أكرم القصاص - علا الشافعي

5 لاعبين فوق الـ30 خطفوا الأنظار فى الدوري المصري.. عبد الله السعيد يُبدع مع بيراميدز.. وليد سليمان حاوي القلعة الحمراء.. طارق حامد رمانة الميزان فى الزمالك.. محمد سمير يُحقق مع المقاولون ما لم يُحققه مع الأهلى

الأحد، 12 يناير 2020 11:00 ص
5 لاعبين فوق الـ30 خطفوا الأنظار فى الدوري المصري.. عبد الله السعيد يُبدع مع بيراميدز.. وليد سليمان حاوي القلعة الحمراء.. طارق حامد رمانة الميزان فى الزمالك.. محمد سمير يُحقق مع المقاولون ما لم يُحققه مع الأهلى عبد الله السعيد نجم بيراميدز
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن الغالبية العظمى تتفق على ان الانسان يتدهور أداءه البدني بمرور الوقت و مع كبر السن، إلا أن هذا قد لا ينطبق على عدد من نجوم كرة القدم القلائل فى الايجبيشن ليج و الذين أثبتوا أن تألقهم يزداد أكثر و أكثر كلما تقدموا في العمر.

ورغم أنه من المفترض أن يكون عمر الذروة للاعب كرة القدم من 24-28عاما إلا أن العديد من نجوم الساحرة المستديرة أثبتوا أن العمر هو مجرد عدد وأن التألق بعد سن الثلاثين له مذاق أكثر حلاوة عن ذى قبل.

*عبد الله السعيد

منذ أن رحل عبدالله السعيد عن النادي الأهلي وهو كل يوم في تحدي جديد لكي يثبت للجميع أنه لازال لديه الكثير ليقدمه، حيث إنه هناك بعض الجماهير التي كانت ترى أن بخروجه من بوابة الفريق الأحمر سينخفض مستواه تدريجياً وسيغيب عن الأضواء، خاصة مع تقدمه في العمر.

إلا أن عبدالله السعيد نجح في التغلب على كل هذه الأمور، خاصة عند انتقاله إلى صفوف فريق بيراميدز في شهر يناير الماضي، لينفجر فنياً بشكل كبير ويقدم مستوى رائع، بل أنه بمثابة قائد للفريق بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

عبد الله السعيد أصبح قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى 100 هدف فى الدورى، ويفصله هدف وحيد فى المسابقة بعدما سجل حتى الآن 99 هدفًا كان آخرها قيادة فريقه للفوز على وادى دجلة بهدف دون رد، ويتصدر صاحب الـ34 عامًا حاليًا ترتيب هدافى الدورى برصيد تسعة أهداف بفارق هدفين عن محمد شريف لاعب فريق إنبى صاحب المركز الثانى حاليًا.

وسجل "السعيد" مع الأهلي 50 هدفًا في 154 مباراة، ومع الإسماعيلي 34 هدفًا في 136 مباراة، ومع بيراميدز سجل 15 هدفًا في 15 مباراة.

*وليد سليمان

وشهدت الايام القليلة الماضية دخول وليد سليمان حاوى الأهلى القائمة الذهبية لهدافى أفريقيا بالقلعة الحمراء، بعد وصوله إلى الهدف رقم 19 فى مسيرته الأفريقية بالقلعة الحمراء

وجاء وليد سليمان فى المركز الرابع فى قائمة هدافى أفريقيا بالأهلى، حيث يتصدر الخطيب القائمة برصيد 37 هدفًا، ويليه أبو تريكة 32 هدفا، ثم متعب 28، ويتساوى بركات وفلافيو فى عدد الأهداف برصيد 18 هدفًا لكل منهما .

ويحتل وليد سليمان صدارة هدافي الأهلي فى الدوري المصرى هذا الموسم برصيد 5 أهداف منهم ثلاثية في مرمى الجونة ويقدم مستويات طيبة مع المارد الأحمر رغم عدم مشاركته الأساسية في كل مباريات فريقه هذا الموسم.

ولم يصل وليد سليمان الى القائمة الذهبية من فراغ، بل إنه شارك مع الأهلى فى 68 مباراة أفريقية، سجل 19 هدفًا، بالإضافة إلى صناعة 13 هدفًا لزملائه بالفريق.

وفى بطولة الدورى شارك فى 139 مباراة، سجل خلالها 36 هدفًا، و صنع 30 للآخرين، وفى كأس مصر 15 مباراة سجل فيها 4 أهداف وصنع هدفًا.

حقق خلال مسيرته مع الأحمر 11 بطولة منها 4 ألقاب دورى، و1 كاس مصر، و3 كأس السوبر، بالإضافة إلى  بطولتى دورى أبطال وواحدة كونفدرالية.

*طارق حامد

وفى الزمالك مازال طارق حامد قائد خط الوسط هو المتحدث الرسمى للتألق فى صفوف القلعة البيضاء ، حيث شارك بشكل رئيسى تتويج الزمالك بلقبه القاري الأول بعد غياب 16 عامًا بفوز الأبيض ببطولة الكونفدرالية الإفريقية ليترشح لجائزة أفضل لاعب فى قارة أفريقيا .

وفاز يوسف البلايلي، بجائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا وذلك خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" 2019 المقام حاليًا فى مدينة الغردقة.

وحصد البلايلي لاعب منتخب الجزائر والأهلي السعودي الحالي والترجي التونسي السابق الجائزة بعد منافسة مع طارق حامد وأنيس البدري نجم منتخب تونس و الترجي.

وتوج طارق حامد مع الزمالك فى عام 2019 ببطولة كأس مصر للموسم الثانى على التوالى، وكذلك  كأس السوبر المصرى السعودى.

*محمد سمير

ويقدم محمد سمير مدافع المقاولون العرب موسماً متميزاً مع ذئاب الجبل لم يقدمه بقميص الأهلى إبان تواجده فى القلعة الحمراء، حيث ينافس على هداف الفريق بعدما سجل أربعة أهداف، ويعد سمير أحد المدافعين المخضرمين في الدوري العام، حيث بدأ سمير مسيرته الكروية في قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء وفرض نفسه على الفريق الأول فى وجود البرتغالي مانويل جوزيه على رأس الإدارة الفنية للمارد الأحمر، فى وجود جيل ذهبي من اللاعبين.

انتقل سمير إلى فريق سموحة فى موسم الانتقالات الشتوية يناير 2012، قبل أن يعود إلى بيته الأحمر في الانتقالات الصيفية بنفس العام، حيث رفض المدافع المخضرم الجلوس على دكة البدلاء والاستبعاد من الاختيارات الفنية.

وفى موسم 2013 عاد محمد سمير إلى سموحة مجددا باحثا عن فرصة للمشاركة ثم انتقل إلى الاتحاد السكندري، وفي عام 2015 انتقل سمير إلى محطته الأخيرة بنادي المقاولون العرب ليتألق مع ذئاب الجبل الذين عادوا من مركز صعب في جدول الدوري الموسم الماضي، ليحتلوا المركز الخامس تحت القيادة الفنية لعماد النحاس، ويسعى محمد سمير ورفاقه في قلعة ذئاب الجبل لاقتحام المربع الذهبي في الموسم الجاري والمشاركة في البطولات العربية والأفريقية.

*عمرو الحلوانى

ونجح عمرو الحلونى لاعب حرس الحدود الحالى و نجم إنبى السابق فى إستعادة تألقه مرة أخرى فى الإيجينشبن ليج عبر فريقه الجديد من خلال تقديم مستويات رائعة مسجلا  4 أهداف حتى الان ، ويعد الحلواني من ناشئي النادي الأهلي، ويلعب حاليًا لفريق حرس الحدود  في مركزي الظهير الأيسر والجناح الأيسر.

ولعب الحلوانى للمنتخب الوطني مباراة وحيدة كانت في 2 مارس 2012 أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية ضمن المباريات الدولية الودية بين المنتخبات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة