قنصل الصين بالإسكندرية: ارتفاع عدد السياح الصينيين إلى مصر بنسبة 30%

الإثنين، 13 يناير 2020 08:03 م
قنصل الصين بالإسكندرية: ارتفاع عدد السياح الصينيين إلى مصر بنسبة 30% جياولى ينغ، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جياولى ينج، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، أنه في عام 2019، تحت قيادة رئيسى الدولتين، دخلت علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر حقبة جديدة من التطور السريع، وشهدت الثقة السياسية بين الجانبين تزيدا مستمرا، وأصبح التعاون الاقتصادى أقرب، أصبحت التبادلات الثقافية أكثر نشاطا.

جاء ذلك خلال اجتماع عيد الربيع الصين للأصدقاء المصريين الزوار إلى الصين عام 2019، يعد من أهم عيد تقليدى صينى، المنعقد مساء اليوم الأثنين، بحضور كلا من هان بينج، الوزير المفوض والمستشار الاقتصادى والتجارى فى سفارة الصين لدى القاهرة، وجاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية.

وأشارت إلى ارتفاع عدد السياح الصينيين إلى مصر بنسبة أكثر من 30% في 3 السنوات الأخيرة المتوالية، وأن الصين هى أكبر شريك تجارى لمصر، وقد تجاوز حجم الاستثمار الصينى فى مصر 7 مليارات دولار أمريكى فى مصر، مما خلق أكثر من 30000 فرصة عمل، دخل البرتقال والعنب والتمر والبنجر المصري إلى المنازل الصينية.

وتابع إن التبادلات المحلية جزء مهم من العلاقات الصينية المصرية. فقد أحرز التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة شنغهاى فى إنشاء معهد كونفوشيوس تقدما أيجابيا، وتعزز جامعة الإسكندرية التعاون مع جامعة قويتشو في مجال الزراعة والبيانات الضخمة، جاء أكثر من 300 طالب صينى إلى الإسكندرية للدراسة، أقيم المعسكر الصيفى الدولى الصينى المصرى فى الإسكندرية، ثم أتت ثقافة مهرجان الربيع الصينى وأوركسترا السمفونية الصينية والسينما الصينية إلى الإسكندرية، قامت مدمرة الصواريخ الصينية " شيان بزيارة ناجحة إلى ميناء الإسكندرية.

واستكملت أنه تحت الدعم من الحكومة الصينية، سفارة الصين لدى القاهرة والقنصلية الصينية بالإسكندرية، أكثر من 100 صديق من شتى المجالات في الاسكندرية أتيحت لهم الفرصة لزيارة الصين للمؤتمرات أو التدريبات فى العام الماضى، وشهود التنمية السريعة للصين ومعرفة المزيد عن تاريخ الصين وثقافها.

وأضافت أن القنصلية العامة على استعداد للعمل معكم في العام الجديد لزيادة تعزيز الزيارات والتبادلات بين الجانبين، وتعميق التعاون العملي بين الصين ومصر في مختلف المجالات في إطار البناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق مما يحقق أكثر من النتائج المثمرة وكتابة فصلا جديدا أفضل للعلاقات الصينية المصرية.

 

هان بينج، المسئول الاقتصادى والتجارى بسفارة الصين بالقاهرة (1)
 
هان بينج، المسئول الاقتصادى والتجارى بسفارة الصين بالقاهرة (2)
 
هان بينج، المسئول الاقتصادى والتجارى بسفارة الصين بالقاهرة (3)
 
هان بينج، المسئول الاقتصادى والتجارى بسفارة الصين بالقاهرة (4)
 
هان بينج، المسئول الاقتصادى والتجارى بسفارة الصين بالقاهرة (5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة