أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رئيس جامعة الإسكندرية: نرحب بالتواصل مع الحضارة الصينية وتبادل الخبرات

الإثنين، 13 يناير 2020 03:47 م
صور.. رئيس جامعة الإسكندرية: نرحب بالتواصل مع الحضارة الصينية وتبادل الخبرات جانب من اللقاء
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، لى إكسين نائب مدير لجنة التعليم بشنغهاى بجمهورية الصين والوفد المرافق له، لبحث التعاون المشترك بين جامعة الإسكندرية والجامعات الصينية.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة حريصة على تكوين أجيال جديدة للتواصل مع الحضارة الصينية، وأعلن ترحيبه بالتعاون مع الجامعة الصينية من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس ببرنامج اللغة الصينية الذى بدأت الدراسة فيه بكلية الآداب العام الماضي، والتعاون أيضاً فى المجالات العلمية والأكاديمية والأنشطة الثقافية الأخرى.

وأضاف أن جامعة الإسكندرية لديها العديد من اتفاقيات التعاون مع الجامعات الصينية، وأشار إلى أن كلية الآداب تستقبل طلاب صينين كل عام للدراسة بمركز تعليم اللغة العربية للأجانب، ودعا إلى التعاون المشترك فى المجالات الحديثة والمتطورة مشيراً إلى إرسال مجموعة من أعضاء هيئة التدريس لعدة جامعات صينية للتدريب وتقديم محتوى علمى متطور لطلاب جامعة الإسكندرية.

وأشار الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن الجامعة نظمت فى شهر أغسطس الماضى المعسكر الدولى المصرى الصينى الأول، بالتعاون مع جامعة شنجهاى الصينية، شارك فيه حوالى 20 طالبًا وطالبة "مصرى"، و20 طالبًا وطالبة "صينى"، وقال إن هذا المعسكر سيتم تنفيذه سنوياً بهدف تعريف الشباب بالثقافتين واللغتين المصرية والصينية، وتبادل وتعزيز التواصل بينهم من خلال تبادل الخبرات.

حضر اللقاء الدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان جويفل، مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالى والتعاون الدولى.

يذكر أن جامعة الإسكندرية عقدت العديد من اتفاقيات التعاون مع عدد كبير من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والدول الأفريقية فى إطار التعاون بينهما العلمى والبحر بالإضافة إلى تقديم منح مشاركة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتبادل الخبرات فى المجال البحث والعلمى المشترك.

 

جانب من اللقاء (1)
جانب من اللقاء

 

جانب من اللقاء (2)
جانب من اللقاء

 

جانب من اللقاء (3)
جانب من اللقاء 

 

جانب من اللقاء (4)
جانب من اللقاء 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة