أكرم القصاص - علا الشافعي

حكومة أستراليا تدرس تشكيل لجنة تحقيق فى أسباب اندلاع حرائق الغابات

الأحد، 12 يناير 2020 09:11 ص
حكومة أستراليا تدرس تشكيل لجنة تحقيق فى أسباب اندلاع حرائق الغابات حرائق الغابات - صورة أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون اليوم الأحد إن حكومته ستدرس تشكيل لجنة تحقيق فى أسباب اندلاع الحرائق بالبلاد، وذلك وسط الانتقادات المستمرة التى يتعرض لها بسبب معالجته هو وإدارته لهذه الأزمة.

وأعرب موريسون - حسبما نقلت قناة "فرنسا 24" - عن اعتقاده بأن تشكيل هذه اللجنة سيكون ضروريا، مشيرا إلى أنه سيقدم الاقتراح من خلال مجلس الوزراء بهدف تنفيذه فى أقرب وقت، واعترف بتزايد غضب المواطنين حيال هذه الحرائق التى تسببت حتى الآن فى إحراق مساحة بحجم كوريا الجنوبية.

من جانبها، ذكرت السلطات الأسترالية أنه على الرغم من أن الحرائق من المقرر أن تهدأ هذا الأسبوع، إلا أن الأزمة لم تنته بعد.

يذكر أن الحرائق المشتعلة منذ شهر سبتمبر الماضى قد تسببت فى مقتل 28 شخصا حتى الآن وتدمير أكثر من ألفى منزل ونحو 10 ملايين هكتار من الأراضى.

شهدت مدن أستراليا، أمس السبت، مسيرات حاشدة احتجاجا على طريقة تعامل الحكومة المركزية مع حرائق الغابات المستمرة هناك منذ شهر سبتمبر الماضى .

وذكر راديو  صوت أمريكا  - فى نشرته باللغة الإنجليزية - أن قرابة 30 ألف شخص شاركوا فى مسيرة بمدينة سيدنى وحدها، مطالبين باستقالة رئيس الوزراء سكوت موريسون، ومتهمين إياه بعدم التعامل بشكل جاد مع ظاهرة ارتفاع درجات حرارة فى العالم وتأثيرها على حرائق الغابات الأسترالية.

وعلى صعيد متصل، ناشد رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الأسترالية اليوم المواطنين تأجيل المسيرات المقترحة فى ملبورن حتى لا تشكل أعباء إضافية على قوات الشرطة التى تشارك فى عمليات إخماد حرائق الغابات، غير أن منظمى المسيرات تجاهلوا هذا النداء، وخرجوا إلى الشوارع، رغم الأمطار الغزيرة، معبرين عن شعورهم بالغضب والإحباط إزاء أسلوب التعامل مع الحرائق.

وكانت حرائق الغابات قد أدت إلى مصرع 27 شخصا على الأقل منذ شهر سبتمبر الماضي، مع تدمير نحو 10 ملايين هكتار من الغابات تمثل ما يربو على مساحة البرتغال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة