كاتب لـ"إكسترا نيوز": قطر تسعى لضرب استقرار المنطقة بوسائل غير شرعية

الإثنين، 13 يناير 2020 08:15 م
كاتب لـ"إكسترا نيوز": قطر تسعى لضرب استقرار المنطقة بوسائل غير شرعية تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد تاج الدين عبد الحق، رئيس تحرير شبكة إرم نيوز، إن قطر تسعى لضرب استقرار المنطقة بوسائل غير شرعية، مشيرا إلى أن الدوحة تستخدم القاعدة العسكرية التركية داخل أراضيها للسماح للنظام التركى للقيام بأعمال استخباراتية تستهدف نشر الفوضى والعنف ضد الدول العربية وتسعى من خلالها إلى إثارة الفتن وإسقاط الأنظمة العربية فى المنطقة، وهو ما يسعى له كل من تميم بن حمد أمير قطر، ورجب طيب أردوغان رئيس تركيا.

وقال رئيس تحرير شبكة إرم نيوز، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الجنود الأتراك يمارسون عمليات تفقد قطر سيادتها ، موضحا أن هناك مميزات عديدة حصل عليها الجنود الأتراك من السلطات القطرية لنشر قواتها فى قطر.

ولفت رئيس تحرير شبكة إرم نيوز، إلى أن تركيا أصبح لديها صلاحيات عسكرية فى قطر تتجاوز المستوى العسكرى وتصل إلى مستوى الاستخباراتى وهذا يؤسس إلى دور تركى فى المنطقة ككل، مشيرا إلى أن تركيا قد تستخدم القاعدة العسكرية لها فى الدوحة فى عمليات استخباراتية ضد المنطقة العربية بشكل كامل.

 

وأوضح تاج الدين عبد الحق، أن التواجد العسكرى التركى فى شوارع الدوحة يؤثر على أمن واستقرار المنطقة خاصة أن تركيا تستخدم تلك القاعدة العسكرية فى وسائل غير مشروعة، وهو ما يحقق أيضا أغراض قطر فى المنطقة.

وفى وقت سابق سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الوثائق التى كشفتها صحيفة نودريك مونيتور، والتى فضحت فيه الدور التركي داخل قطر، والذى سمح به نظام أمير قطر تميم بن حمد فى أعقاب المقاطعة العربية لنظام حكمه، بعدما سمح لأراضيه لاستقبال الجنود الأتراك وأتاح للنظام التركى ورجاله الانتشار بشكل بات يهدد الدوحة ومنطقة الخليج بشكل كامل من خلال القاعدة التركية فى العاصمة القطرية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة