد الشيخ، محمد جمال تريكة، إسلام صالح"

على الجانب الأخر حذر عماد النحاس المدير الفنى للمقاولون العرب لاعبيه من خطورة الاستهانة بالمنافس الذى أستطاع خطف نقطة من أنياب الزمالك وسجل هدفاً فى مرمى الاهلى الذى لم تتلقى سوى هدفين ويبدو التشكيل المتوقع للمقاولون العرب أمام نادى مصر مكون من : " محمود أبو السعود، أمير عابد، محمد سمير، إبراهيم صلاح، محمد طلعت، حسن الشامي، محمد مجلي، فاروقا نور الدين، لويس إدوارد، معروف يوسف، سيف الجزيري"

الزمالك يغلق صفحة زيسكو ويستعد للجونة

يغلق الزمالك بقيادة الفرنسي كارتيرون، ملف دوري أبطال أفريقيا من أجل بدء الاستعدادات خلال الأيام الجارية لمواجهة الجونة، التي ستقام يوم الأربعاء المقبل، علي ملعب النادي الساحلي، في بطولة الدوري الممتاز التي يسعي الفريق الأبيض لتحقيق الانتصار خلالها لمواصلة التقدم في البطولة نحو المقدمة بعد احتلال المركز الثالث برصيد 21 نقطة، وسيقوم الجهاز الطبي للزمالك بإخضاع محمد عبد الغني مدافع الفريق لاختبار لتحديد مدي جاهزيته للمشاركة في التدريبات الجماعية لتجهيزه لمواجهة الفريق الساحلي، وذلك بعد غيابه عن لقاء زيسكو الزامبي لشكواه من إجهاد في العضلة الأمامية مما أدي إلي استبعاده من الموقعة الأفريقية خاصة إن اللاعب أوضح للفرنسي باتريس كارتيرون عقب مشاركته في الجولة الماضية بالدوري أمام طنطا إنه شارك في اللقاء دون نهاية برنامجه التأهيلي لذا عاودته الإصابة في العضلة الأمامية ليقرر المدرب الفرنسي علي الفور تفضيل خضوعه لعمليات التأهيل كاملة بعد العودة للجهاز الطبي قبل الاعتماد عليه مجددا في المباريات لذلك فضل إن يحصل علي راحة من مباراة زيسكو في البطولة الأفريقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة