أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد لحظات رعب عاشها مهاجرون غير شرعيين فى عرض البحر قبالة سواحل ليبيا

الأحد، 12 يناير 2020 10:45 ص
شاهد لحظات رعب عاشها مهاجرون غير شرعيين فى عرض البحر قبالة سواحل ليبيا هجرة غير شرعية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت جماعة الإنقاذ الإسبانية " Open Arms ENG" فيديوهات توضح عملية إنقاذ قارب يحمل 72 مهاجرا غير شرعيا قبالة ساحل ليبيا، بينهم 15 إمرأة وطفل ورضيع، موضحة أن المهاجرين من دول نيجيريا والكاميرون وسيراليون ومالي وغينيا، وأشارت إلى أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم كانوا فى حالة ذعر شديدا، وكانوا يعانون من انخفاض شديد فى درجات الحرارة نتيجة وجودهم فى عرض البحر لمدة 48 ساعة.

 

 

قارب 2

 
قارب 3
 

قارب 4

 

قارب 5

 

قارب 7

 

قارب 9
 
 
كان وزير الداخلية النمساوى الجديد كارل نيهمر أكد أنه سوف يبذل قصارى جهده لبقاء النمسا آمنة، والتصدى بكل قوة لمخاطر الإرهاب، ومكافحة الاتجار فى البشر، والهجرة غير الشرعية. 
 
وقال كارل نيهمر، فى أول تصريح صحفى أول أمس الجمعة عقب توليه مهام منصبه، إنه من المهم مكافحة الجريمة المنظمة بكل أشكالها وردع مرتكبيها، مشيرا إلى أن فترة توليه وزارة الداخلية سوف تشهد توفير إجراءات لجوء سريعة وعالية الجودة، ولفت إلى الإعداد لتدابير جيدة لزيادة كفاءة إجراءات اللجوء مثل مراكز إجراءات العودة بالقرب من الحدود.
 
وحول قضية اللجوء والهجرة، قال الوزير الجديد إنه من المهم أن نكون واضحين ومتسقين فى هذا الشأن، لافتا الى أن الوزارة تريد الفصل بين اللجوء والهجرة، مشيرا الى أنه يجب أن نكون متسقين، فإذا كان قرار اللجوء سلبيًا سوف يتبع ذلك على الفور إجراءات سريعة لمغادرة الشخص المعنى البلاد حتى لو كانت هناك اعتبارات انسانية تحول دون تنفيذ قرار اللجوء.
 
وشدد على ضرورة أن تثبت النمسا دوما التزامها بسيادة القانون، موضحا أن سيادة القانون هى أساس حياتنا الاجتماعية.
 
وحول محاربة التطرف، قال الوزير نيهمر إن هناك حالة من اليقظة لمواجهة التطرف اليسارى واليمينى على السواء، مشيرا إلى الاستمرار فى محاربة الجماعات السياسية ذات الغطاء الدينى بشكل أكبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة