أكرم القصاص - علا الشافعي

خزينة اتحاد الكرة تستهدف 100 مليون جنيه فى يناير.. الأهلى ينعشها بـ15 مليونا قبل قيد كهربا.. حرمان الأندية من القيد قبل سداد المتأخرات.. مخاطبة أجيرى لرد 2 مليون و500 ألف جنيه.. والحكام والمظاليم يترقبون

الأحد، 12 يناير 2020 05:00 ص
خزينة اتحاد الكرة تستهدف 100 مليون جنيه فى يناير.. الأهلى ينعشها بـ15 مليونا قبل قيد كهربا.. حرمان الأندية من القيد قبل سداد المتأخرات.. مخاطبة أجيرى لرد 2 مليون و500 ألف جنيه.. والحكام والمظاليم يترقبون اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، لتحصيل جميع مستحقاتها الخارجية خلال شهر يناير الجارى والتى بلغت 100 مليون جنيه تقريبا، خاصة وأن اتحاد الكرة مطالب بسداد مستحقات الحكام المتأخرة حيث لم يحصل قضاة الملاعب على أى مستحقات منذ انطلاق الموسم الجارى وفقا لتصريحات جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الرئيسية الذى قال أن مستحقات الحكام المتأخرة بلغت 4 ملايين جنيه، بالإضافة إلى مطالب أندية القسمين الثانى والثالث "المظاليم" المستمرة لاتحاد الكرة بصرف الدعم ورفضهم مبلغ الـ20 ألف جنيه والمطالبة بزيادته إلى 50 ألفا حتى تستطيع تدعيم صفوفها فى فترة الانتقالات الحالية.

 

وقررت اللجنة الخماسية منع أندية الدورى الممتاز من القيد الشتوى الجارى حالبا الا بعد سداد المتأخرات وعلى رأسها نسبة اتحاد الكرة من عائد بث مباريات الدورى هذا الموسم وقيمته 15 % من قيمة عقد مباريات كل ناد، بجانب نسبة الـ3% من قيمة عقود اللاعبين عند توثيقها بالجبلاية.

ورفض مسئولو اللجنة الخماسية طلبات بعض أندية الدوري الممتاز من أجل السماح لهم بقيد لاعبيهم الجدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية إلا بعد سداد المستحقات المتأخرة الخاصة بالبث الفضائي و ديون قديمة ، من أجل السماح لهم بقيد اللاعبين.. كما اشترط مسئولو الجبلاية سداد الأندية للمستحقات " كاش" أو شيك مستحق الدفع خلال الأيام الجارية.

15 مليون جنيه قبل قيد كهربا

وكشف مسئولو اتحاد الكرة أن النادى الأهلى سدد ما يقرب من 15 مليون جنيه نقدا قبل الموافقة على قيد اللاعب محمود كهربا الوافد الجديد من أفيش البرتغالى، وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن النادى الأهلى بعد مراجعة الإدارة المالية، تبين أحقية اتحاد الكرة لديه فيما يقرب من 15 مليون جنيه عبارة عن مستحقات متأخرة عند قيد بعض اللاعبين بجانب نسبة الـ3% من عقد اللاعب وعائد اتحاد الكرة من البث الفضائى لمباريات الأهلى.

وأنهى النادى الأهلي إجراءات قيد  محمود كهربا في صفوف القلعة الحمراء رسميا بعد سداد المتأخرات على النادى، وتواجد محمد مرجان، المدير التنفيذى للنادى الأهلي، فى مقر اتحاد الكرة لإنهاء إجراءات قيد كهربا، بعدما تمسك مسئولو اتحاد الكرة بالحصول على المستحقات المتأخرة لدى النادى الأهلى قبل قيد محمود كهربا الوافد الجديد من أفيش البرتغالى فى القائمة، قبل مباراة إف سى مصر فى الجولة الـ12 بالدورى على استاد القاهرة.

مخاطبة أجيرى لرد 2.5 مليون جنيه

فى السياق ذاته، أرسل اتحاد الكرة خطابات رسمية إلى المكسيكى خافير أجيرى المدير الفنى السابق لمنتخب مصر والحالى لفريق ليجانيس الإسبانى، لرد مبلغ 160 ألف دولار ما يعادل مليونىّ و500 ألف جنيه مصرى، بعد تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الذى وصل الجبلاية مؤخرا واستفسر عن هذا المبلغ.

وكشف مسئولو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، أن أجيرى حصل على سلفة قدرها 280 ألف دولار من اتحاد الكرة السابق، واتفق اتحاد الكرة معه على ردها من خلال خصم جزء من راتبه الشهرى المقدر بـ120 ألف دولار.

وتابع مسئولو الجبلاية أن اتحاد الكرة كان يخصم جزءا من راتب أجيرى الشهرى، حتى خروج الفراعنة من بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، وعقب قرار إقالته كان يتبقى ما يقرب من 160 ألف دولار لم يتم سدادها من قيمة السلفة، وبعد الاستقالة الجماعية للمجلس السابق عقب الخروج من دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا للكبار التى أقيمت فى مصر لم يتم تحصيل المبلغ المتبقى، حيث تمت إقالة الخواجة وغادر دون تحصيل باقى السلفة، لذا تمت مخاطبة الخواجة المكسيكى لرد باقى السلفة لتسوية المبلغ وعمل مخالصة رسمية وتقديمها للجهاز المركزى للمحاسبات.

وغادر خافير أجيرى، المدير الفنى المقال، من تدريب منتخب مصر مطار القاهرة صباح 13 يوليو الماضى متوجهاً إلى إسبانيا، بعد انتهاء علاقته بمنتخب مصر.. وجمع أجيرى متعلقاته من الفندق الذى كان يقيم به بالقاهرة، قبل السفر إلى إسبانيا، كما سبقه زوجته وأولاده الذين كانوا يتواجدون فى مصر خلال البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة