رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: نسعى لتأسيس ذراع استثمارية للمنطقة.. و17 مليار دولار التكلفة الاستثمارية للمشروعات القائمة حالياً.. المهندس يحيى زكى: 247 شركة عاملة تساهم بتوفير 70 ألف فرصة عمل

الأحد، 12 يناير 2020 05:00 م
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: نسعى لتأسيس ذراع استثمارية للمنطقة.. و17 مليار دولار التكلفة الاستثمارية للمشروعات القائمة حالياً.. المهندس يحيى زكى: 247 شركة عاملة تساهم بتوفير 70 ألف فرصة عمل المهندس يحيى زكى خلال ندوة الغرفة الأمريكية
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس يحيى زكى، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن عقد المنطقة لمؤتمر اقتصادى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى السابع من مارس المقبل بالعين السخنة، وذلك لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة للمستثمرين المحليين والأجانب، وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذا الحدث الأسبوع المقبل، جاء ذلك خلال استضافته من جانب غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة لمناقشة استراتيجية المنطقة الاقتصادية خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

واستعرض رئيس المنطقة الاقتصادية خلال لقائه برجال الأعمال المهتمين بالاستثمار فى المنطقة رؤية ورسالة المنطقة فى إقامة وتطوير مشروعات قادرة على خلق فرص عمل وزيادة الناتج القومى الإجمالى من خلال استغلال الموقع المتميز الذى يمر من خلاله 10% من حجم التجارة العالمية تقدر بـ 18 ألف سفينة سنوياً، حيث عملت المنطقة الاقتصادية على تحقيق وتنفيذ رؤية الدولة فى إنشاء وتطوير البنية التحتية وإضافة المزيد من الخدمات التى تعمل على جاهزية المنطقة وترفع من كفاءتها ومنافستها لكبار المناطق الاقتصادية حول العالم.

 

كما استعرض يحيى زكى رئيس الهيئة عوامل الجذب والمميزات التى تتمتع بها المنطقة حيث تتميز المنطقة بعدد من الحوافز المالية وغير المالية وعدد من الاعفاءات الجمركية وعدد من الاتفاقيات التجارية التى تسمح بوصول منتجاتها للسوق العالمى بأسعار تنافسية، وأشار كذلك إلى سعى الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة فى دراسة الضرائب والحوافز للمستثمرين وكذلك الرسوم للخطوط الملاحية وعلى استعداد تقديم المزيد من التسهيلات فى إطار تحقيق المصلحة للمنطقة وشركائها.

 

وأشاد رئيس الهيئة بدعم الدولة للمنطقة فى إنشاء عدد من محطات الطاقة وتحلية المياه وعدد من الأنفاق وشبكة الطرق القومية التى ساهمت فى تسهيل مهمة المنطقة فى جذب المستثمرين، حيث تم إنشاء عدد7 محطات كهرباء و13 موزعا و2 محطة تحلية و2 محطة معالجة ساهمت فى تلبية احتياجات المستثمرين والشركات بالمنطقة، وجارى العمل على تحقيق مزيد من الخدمات على مستوى الاتصالات وتوصيل الغاز الطبيعى، حيث قدر المهندس يحيى زكى التكلفة الاستثمارية الخاصة بالمناطق الصناعية بنحو 17 مليار دولار وعدد الشركات العاملة بالمنطقة حوالى 247 شركة من خلال 14 مطور صناعى ساهم فى توفير 70 ألف فرصة عمل.

المهندس يحيى زكى
المهندس يحيى زكى

 

كما أشاد رئيس الهيئة بعملية التنمية والتطوير المستمرة فى منطقة شرق بورسعيد وميناء شرق بورسعيد من عمليات تجهيز التربة وإنشاء وتطوير 5 كيلو متر أرصفة كان لها جانب إيجابى فى التعاقد مؤخراً مع تحالف عالمى، وشركة أخرى فى تشغيل هذه الأرصفة وجارى التفاوض مع باقى الأرصفة.

 

كما استعرض رئيس المنطقة الاقتصادية خطة المنطقة الخمسية حتى عام 2025 فى زيادة وتحسين القيمة المضافة للمستثمرين والتركيز على عوامل جذب الاستثمارات ورفع كفاءة الخدمات اللوجستية والموانئ وإيجاد فرص استثمارية سريعة فى عام 2020.

 

وصرح يحيى زكى أن المنطقة تسعى لتأسيس ذراع استثمارية فى إطار سعيها لتعزيز دورها الاقتصادى التنموى خلال خطتها الخمسية بحيث تستحوذ المنطقة على 51% و49% تكون متاحة للقطاع الخاص.

جانب من الحضور
جانب من الحضور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة