وزير القوى العاملة يشرب "الجبنة السودانى" بافتتاح معرض بأسوان (صور)

الأحد، 12 يناير 2020 03:51 م
وزير القوى العاملة يشرب "الجبنة السودانى" بافتتاح معرض بأسوان (صور) وزير القوى العاملة يشرب "الجبنة السودانى" فى افتتاح معرض بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى لافتة اجتماعية، حرص محمد سعفان، وزير القوى العاملة على مشاركة العارضين بمعرض المشغولات اليدوية بمدينة أسوان، والذى تم افتتاحه اليوم الأحد، على تناول مشروب "الجبنة " السودانية كنوع من المشاركة الاجتماعية مع العارضين السودانيين ضمن معرض "بنات النيل" الذى تنظمه مديرية القوى العاملة بأسوان بالتعاون مع القنصلية السودانية.

وتعد "الجبنة" مشروب سودانى شهير يحرص أبناء السودان على تقديمه للضيوف وكبار الزوار، وهى عبارة عن إحدى أنواع القهوة التى يضاف إليها بعض الأعشاب ويتم إعدادها بطريقة مميزة ونكهة مختلفة، كما حرص وزير القوى العاملة خلال الافتتاح على تناول "الفيشار" و"الفول السودانى"، والتى تم تقديمها للوزير فى مستهل افتتاحه للمعرض.

وأبدى "سعفان" إعجابه بالمعرض وما يقدمه من حرف ومشغولات يدوية أسوانية وسودانية تساهم فى توفير عدد من فرص العمل للمشاركات فيه من السيدات، وكان الوزير يرافقه السكرتير العام المساعد لمحافظة اسوان اللواء عماد يوسف، افتتح حفل تمكين المرأة اقتصاديا المقام بقاعة عروس النيل بكورنيش النيل بأسوان، والمقام بدعم من رجال الأعمال والجمعيات الأهلية بأسوان.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، افتتح اليوم الأحد، معرضا للمشغولات اليدوية والذى تنظمه مديرية القوى العالمة بأسوان بالتعاون مع القنصلية السودانية بأسوان تحت عنوان "بنات النيل" بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد ومحمد عبد الوهاب مدير عام القوى العالمة ، كما شهد الوزير حفل تمكين المرأة اقتصاديا بقاعة عروس النيل بكورنيش النيل بأسوان، والمقام بدعم من رجال الأعمال والجمعيات الأهلية بأسوان.

وأكد وزير القوى العاملة، أن الوزارة أصدرت شهادات أمان لتوفير غطاء تأمينى وحماية للعمال غير المنتظمة، تطبيقا لتكليفات الرئيس السيسى، مضيفًا أنه جارى وضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيًا واجتماعيًا لهذه الفئة من العمال.

وفى سياق متصل، قال محمد سعفان، إنه على كل من يحاول العبث بمقدرات هذا الوطن عليه أن يقرأ التاريخ جيدا أولا ليتعلم من الدروس والعبر التى أظهرت قوة هذا الشعب، مشيرا إلى أن الوطن يواجه تحديات كبيرة أمام بعض المحاولات من الدول التى تحاول العبث مع مصر ، مؤكداً على ضرورة الوقوف صفا واحدا لدعم جهود القيادة السياسية تحت قيادة الرئيس السيسى والقوات المسلحة والشرطة لنكون بمثابة درع واق لها.

وأكد وزير القوى العاملة، أن سياسية الوزارة حاليا تسعى للاهتمام بمنظومة الإنتاج بشكل كامل سواء على مستوى العامل وصاحب العمل وبيئة العمل والمنشآت الاقتصادية، فى إطار الاهتمام بالإنتاج والاقتصاد المصرى، وأشاد الوزير فى كلمته، بدور مديرية القوى العاملة بأسوان بعد تبنيها فتح ملفات هامة فى إطار تطبيق سياسة الوزارة، ومنها دعم فئات ذوى الإعاقة والمرأة المعيلة والعمالة غير المنتظمة.

جاء ذلك خلال كلمة وزير القوى العاملة فى افتتاح مبادرة "مصر بكم أجمل" بمحافظة أسوان ، صباح اليوم الأحد ، بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان ، نيابة عن محافظ أسوان، ومحمد عبد الوهاب مدير عام القوى العاملة بأسوان.

 

IMG20200112105729
 
IMG20200112105852
 
IMG20200112105854
 
IMG20200112110941_01









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة