أكرم القصاص - علا الشافعي

معركة طاحنة بين عمالقة السينما على لقب أفضل ممثل مساعد فى ترشيحات الأوسكار

الإثنين، 13 يناير 2020 07:36 م
معركة طاحنة بين عمالقة السينما على لقب أفضل ممثل مساعد فى ترشيحات الأوسكار آل باتشينو وجو بيشي
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قائمة أفضل ممثل مساعد في ترشيحات الأوسكار بدورته الـ 92، التي أعلنت عنها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية ، معركة طاحنة بين 5 أسماء من عمالقة السينما، الذين يتنافسون على اللقب الثاني، أفضل ممثل مساعد ، وضمت القائمة الممثل العالمي توم هانكس ، عن دوره في فيلم A Beautiful Day in the Neighborhood، بالإضافة إلى الممثل العالمي أنتوني هوبكنز  ،عن دوره في فيلم The Two Popes الذي يعرض عبر الشبكة الأمريكية نتفليكس.

توم هانكس
توم هانكس
أنتوني هوبكنز
أنتوني هوبكنز

 

كما شهدت القائمة منافسة من نوع آخر بين الممثل العالمي آل باتشينو والممثل العالمي جو بيشي عن لقب أفضل ممثل مساعد في نفس الفيلم The Irishman الذي يقترب من تحقيق الجائزة الأولي في تاريخ الأوسكار لصالح منصة رقمية "نتفليكس".

قائمة أفضل ممثل مساعد في ترشيحات الأوسكار لعام 2020
قائمة أفضل ممثل مساعد في ترشيحات الأوسكار لعام 2020

وأخيراً شارك الممثل العالمي براد بيت في القائمة عن دوره في فيلم Once Upon a Time in Hollywood، بعد حصده نفس الجائزة في حفل توزيع الأفضل في مجال التلفزيون والسينما وجوائز النقاد السنوية في دورتها الخامسة والعشرين Critics' Choice الذي أقيم مساء أمس.

براد بيت
براد بيت

وفى سياق آخر يعد فيلم الجوكر، هو ثانى أفلام القصص المصورة comic book، التى ضمت قائمة حصد جوائز الأوسكار، بعد انضمام فيلم Black Panther العام الماضى للجوائز، ونجح فيلم الجوكر فى التربع على عرش أكثر الأفلام ترشيحاً فى سباق الأوسكار بـ 11 ترشيحاً، بعد تغلبه على فيلم 'The Dark Knight' فى الدورة الـ 82 الذى حققه فيه 10 ترشيحات.

ويقترب فيلم الإيرلندى من تحقيق جائزة الأوسكار الأولى فى التاريخ لصالح منصة رقمية مثل بكة نتفليكس المنتجة للفيلم الشهير، بعد عام ملئ بالمشاركات الأصلية من قبل الشبكة الرقمية الشهير التى استثمرت فى أكثر من 60 اصدارا خاصا لعام 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة