أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. عمان تختار خليفة السلطان الراحل قابوس بن سعيد.. روحانى: سنحاسب المسئولين عن حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية.. والرئيس السنغالى يدعو إلى تحديث الخطاب الدينى

السبت، 11 يناير 2020 12:01 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى 12 ظهرا.. عمان تختار خليفة السلطان الراحل قابوس بن سعيد.. روحانى: سنحاسب المسئولين عن حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية.. والرئيس السنغالى يدعو إلى تحديث الخطاب الدينى هيثم بن طارق آل سعيد
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

هيثم بن طارق يؤدى اليمين القانونية سلطانا لعمان

قالت صحيفة الوطن العمانية إن هيثم بن طارق آل سعيد أدى اليمين القانونية أمام مجلس عمان، صباح اليوم السبت، سلطانا لعمان خلفا للراحل قابوس بن سعيد، وذلك بموجب النظام الأساسي للدولة.

 

 

روحانى: سنحاسب المسئولين عن حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية

أعلن الرئيس الإيرانى حسن روحانى، فى بيان له اليوم السبت، أن الخطأ البشرى والإطلاق الخاطيء لدفاعات الحرس الثورى الإيرانى، قد أسفر عن سقوط الطائرة الأوكرانية، مؤكدا أن إيران ستواصل التحقيق فى الحادث وستحاسب المسئولين عنه، ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن روحانى قوله، "بمنتهى الحزن والأسف اطلعت قبل ساعات على نتيجة فريق التحقيقات للأركان العامة للقوات المسلحة المتعلقة بحادثة سقوط طائرة نقل الركاب الأوكرانية.

 

وفاة السلطان قابوس بن سعيد.. ومراسم الجنازة صباح اليوم

أعلن التلفزيون الرسمي ووكالة الأنباء العمانية على حسابها على تويتر وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

 

اليابان تطلب من الإنتربول إصدار مذكرة بحق زوجة كارلوس غصن

قالت وسائل إعلام يابانية، اليوم السبت، إن السلطات طلبت من منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" إصدار مذكرة بحق زوجة كارلوس غصن رئيس شركة نيسان السابق لوضعها على قوائم المطلوبين، وإذا صدرت المذكرة بحق كارول زوجة غصن، فمن شأن ذلك تقليص فرص سفر الزوجين إلى خارج لبنان حسبما قالت صحيفة ماينيتشى، وكان الإنتربول قد أصدر بالفعل مذكرة اعتقال بحق غصن.

 

الرئيس السنغالى يدعو إلى تحديث الخطاب الدينى

دعا الرئيس السنغالي ماكي صال، إلى تحديث الخطاب الديني الإسلامي ونشر قيمه الحقيقية للحماية من دعاوى الجماعات المتطرفة.

مقالات صحف الخليج.. الكاتبة ليلى بن هدنة تسلط الضوء عن نهب نظام أردوغان لثروات ليبيا..وحمود أبو طالب يؤكد: الإنسانية تطبيق لا شعار فقط.. أحمد بن سالم الفلاحى يكتب فى صحيفة عمان عن الرمزية.. دلالات ومعان

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم السبت، العديد من القضايا الهامة، أبرزها تسليط الضوء على نهب نظام رجب طيب أدروغان لثروات ليبيا، وتأريخ تركيا "العثمانية" فى نهب موارد الدولة الليبية، وتحت عنوان "تركيا.. تعويضات على الفوضى؟ سلطت الكاتبة ليلى بن هدنة فى صحيفة البيان الإماراتية الضوء على نهب نظام أردوغان لثروات ليبيا، قائلة :"لم يكتف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بسرقة أموال ليبيا ونفطها عبر حكومة السراج، فامتدت أطماعه إلى سيادة ليبيا والمطالبة أيضاً بتعويضات قيمتها 2.7 مليار دولار على خسائر شركاته فى ليبيا.

طقس الخليج..رياح مثيرة للأتربة بالسعودية.. واستمرار الأمطار في الإمارات

تشهد منطقة الخليج، اليوم السبت، طقسا متقلبا، حيث تنشط الرياح المثيرة للأتربة فى المملكة العربية السعودية، بينما يستمر سقوط الأمطار فى الإمارات، وكما تشهد البحرين طقسا باردا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة