الخطوط الجوية الأرمينية تلغى رحلة إلى إيران حرصا على سلامة مواطنيها

الأحد، 12 يناير 2020 01:50 م
الخطوط الجوية الأرمينية تلغى رحلة إلى إيران حرصا على سلامة مواطنيها الخطوط الجوية الأرمنية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضمت الخطوط الجوية الأرمنية، اليوم الأحد، إلى قائمة شركات الطيران العالمية، التى بادرت إلى إدخال تعديلات فى جدول رحلاتها من وإلى إيران، على خلفية كارثة إسقاط طائرة "بوينج" الأوكرانية قرب طهران، وأكدت شركة أرمينيا للخطوط الجوية، فى بيان أوردته قناة "روسيا اليوم"، أن الرحلة التى كان من المقرر أن تنطلق اليوم، من يريفان إلى طهران لتعود فى وقت لاحق من اليوم إلى العاصمة الأرمنية، تم إلغاؤها لدواع أمنية.
 
وقدمت الخطوط الجوية الأرمنية، اعتذارها إلى المسافرين على هذه الرحلة، وأوضحت أن إلغاء الرحلة يأتى حرصا على سلامتهم، داعية إياهم إلى اللجوء إلى الشركة لتبديل تذاكرهم.
 
وتعد شركة أرمينيا للخطوط الجوية، هى الوحيدة التى تنفذ رحلات بصورة منتظمة إلى طهران من العاصمة الأرمنية يريفان.
 
يأتى هذا، فى أعقاب اعتراف إيران بإسقاطها بالخطأ طائرة ركاب أوكرانية من طراز "بوينج 737-800" بحجة تحليقها فوق موقع عسكرى حساس تابع للحرس الثوري، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام خمينى فى طهران، الأربعاء الماضي، مما أودى بأرواح 176 شخصا كانوا على متنها، دون وجود ناجين، وذلك على خلفية تصعيد التوتر بين إيران والولايات المتحدة.
 
وكان الرئيس الإيرانى حسن روحانى، قد أعلن فى بيان له يوم السبت، أن الخطأ البشرى والإطلاق الخاطيء لدفاعات الحرس الثورى الإيرانى، قد أسفر عن سقوط الطائرة الأوكرانية، مؤكدا أن إيران ستواصل التحقيق فى الحادث وستحاسب المسئولين عنه.
 
 ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن روحانى قوله، "بمنتهى الحزن والأسف اطلعت قبل ساعات على نتيجة فريق التحقيقات للأركان العامة للقوات المسلحة المتعلقة بحادثة سقوط طائرة نقل الركاب الأوكرانية.
 
وأضاف، "أنه وفى أجواء التهديد والترهيب من قبل النظام الأمريكى المعتدى ضد الشعب الإيرانى، وبهدف الدفاع أمام الهجمات المحتملة للجيش الأمريكى بعد مقتل الجنرال قاسم سليمانى قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى، كانت القوات المسلحة فى حالة الإنذار القصوى، وللأسف أن خطأ بشريا وإطلاقا خاطئا، قد أسفر عن كارثة كبرى راح ضحيتها العشرات من الأفراد الأبرياء".
 
وتابع الرئيس الإيرانى حسن روحانى، "أن إيران آسفة جدا لهذا الخطأ، وأننى أعرب نيابة عن إيران عن المواساة العميقة لأسر ضحايا هذه الكارثة الأليمة، وأوعز إلى جميع الأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعويض والتعاطف والمواساة لهم".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة