أكرم القصاص - علا الشافعي

هكذا تؤثر تربية القطط على شخصيتك.. من الاستقلالية لساعات النوم الطويلة

الأحد، 12 يناير 2020 01:00 ص
هكذا تؤثر تربية القطط على شخصيتك.. من الاستقلالية لساعات النوم الطويلة تربية القطط - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"احنا ما بنربيش القطط.. القطط هى اللي بتربينا" اعتاد الكثير من مربى القطط ترديد هذه المزحة للسخرية من شخصية القطط المتفردة والقوية أيضًا مقارنة بالكلاب التى تتأثر كثيرًا بشخصية صاحبها وتربيته له، ولكن هل فكرت من قبل فى أن هذه العبارة ليست مجازية؟ وفقًا لموقع " ferplast" فإن تربية القطط كحيوان أليف في البيت يمكن ان يؤثر على شخصيتك بمرور الوقت.

كيف تؤثر تربية القطط على شخصيتك؟

النوم لساعات طويلة

تقضي القطط ساعات طويلة فى النوم قد تصل إلى 16 ساعة في اليوم، ليس لأنها كسولة، ولكن لأسباب فسيولوجية، مما قد يؤثر على مربى القطط، يصبح هو الآخر يقدر الراحة والاستجمام والنوم لساعات طويلة، أو أخذ قيلولة على الأريكة خلال اليوم، محتضنا القط.

تأثير تربية القطط
تأثير تربية القطط

الاستقلال عن الآخرين

يعتبر القط من الحيوانات التى تفضل الاستقلال حتى إنه يمكنه البقاء بمفرده لساعات طويلة أكثر من الكلب، كما أنه يتصف بالعناد، وقد يتأثر مربى القطط بهذه الصفات، ليصبح مع الوقت مستقلا بنفسه ويسعى غالبية الوقت للتخطيط لأهدافه لتحقيقها فى المستقبل دون الحاجة لمساعدة من أحد، ولذلك يعتبر من الأشخاص الناجحة فى عملهم.

تربية القطط
تربية القطط

 

عدم الثقة بالآخرين

يعتبر مالكو القطط من الأشخاص الأكثر انفتاحًا أكثر من مربى الكلاب، ولكن رغم ذلك يتصفون بأنهم من الأشخاص الذين يصعب أن يثقوا بأحد، ويحتاجون فترة طويلة من الوقت لدراسة من حولهم حتى يثقون به، وتلك الصفة قد يكتسبونها من القطط التى يصعب أن تمنح ثقتها لأحد.

صفات مربى القطط
صفات مربى القطط

 

الغموض والمزاجية

تعرف القطط بأنها من الحيوانات الغامضة والحساسة والذكية أيضاً، وقد يكتسب مربى القطط منهم صفة الغموض والحساسية الزائدة، والمزاجية، كما يرجح البعض أن مربى القطط يتصفون أيضاً بصفات أخرى مميزة منها الإبداع فى مختلف المجالات والسعى للتميز عن الآخرين وحب الجمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة