أكرم القصاص - علا الشافعي

"محمد صبحى مشوار الفن والحياة".. كتاب لـ نسرين عبد العزيز في معرض الكتاب

الإثنين، 13 يناير 2020 10:37 ص
"محمد صبحى مشوار الفن والحياة".. كتاب لـ نسرين عبد العزيز في معرض الكتاب غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر قريبا كتاب "محمد صبحى مشوار الفن والحياة" للدكتورة نسرين عبد العزيز، وذلك عن دار نشر العلوم للنشر والتوزيع.

وتناولت "عبد العزيز" فى كتابها مسيرة محمد صبحى الفنية وذكريات طفولته وعلاقته بخشبة المسرح وتفانيه وعشقه للفن وتجربة إحياء تراث الفنان الراحل نجيب الريحانى وكواليس أعماله الفنية وشهادات فنية مصرية وعربية.

محمد صبحى
 
كما أكدت "نسرين" أن صبحى هو الفنان الذى ترك من خلال مسلسله يوميات ونيس بصمة واضحة شكلت هذا الجيل تربويا وأثرت فيه بشكل كبير، إضافة إلى أعمال أخرى كثيرة مسرحية وسينمائية وتليفزيونية قدمت العظة والبسمة، وحتى الواقع السياسى لم يغب عن باله فقد قدم الكثير من الأعمال السياسية على رأسها مسلسل فارس بلا جواد، ومسرحية ماما أمريكا.

جدير بالذكر أنه قد تم إعداد الكتاب خلال 3 سنوات تخللتها عدة لقاءات للفنان محمد صبحى ومتابعة دقيقة لأعماله الفنية القديمة والحديثة، حيث حضرت المؤلفة العديد من العروض المسرحية وقامت بإجراء دراسة علمية عن أراء الجماهير فى العروض المقدمة، من حيث القصة والأداء والقيم التى دائما ما يركز عليها صبحى فى أعماله وقد كانت الآراء إيجابية جدا لدرجة أن الجمهور وصف صبحى بمعلم الأجيال، وأن لديه مدرسة خاصة فنية فريدة.

وقد أعرب الفنان الكبير محمد صبحى عن سعادته وامتنانه الشديد للدكتورة نسرين عبد العزيز، لقيامها بتأليف كتاب عن مشواره الفنى، مؤكدا ذلك على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" حيث قال "شكرا الدكتورة  نسرين عبد العزيز على مجهودك وصياغتك الرائعة فى سرد الأحداث".

يذكر أن آخر أعمال الدكتورة نسرين عبد العزيز، كتابة ثقافة السلام "الدراما واللاعنف"، كتاب "دراسات فى دراما السينما والتليفزيون"، كتاب "قراءات فى العلاقات الدولية بين السلام والحرب، كتاب فضائيات الأطفال والأسرة العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة