أكرم القصاص - علا الشافعي

التحريات تكشف تخطيط متهمين لإحياء "الوايت نايتس"..والنيابة تجدد حبسهم 15يوما

الإثنين، 13 يناير 2020 03:36 م
التحريات تكشف تخطيط متهمين لإحياء "الوايت نايتس"..والنيابة تجدد حبسهم 15يوما الوايت نايتس-أرشيفية
كتبت أمنية الموجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس 4 من مشجعى نادى الزمالك المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"إحياء رابطة الوايت نايتس"، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة فى القضية، والمتهمون الصادر بحقهم قرار تجديد الحبس الاحتياطى على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 730 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، كلا من: أحمد نبيل ومحمد السيد وطارق على وعبد الرحمن عاطف.
 
يشار إلى أن النيابة العامة، أمرت بحبس عدد من مشجعى نادى الزمالك، على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة في اتهامهم بمشاركة آخرين في إعادة إحياء رابطة الوايت نايتس.
 
ووجهت النيابة للمتهمين في القضية رقم 730 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، للمتهمين تهمة المشاركة مع آخرين في تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية والانضمام إلي جماعة إرهابية.
 
وارتفع عدد المتهمين بـ" إعادة إحياء رابطة الوايت نايتس" لـ 18متهماً، بعدما أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بحبس 3 متهمين جدد احتياطياً على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة فى اتهامهم بالتورط في إعادة إحياء رابطة الوايت نايتس.
 
وذكر مصدر قانوني أن المتهمون يواجهوا ارتكاب عدة جرائم أبرزها الاشتراك في تأسيس وتولى وقيادة جماعة مخالفة للقانون، والتخطيط لإعادة إحياء رابطة الوايت نايتس "ألتراس الزمالك" الخارجة عن القانون، والتخطيط لإحداث أعمال شغب، والدعوة للتجمعات والتظاهر، والدعوة لأفكار متطرفة في الأندية الرياضية، ونشر بيانات تحريضية ضد الدولة.
 
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة