أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى والزمالك يبحثان عن "تأشيرة" دور الـ8 فى أدغال أفريقيا.. المارد الأحمر فى موقف صعب بعد التعادل أمام بلاتينيوم.. والأبيض يتطلع لمرافقة مازيمبى.. وانتفاضة منتظرة بالجولتين المقبلتين لاستكمال رحلة التأهل

الأحد، 12 يناير 2020 01:14 م
الأهلى والزمالك يبحثان عن "تأشيرة" دور الـ8 فى أدغال أفريقيا.. المارد الأحمر فى موقف صعب بعد التعادل أمام بلاتينيوم.. والأبيض يتطلع لمرافقة مازيمبى.. وانتفاضة منتظرة بالجولتين المقبلتين لاستكمال رحلة التأهل الاهلى والزمالك
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور 4 جولات فى دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا مازال قطبا الكرة المصرية الاهلي والزمالك يبحثان عن "تأشيرتى" الصعود لدور الثمانية واستكمال المشوار نحو الأدوار النهائية، ورغم أن هناك أكثر من نادٍ حسم تأهله لدور الثمانية، أمثال مازيمبى الكونغولى فى مجموعة الزمالك، وصن داونز الجنوب أفريقى، إلا أن الأهلي والزمالك مازلا يبحثان عن الصعود لدور الثمانية.

موقف الأهلي فى مجموعته

الأهلي يلعب فى المجموعة الثانية مع كل من النجم الساحلى التونسي والهلال السوداني وبلاتينوم الزيمبابوى، ويمتلك بطل مصر حالياً 7 نقاط يحتل بها المركز الثانى، خلف النجم الساحلى مُتصدر المجموعة بـ10 نقاط، فيما يحتل الهلال المركز الثالث بـ6 نقاط ويأتى بلاتينيوم فى المركز الأخير بنقطة وحيدة حصل عليها من التعادل مع الأهلي أمس بهدف لمثله فى زيمبابوى بالجولة الرابعة.

مستوى ونتائج الأهلي متباينة للغاية فى دور المجموعات، فالمارد الأحمر خسر من النجم الساحلى بالجولة الأولى، وفاز على الهلال وبلاتينيوم فى القاهرة بالجولتين الثانية والثالثة قبل أن يتعادل مع بلاتينيوم بزيمبابوى.

ويتبقي للأهلي مباراتان فى دور المجموعات الأولى أمام النجم الساحلى بالقاهرة، ثم يخرج الأهلى لملاقاة الهلال فى السودان ضمن منافسات الجولة الأخيرة، ويمتلك المارد الأحمر أكثر من فرصة للتأهل لدور الثمانية الأفريقى.

موقف الزمالك فى مجموعته

ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للزمالك الذى يحتل المركز الثانى فى مجموعته هو الآخر برصيد 7 نقاط خلف مازيمبى، الذى ضمن التأهل لدور الثمانية، وينتظر الأبيض الجولتين المقبلتين لمواجهة مازيمبى بمصر ثم ملاقاة أول أغسطس فى أنجولا، ويمتلك الفارس الأبيض فرصة كبيرة هو الآخر للتأهل واستكمال مشوار الصعود للدور التالى وهو أمر يعرفه جمهور الزمالك والجهاز الفنى للفريق بقيادة كارتيرون.

مستوى الأهلي والزمالك فى بطولة دورى أبطال أفريقيا مازال غير مُطمئن ولا يُبشّر بقدرة قطبى الكرة المصرية على حصد اللقب الأفريقى، لاسيما مع تفوق فرق أخرى كثيرة، وفى مقدمتها مازيمبى والنجم الساحلى والترجى وصن داونز والوداد المغربى، وهو ما يعنى أن الأمر يحتاج من عملاقى الكرة المصرية لبذل مزيد من الجهد والتركيز فى الجولتين المقبلتين من أجل الصعود وحسم الأمر بأقدامهم وليس بأقدام الآخرين.

من جهته عقد السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، جلسة مع اللاعبين صباح اليوم طالبهم خلالها بغلق الملف الأفريقى مؤقتاً من أجل الاستعداد للمنافسة المحلية فى بطولة الدورى، مؤكداً ضرورة الفصل بين البطولتين حتى يتمكن الأهلى من مواصلة انتصاراته وتصدر جدول مسابقة الدورى.

ويستعد الأهلى لمواجهة طنطا فى الجولة الثالثة عشرة من الدورى الممتاز، والمقرر لها الأربعاء المقبل، ويتصدر المارد الأحمر الدورى برصيد 30 نقطة من عشر مباريات خاضها الفريق فى فعاليات البطولة. 

وشدد فايلر فى حديثه مع اللاعبين على ضرورة السير بنفس الخطوات السابقة فى بطولة الدورى وغلق الملف الأفريقى، مشيرا إلى أن العمل والاستعداد لمباراة النجم الساحلى التونسى فى الجولة الخامسة لدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا سيكون فى الوقت المناسب.

وعلى الجانب الآخر، يستأنف الزمالك تدريباته اليوم، الأحد، استعداداً لمواجهة الجونة، بعد حصول اللاعبين على راحة سلبية أمس السبت، عقب الفوز على زيسكو الزامبى، فى المباراة التى جمعت الفريقين باستاد السلام فى الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، والتى انتهت لصالح الزمالك بثنائية نظيفة.

ويلتقى الزمالك مع الجونة فى الخامسة مساء الأربعاء المقبل على ملعب الأخير، ويحرص الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأبيض فى مران اليوم على الاطمئنان على حالة التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط الفريق، بعدما تعرض للإصابة فى مباراة زيسكو الأخيرة، حيث أجرى له محمد أسامة، طبيب الفريق، عملية خياطة عبارة عن 4 غرز فى الرأس.

كما يحرص المدرب الفرنسى على الحديث مع اللاعبين عن ضرورة غلق ملف المباراة الإفريقية والتركيز على مباراة الجونة المقبلة، لمواصلة الزحف نحو المنافسة على قمة الدورى، خاصة بعدما حقق الفريق الفوز فى أخر مباراتين بالمسابقة أمام أسوان وطنطا، ليحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 21 نقطة، بعدما خاض 11 مباراة حقق خلالهم الفوز فى 6 مباريات وتعادل فى 3 مواجهات وهُزم فى مباراتين، فيما سجل لاعبوه 15 هدفًا واستقبل 9 أهداف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة