أكرم القصاص - علا الشافعي

"باب الشعرية" أحذية مصرية وجلود طبيعية.. حكايات العاملين بالمكان من سنة 76 لـ2020.. مايكل من صانع أحذية لصاحب ورشة.. بلال: شغلنا مميز على الرغم من انتشار الصيني.. وأحمد: المنتج المصري الأفضل بالعالم.. فيديو

الأحد، 12 يناير 2020 06:25 م
"باب الشعرية" أحذية مصرية وجلود طبيعية.. حكايات العاملين بالمكان من سنة 76 لـ2020.. مايكل من صانع أحذية لصاحب ورشة.. بلال: شغلنا مميز على الرغم من انتشار الصيني.. وأحمد: المنتج المصري الأفضل بالعالم.. فيديو أحذية مصرية وجلود طبيعية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باب الشعرية واحد من أهم الأحياء الشعبية المشهورة بالقاهرة والمعروفة بتصنيع الأحذية وتوزيعها في كل محافظات مصر، وذلك منذ سنوات عديدة، فهناك عدد كبير من الورش والمعارض الخاصة بالجلود وتصنيع الأحذية والشنط فهى المهنة المتداولة بين أهالى المنطقة والشباب والأطفال الموجودين بها.

 

وفى رحلة "اليوم السابع" فى منطقة باب الشعرية هناك عقار كامل متخصص فى صناعة الأحذية من أول صناعة الجلود حتى مرحلة تصنيع الأحذية والشنط وتوزيعها على التجار، وقال مايكل إسحاق: "أنا موجود فى المكان هنا من سنة 76 تعلمت فيه من صغرى كل حاجة وعلى الرغم أنني حصلت على شهادة جامعية ولكنى أتقنت مهنة تصنيع الأحذية وتوزيعها على التجار، ولكن حركة بيع الأحذية الرجالي والكلاسيك لم تعد مثل قبل بسبب ظهور "الكوتشى، والموديلات الجديدة".

 أحذية مصرية وجلود طبيعية (1)

وتابع: "الصناعة المصرية حلوة جدًا وعندنا إمكانيات وعمالة كبيرة ولكن نحتاج الدعم، والحمد لله شريكى فى الورشة يساعدنى فى تصميم موديلات جديدة وبأفكار مبتكرة ونسوقها على صفحاتنا على "فيس بوك" وبيعها أون لاين أو عن طريق التجار والمحلات التى نتعاون معها دائمًا".

 أحذية مصرية وجلود طبيعية (2)

وقال بلال سيد: "المكان هنا قديم جدًا، كلنا متعاونين جدًا مع بعض مبنشتريش حاجة برا المكان لأن كل حاجة متوفرة الجلود والقماش وأدوات التفصيل والمكن، حتى أغلب العاملين بالمكان من سكان المنطقة، والحمد لله الشغل بتاعنا مميز على الرغم أن الشغل الصينى انتشر لكن الحمد لله الجمارك بتصعب دخوله فى مصر عشان نقدر نشتغل".

 

 أحذية مصرية وجلود طبيعية (3)

ومن جانبه قال "أحمد"، بعد ظهور ماكينة الحقن حركة تصنيع الأحذية أصبحت أقل بكثير مما كانت عليه من قبل، حيث تقوم الماكينة بتصنيع الحذاء كاملاً ما عدا التقفيل النهائى له وبالتالى استغنت عن العمالة التي كانت منتشرة من قبل، وعلى الرغم من ذلك فإن المنتج المصرى والعمالة المصرية من أفضل العمال فى العالم نظرًا لإتقانهم وتفانيهم في العمل، والشغل المصري دايمًا مميز"، مضيفا: أتمنى أن تعود صناعة الجلود مثل الأول ونظل فى المرتبة الأولى فى صناعة الجلود ونصدر للدول الأخرى.

 أحذية مصرية وجلود طبيعية (4)

 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (5)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (6)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (7)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (8)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (9)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (10)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (11)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (12)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (13)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (14)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (15)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (16)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (17)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (18)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (19)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (20)
 
 أحذية مصرية وجلود طبيعية (21)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة