إحالة مسجل خطر تعدى جنسيا على والدته بمصر القديمة للمحاكمة الجنائية

الإثنين، 13 يناير 2020 05:24 م
إحالة مسجل خطر تعدى جنسيا على والدته بمصر القديمة للمحاكمة الجنائية هيئة محكمة - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة مصر القديمة الجزئية، إحالة مسجل خطر، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامه بالتعدى على والدته جنسيا بالإكراه، وكشفت تحقيقات النيابة، أن سيدة فى العقد الخامس من العمر، تقدمت ببلاغ رقم 9820 لسنة 2019 جنح مصر القديمة، تفيد فيه باعتداء نجلها عليها جنسيًا بالإكراه أثناء مكوثه معها بالمنزل بمفردهما ثم فر هاربًا.

 

وأضافت تحقيقات النيابة، أن المتهم "مسجل خطر" وكان مقيم بصحبة والدته بمنشأة ناصر، ولديه مراقبة بقسم منشأة ناصر، ولكنها انتقلت منذ عدة أشهر للسكن بدائرة قسم مصر القديمة وانتقل للعيش معها، كما تبين أن الأب متوفى ووالدته تزوجت أكثر من مرة من آخرين.

 

وكانت النيابة قررت فى وقت سابق، حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وإحالة السيدة إلى الطب الشرعى، لتوقيع الكشف الطبي عليها، وبيان تعرضها للاعتداء الجنسى من عدمه.

 

قالت المجنى عليها: "المتهم كان محبوسا على ذمة أحد القضايا، وبعد خروجه توجه إلى منزلى للسكن معى، وكانت الأمور تسير بشكل طبيعى، حيث كان يعود ليلا للنوم، ويوم الواقعة كان يقوم بأفعال غريبة تأكدت من خلالها أنه تناول كميات كبيرة من المخدرات، ثم فوجئت به يحاول الاعتداء عليا، فقمت بمجاراته خوفا منه، وبعد خروجه من البيت توجهت إلى قسم الشرطة وحررت محضر ضده، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه وإحضاره".

 

حدد الباب الرابع من قانون العقوبات وتحديدا فى المادة 267 منه على عقوبة هتك العرض، ونصت: "من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجنى عليها لم يبلغ سنها ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجنى عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة