أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ بني سويف يتابع امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام

السبت، 11 يناير 2020 02:46 م
محافظ بني سويف يتابع امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام محافظ بني سويف يتابع امتحانات الصفين
بني سويف أيمن لطفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف من داخل غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم  سير امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام، والتي بدأت اليوم السبت  ، وبلغ إجمالي طلاب الصف الأول 14 ألفا و203 طالبا وطالبة، وطلاب الصف الثاني 13 ألفا و119 طالبا وطالبة ويؤدون الامتحانات في 85 مدرسة رسمية ولغات وخاصة.

 

وأوضح محافظ بني سويف في تصريحات له اليوم، أنه اطمأن على فتح اللجان واستقرارها وإجراءات التأمين الخاصة بها وتوافر المناخ الملائم للطلاب والملاحظين لأداء الامتحانات التي انطلقت اليوم ، موجها برفع تقرير لحظي عن سير المنظومة ، وتذليل معوقات قد تطرأ على سير الامتحانات.

 

 وتابع محافظ بني سويف: تواصلت من داخل الغرفة مع الدكتور رضا حجازى مساعد وزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام، وتحدثنا حول سير المنظومة، والاستعداد لأية طوارئ، وأن يوجد تواصل دائم بين غرفة العمليات بالمحافظة مع الغرفة المركزية بالوزارة.

 

وأشار محافظ بني سويف إلى أنه يوجد اتصال دائم بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالدارات التعليمية، للوقوف على أية معوقات قد تطرأ أثناء سير الامتحانات.

 

من جانبها أكد سهام يوسف  وكيل  مديرية التربية والتعليم ، على أن اليوم السبت شهد  انطلاق أول يوم من الامتحانات بمادة اللغة العربية ، إذ يؤدي طلاب الصف الأول الإمتحان ورقيا ،وأدى طلاب الصف الثاني باستخدام بالتابلت، وتم الاستعداد بتوفير امتحان ورقي احتياطي  في حالة إذا ما تعثر الامتحان اليكترونيا، مشيرا إلى أن اليوم الأول مر بسلام وانتظام ، وتم التعامل مع المشكلات الطارئة أولا بأول.

 

وفي نفس الصدد زار محافظ بني سويف مركز ومدينة الفشن، وتفقد المركز التكنولوجي التابع للوحدة المحلية، متابعاً مستوى التجهيزات التي تم تنفيذها بالمركز ضمن مشروع تطوير المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة، والذي وصلت تكلفته  إلى أكثر من 10 ملايين جنيه، لتقديم مستوى خدمة أفضل وتحقيق النزاهة والشفافية، والتيسير على المواطنين في الحصول على خدماتهم ومعاملاتهم الحكومية المتنوعة.

 

وناقش المحافظ مدير المركز في سير منظومة العمل، خاصة وأن المركز يتم تشغيله تجريبياً، تمهيداً لافتتاحه ضمن المراكز التكنولوجية المطورة على مستوى المحافظة، مستفسراً عن عدد من الجوانب الفنية والإجرائية ومعوقات التشغيل لسرعة تلافيها، مبديا بعض الملاحظات الذي أمر بسرعة حلها وإرسال تقرير عاجل بإنجازها.

كما عقد محافظ بني سويف اجتماعاً مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن أحمد دسوقي في حضور نائبي الدائرة  جمال هندي وعلي أبو دولة ، واللواء حسام  حمودة السكرتير العام المساعد، ،وتم مناقشة عدد من المشكلات والموضوعات التي تتطلب التدخل لإنجازها  وتوفير الحلول لها ،والتي شملت قطاعات الصحة ومياه الشرب والصرف الصحي وعدد من الملفات العالقة في قطاع التعليم، حيث أمر محافظ بني سويف بتشكيل لجنة استشارية من المحافظة  وكلية الهندسة للمرور على المنشآت التابعة للتعليم التي يوجد بها مشكلة هندسية تتطلب تقرير نهائي  لاتخاذ القرار المناسب حيالها في اتجاهين إما الاستفادة منها بعد ترميمها وإجراء الإصلاحات الفنية المطلوبة أو إزالة المنشأة والاستفادة من مكانها في الدفع بمستوى الخدمات

DSC_0204
 
 
DSC_0208

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة