أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد عكاشة: أشعر بالقلق من وجود تركيا فى مفاوضات موسكو

الإثنين، 13 يناير 2020 10:12 م
خالد عكاشة: أشعر  بالقلق من وجود تركيا فى مفاوضات موسكو برنامج راى عام
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مسلم شعيتو مدير المركز الثقافى الروسى العربى، أنه بعد الخطوة التى قام بها الرئيس الروسى بوتين وجمع أطراف الأزمة الليبية، وبعدما اقنع معظم العديد من الدول العربية تم الاتفاق المبدئى على وقف اطلاق النار، بالإضافة إلى بوضع عدد من البنود سوف يتم الاتفاق عليها .
 
وتابع شعيتو خلال مداخلة عبر خاصية سكايب ببرنامج رأى عام الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد اذا نظرنا إلى موازين القوى على الأرض فى ليبيا فنرى أن القوة للمشير خليفة حفتر، ونرى أن المشير حفتر يسعى جاهدا أن لا تكون لتركيا وجود أو فرض سيطرة على أرض ليبيا.
 
من جانب أخر، قال الدكتور خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات، أن هناك شعور كبير بالقلق اشعر به ويشعر بة عدد كبير من المراقبين ولم اشعر بارتياح لوجود تركيا فى الحوار بجانب القوى الليبية ولو كانت تركيا فقط هي التي في المشهد لكان هذا الامر مريحا أكثر، مشيرا إلى أن هذا الحضور التركي الكبير في المفاوضات يجعل لتركيا قدر كبير ومجانى لم تكن تستحقه تركيا.
 
وتابع عكاشة خلال لقائه فى برنامج رأى عام الذى يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد والذى يذاع على قناة "ten" تكون لها مصالح حقيقية في محاولة دخول تركيا مرة آخرى إلى الوطن العربي ودول الجوار وربما بجانب هذا التأهيل قامت روسيا كذألك بتلجيمها حيث وضعت لها مقعدين فقط فى المفاوضات الحالية التى تجرى فى روسيا.
 
وواصل عكاشة  قائلا نحن الآن في منطقة تحضيرية سوف تظهر وتنجلي خلال ايام فى اجتماع برلين والولايات المتحدة الامريكية لن تسمح بتعدي الخطوط الحمراء التى وضعت فى واشنطن بشأن ليبيا، مشيرا إلى روسيا تسعى جاهدة الى تعزيز وضعها فى ليبيا وذألك يجعل لها ربما الكلمة فى الشرق الاوسط بأكمله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة