أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. اللواء هشام الحلبى: المناورة «قادر 2020» سبقها تدريبات على أعلى مستوى

الأحد، 12 يناير 2020 10:19 م
فيديو.. اللواء هشام الحلبى: المناورة «قادر 2020» سبقها تدريبات على أعلى مستوى المناورة قادر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن وجود قوات مسلحة محترفة ذات تسليح حديث وتدريب عالي، ضمان لبقاء الدولة والحفاظ على المشروعات التنموية.
 
 
وأضاف الحلبي خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، ان المناورة العسكرية قادر 2020 لم تكن بشكل مفاجئ.
 
وتابع الحلبي أن المناورة الحالية سبقها تدريب عالي في مستويات مختلفة بمشاركة قوات بحرية وبرية وجوية حتي تخرج بهذا الشكل المميز.
 
وقال ال إن أهم ما يميز المناورة «قادر 2020» التي تجري حاليا، عمليات الفتح الاستراتيجي، وتعني أن القوات موجودة في أماكن تمركزها، وهناك حاجة لنقلها بعتادها وأسلحتها ووسائل إعاشتها اليومية للقيام بأعمال قتالية في أماكن القتال.
 
وأضاف الحلبي أنه تم نقل كتيبة صاعقة بالكامل خلال عمليات الفتح الاستراتيجي، موضحا أنه تم استخدام كل وسائل النقل في هذه العمليات.
 
وتابع الحلبي ان الفتح الاستراتيجي من أهم العمليات وأخطرها ويجب تأمين القوات أثناء عمليات الفتح الاستراتيجي، لافتا إلا أنه يسبقها اصطفاف وترتيبات، لإنجاز عمليات النقل للقوات في الوقت والشكل المخطط.

ونفذت المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع القوات البحرية، وعناصر من القوات الخاصة عدد من الأنشطة التدريبية فى إطار فعاليات المناورة " قادر 2020"  التى تنفذ على كافة الاتجاهات الاستراتيجية براً وبحرا وجواً بالتعاون بين كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة .

وقامت وحدات المنطقة الشمالية العسكرية برفع درجات الاستعداد والاصطفاف والتفتيش وتحميل المركبات والمدرعات والتحرك إلى مناطق عملها بالناقلات والسكك الحديدية فى إطار خطة الفتح الاستراتيجي وإعادة تمركز كتيبة صاعقة لتنفيذ مهام قتالية خاصة على الاتجاه الاستراتيجي الشمالى.

ونفذت تدريب مشترك لتأمين ساحل البحر المتوسط لصد إبرار بحرى معادى بالتنسيق مع القوات البحرية والجوية وقوات حرس الحدود والقوات الخاصة مع تنفيذ أعمال القيادة والسيطرة من مركز العمليات المتقدم بقاعدة محمد نجيب العسكرية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة