أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. مسئولين فى إيران يطالبون باستقالة المتسبب فى إسقاط طائرة أوكرانيا

السبت، 11 يناير 2020 05:31 م
شاهد.. مسئولين فى إيران يطالبون باستقالة المتسبب فى إسقاط طائرة أوكرانيا حاجى زادة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب الإيرانى على نجفى خوشرودى عضو لجنة الأمن القومى بالبرلمان الإيرانى المتسببين فى إسقاط طائرة أوكرانيا فجر الأربعاء الماضى ومقتل جميع ركابها البالغ عددهم 167 شخصا، بالاستقالة والمحاسبة، وذلك عقب اعتراف الحرس الثورى الإيرانى باستهداف الطائرة بالخطأ بصاروخ قصير المدى.

وحالة من الغضب انتابت الشارع الإيرانى، وأقام طلاب إيرانيون وقفة احتجاجية منددة بالحادث أمام جامعة أمير كبير، مرددين شغار "الموت للكاذب"، وسط تواجد أمنى.

وكان بين الضحايا 14 طالبا إيرانيا من طلاب جامعة شريف الصناعية، وأسفر الحادث عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 167 راكبا من بينهم اثنين من أوكرانيا، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 9 أفراد جميعهم أوكرانيين.

گروهی از مردم تهران برای همدردی با جان‌باختگان هواپیمای اوکراینی مقابل دانشگاه امیرکبیر تجمع کردند.

این هواپیما سه روز پیش با شلیک موشک سپاه پاسداران سرنگون شد. pic.twitter.com/ZXTC4aX3MX

ايران اينترنشنال (@IranIntl) January 11, 2020

 

وكان أعلن فى وقت سابق اليوم، السبت، قائد القوة الجوفضائية فى الحرس الثورى الإيرانى، على حاجى زادة، أن قواته تتحمل مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية بالكامل، وأكد استعداد القوات الجوية لتنفيذ أى قرار يتخذه المسؤولون، مؤكد: "تمنيت الموت بعد إدراكنا أن صاروخا أطلقناه أصاب الطائرة الأوكرانية"

وكانت الطائرة المنكوبة التابعة لشركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، قد أقلعت صباح الأربعاء، من العاصمة الإيرانية طهران متجهة إلى كييف، إلا أنها سقطت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الخمينى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة