أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. حماية المستهلك توجه الضبطية القضائية بالتصدى لـ"بائعى قصص الأطفال الجنسية".. فاروق حسنى: 1557 مكتبا استشاريا شاركوا بتصميم المتحف الكبير.. و"غطاس": "أطراف التفاوض حول ليبيا تثير المخاوف"

الثلاثاء، 14 يناير 2020 01:36 ص
التليفزيون هذا المساء.. حماية المستهلك توجه الضبطية القضائية بالتصدى لـ"بائعى قصص الأطفال الجنسية".. فاروق حسنى: 1557 مكتبا استشاريا شاركوا بتصميم المتحف الكبير.. و"غطاس": "أطراف التفاوض حول ليبيا تثير المخاوف" التليفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، ليل الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى على المستويين المحلى والإقليمى.. وأبرزها مناورة قادر 2020، بالإضافة لمناقشة البرلمان، طلب إحاطة بشان احتواء عدد من كتب الأطفال المتداولة بالأسواق، على قصص جنسية ومتطرفة وتدعو للتعصب والإرهاب والعنف.

 

حماية المستهلك توجه الضبطية القضائية بالتصدى لـ"بائعى قصص الأطفال الجنسية"

 

أكد اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، ترحيبه بالذهاب إلى مجلس النواب، بشأن احتواء عدد من كتب الأطفال المتداولة بالأسواق، على قصص جنسية ومتطرفة وتدعو للتعصب والإرهاب والعنف، مصطحبة معها تلك الكتب والمجلات باجتماع اللجنة.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامجه "كل يوم"، المذاع على شاشة "ON E"، أن المادة 13 فى قانون حماية المستهلك تحظر استيراد أو أنتاج أو تداول أو الإعلان عن منتج يكون من شانه التمييز أو الإساءة إليهم أو الإخلال بالنظام العام والقواعد العامة، ومن خلال هذا النص سيتوجه للنواب لمناقشة النص مع المسئوليين، مؤكدًا: "لن نتخلى عن مسئولياتنا".

 

وأشار ئيس جهاز حماية المستهلك إلى أنه تم تكليف عناصر الضبطية القضائية بالتوجه للمناطق والأماكن التى تبيع مثل هذه الكتب وسيتم اتخاذ الإجراء القانونى المناسب حال ثبوت تلك المخالفات.

 

وشهدت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، فى اجتماعها المنعقد اليوم برئاسة النائب محمد شعبان، استياء واسعا من أعضاء اللجنة، بعدما تبين احتواء عدد كبير من قصص وكتب الأطفال المباعة فى الشارع، على قصص متطرفة وعنف وتمييز وجنسية، حسب طلب الإحاطة المقدم من النائبة داليا يوسف، التى اصطحبت معها الكتب.

 

وقررت اللجنة استدعاء وزيرة الثقافة، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ومساعد وزير الداخلية للرقابة على المصنفات، ورئيس هيئة الرقابة علي المصنفات الفنية، ورئيس جهاز الرقابة علي الصادرات والواردات، ورئيس جهاز حماية المستهلك، ورئيس مجلس إدارة دار المعارف، لفتح الملف فى اجتماع آخر، وإعداد تشريع يواجه ذلك.

 

 

خالد أبو بكر ساخرا من تصريح "زوبع" بوصول الدولار لـ150 جنيها: بيعانى جهل ومفلس

 

عرض خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم"، المذاع على شاشة "ON E"، مقطع فيديو للإخوانى حمزة زوبع، الذى راح يزعم عبر قناة "مكملين" الإخوانية فى أغسطس 2017، أن لديه أدلة بأن سعر الدولار سيصل إلى 150 جنيها، وقال: "الدولار النهارده بـ 17 جنيه، وهيزيد لـ 150 جنيها، وقد يرتفع 10 أضعاف ليصل إلى 170 جنيها فيما بعد، وبقول للناس اللى بتشتغل بالخارج متحولش فلوسك وخليها".

 

فيما علق خالد أبو بكر، على أكاذيب وشائعات الإخوان، قائلًا:"هؤلاء يعانون حالة من الفلس، شوية قرود فى تركيا ولندن، يتحدثون فى كل شيء دون علم.. يازوبع ياجاهل".

 

وأكد أن زيادة الاستثمارات وتحويلات المصريين بالخارج، ساهمت بدور كبير فى انخفاض سعر صرف الدولار، وهذه مؤشرات لا يحتاج لأى تعليق من الحكومة، وهذه ثمرة تعب وتحمل المصريين للإصلاح الاقتصادى، ولكن لا بد من ضبط آليات السوق والأسعار والرقابة.

 

واصل الدولار اليوم الاثنين 13 – 1 – 2020 انخفاضه أمام الجنيه المصرى فى بعض البنوك العاملة فى مصر، حيث سجل سعر صرف الدولار فى البنك المركزى المصرى تراجعا بمقدار 5 قروش مسجلا 15.87 جنيه للشراء و16.00 جنيه للبيع بعد أن كان سعره 15.92 جنيه للشراء، و16.05 جنيه للبيع، في حين تراجع بقدار 6 قروش أيضا في بنك أبو ظبى الإسلامى مسجلا 15.90 جنيه للشراء، و16.00 جنيه للبيع بعد أن كان سعره أمس 15.96 للشراء، و16.06 جنيه للبيع.

 

 

 

فاروق حسنى: 1557 مكتبا استشاريا شاركوا بتصميم المتحف الكبير

 

قال الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة والآثار الأسبق، إن المهندس الذى صمم المتحف المصرى الكبير كان صغير السن ومن دولة الصين، وأضاف حسنى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن 1557 مكتبا استشاريا شاركوا فى وضع تصميم المتحف.

 

وأوضح وزير الثقافة والآثار الأسبق، أن المتحف هدية من الرئيس السيسي للإنسانية، وتنفيذ المتحف معجزة والمجهود المبذول فيه مذهل، موجها الشكر لعاطف مفتاح وخالد العنانى وزير السياحة والآثار على مجهوداتهم فى بناء المتحف.

 

وأردف فاروق حسنى أنه اختار مكان إنشاء الفندق بعد عرض الفكرة على الرئيس حسني مبارك، ولكن مبارك اصطحبه في المكان برفقة المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع في ذلك الوقت وكانت في أرض رملية، مضيفا أنهم اختاروا مكانا آخر، وكان أفضل من المكان الذي تم اختياره في البداية، وهو الموقع الحالي للمتحف.

 

وتابع حسنى أن يوما واحدا لا يكفى لزيارة المتحف ويحتاج لأربعة أيام، ولهذا تم إنشاء فندق بجواره، كما تم إنشاء مطار وعدد من المشروعات الأخرى، وأكد وزير الثقافة والآثار الأسبق، أن المتحف المصرى مصدر فخر لكل المصريين، مؤكدا أنه انبهر أثناء زيارته للمتحف اليوم.

 

 

 

يوسف الحسينى يتحدى قنوات "الإرهابية": "قناة مكملين والشرق بيصرفوا منين؟"

 

وصف الإعلامى يوسف الحسينى، إعلامي قنوات الإخوان الإرهابية بـ"عصابة الأربعين حرامى"، مضيفًا:"هناك تساؤل واضح وأتمنى بكل تحدى ونفس راضية، أسمع رد، قناة مكملين والشرق بيصرفوا منين؟"، وتابع خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلاميين لبنى عسل وحسام حداد:"كنت بشتغل فى قناة أون تى فى لرجل أعمال مصرى اسمه نجيب ساويرس وله استثمارات وبيصرف جزء على المحطة"، مستطردة: "مصدر تمويل قنوات الإخوان إيه؟". 

 

وسخر يوسف الحسينى من الإعلامى الإخوانى الهارب، قائلاً: "محمد ناصر متفلسف، وهو مش فاهم فلسفة، هو بيقرا فهرس الكتاب ثم يخش علينا ويقول أى عناوين وكأنه فاهم".

 

وكان الإعلامى يوسف الحسينى، قال إن الإخوانى الهارب إلى تركيا محمد ناصر يعيش فى بلد ثان، ويرى نفسه أنه معارض ولا يستطيع المعارضة فى مصر، متسائلاً: "أنت كان فيه حد بيدوس لك على طرف قبل ما تقرر تسافر، دا انت كنت قاعد فى البيت، وكان عندك رأى فى محمد مرسى وبرلمان الإسلاميين، وقاله فى برنامج عام 2012 اسمه "أقر وأعترف".

 

وتابع: "بصرف النظر عن حسنى مبارك أو جمال أو علاء، الموضوع أصبح منتهى ومصر بها حكم جديد، الناس دى فى بيوتها، وهم أحياء يرزقون، وتحديداً جمال مبارك، كم واحد يعرف إن محمد ناصر كان فى جميعة جيل المستقبل، مش هو معارض، كان بيعمل إيه فى جمعية جيل المستقبل، وهو طلع برواية مختلقة بأنه طلبوه يكتب سيناريو، محمد ناصر عنده موهبة فى كتابة السيناريو والشعر من باب الإنصاف".

 

اللواء سمير فرج يكشف سبب إطلاق اسم «قادر 2020» على مناورة الجيش المصرى

 

قال اللواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، إن المناورة العسكرية قادر 2020 أضخم مناورة عسكرية تم تنفيذها مدار 8 سنوات، وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج «على مسئوليتى» المذاع على قناة «صدى البلد»، هذه المناورة نتيجة عام تدريبى كامل، وأوضح مدير الشئون المعنوية الأسبق أن العام التدريبي للجيش يبدأ بفترة تدريب الأفراد وإصقالهم بالمهارات، ومن ثم الرماية، ثم فترة الطاقم، ثم فترة الفصيلة والسرية والكتيبة واللواء، موضحا أن الفترة الأخيرة هى المشروعات التكتيكية للوحدات العسكرية، ثم تأتى المناورة كجوهرة لهذا التدريب.

 

وتابع فرج أن المناورة يكون فيها الجنود والضباط فى أعلى مستوى ويستخدم فيها الزخيرة الحية.

 

وأشار إلى أن اختيار اسم المناورة «قادر» يدل على أن القوات المسلحة قادرة على الدفاع عن مصر وقادرة على حماية حدودها وقادرة على حماية الدستور.

 

وقال اللواء سمير فرج، إن ما حدث اليوم من قبل القوات الجوية في المناورة «قادر 2020»، يسمى بالفتح الاستراتيجي، وهو نقل قوات أو سرب من الطائرات من موقع لآخر.

 

وأضاف فرج، أن الفتح الاستراتيجي هو نقل الأفراد ومعداتهم وطاقم الصيانة إلى موقع جديد آخر في أي قاعدة على مستوى الجمهورية.

 

وتابع مدير الشئون المعنوية الأسبق ، أن القوات الجوية نفذت اليوم إمداد الطائرات بالوقود في الجو، وهو ما يعنى الوصول إلى درجة عالية من الاحترافية.

 

 

"الحياة اليوم" يعرض تسريب للإرهابى محمد ناصر يسب أيمن نور

عرض برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلاميين لبنى عسل وحسام حداد، على فضائية "الحياة"، مكالمة مسربة للإعلامى الإخوانى الهارب إلى تركيا محمد ناصر، وهو يسب أيمن نور.

ووصف الإرهابى محمد ناصر، للطرف الآخر فى المحادثه أيمن نور، بأنه رجل مختل عقلياً، ليرد عليه الطرف الآخر بألفاظ نابية عن "نور".

واستنكر الطرف الآخر تصرفات أيمن نور تجاه المتعاملين معه، وأنه أمور قاسية ومتضاربة، وقال :" يا عم ده رجل "خ *.." ومش طبيعى إيه اللى بيعمله ده، فعلق "ناصر" قائلاً:" لا لا هو فاهم كويس هو بيعمل أيه..بس فشخنا بتصرفاته  ".

أكمل الطرفان المكالمة التى أوضحت أن الجلسة الأولى التى تمت مع أيمن نور، كانت فاشلة نظراً لحصول أيمن نور على عشرات الملايين من الدولارات وفى المقابل لا يعطى لهم إلا القليل ويجب أن يتفقا على أمر واحد كونهما فى "مركب واحدة"، وتابع ناصر قائلاً:"القناة بتاخد فلوس كويس أوى أوى ..يعنى أخرهم الـ30 مليون دولار..لكن القناة شوية حرمية ودى حقيقة مش هزار ..فأنت عاوز تاخد دولارات وأن بناخد شوية ..دول ولاد كلب"، فرد عليه الطرف الآخر قائلاً:"أنت عندك حق بس أنا عاوزك تكون لطيف ومتنشفش دماغك معاه فى المعاد بتاع بكرة الساعة 8".

محمد ناصر لم يستطع أن يخفى شخصيته القائمة على بيع أى شىء مقابل الحصول على المال، حيث هدد الطرف الآخر بالقول: "انا كنت قادر ابيعه على الهواء بالكلمتين اللى قالهم امبارح.. واللى يحصل يحصل".

 

 

عمرو أديب: وفاة متهم فى قضية "رابعة" يحمل الجنسية الأمريكية فى السجن

 

قال الإعلامى عمرو أديب، إنه توفى أحد المتهمين فى قضية "رابعة" فى السجن، يدعى مصطفى قاسم، موضحاً أنه لا يوجد بيان واضح من الإدارة المصرية فى هذا الشأن.

وأشار أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "MBC مصر"، إلى أن القضية أن هذا الشخص يحمل الجنسية الأمريكية، وهو من الأشخاص الذين ذكرهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاسم.

وتابع أديب:"اليومين الجايين هيبقى عليها دوشة جامدة، والقضية إنه مواطن مصرى معاه باسبور أمريكانى، ومعنديش ملابسات الوفاة".

يذكر أنه عقب الحكم على مصطفى قاسم بالسجن المشدد 15 عاما فى قضية فض اعتصام رابعة انتفضت صحف ومنظمات أمريكية ضد الحكم، رغم أنه صادر ضده لارتكابه جرائم أثناء فض اعتصام رابعة العدوية، وقد تم القبض على "قاسم" الذى كان يعمل تاجرا لقطع غيار السيارات ، في 14 أغسطس 2013 ، بعد أن داهمت قوات الأمن معسكراً للاحتجاج في ساحة رابعة العدوية.

 

سمير غطاس: "أطراف التفاوض حول ليبيا تثير المخاوف"

 

أكد سمير غطاس، نائب بالبرلمان، أن أطراف التفاوض حول ليبيا التى تجرى الآن فى موسكو تثير المخاوف، مشيراً إلى أن تلك المفاوضات التى تجرى الآن، هى محاولة فعلية لإنقاذ حكومة السراج، خاصة وأن هناك صفقة سرية بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس التركى رجب طيب أردوغان بشأن ليبيا وما يحدث بها.

 

وأضاف "غطاس"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الآن"، الذى تقدمه لميس الحديدى عبر قناة الحدث، أن أطراف التفاوض حول ليبيا وما يحدث بها، تثير المخاوف، خاصة وأن هناك ميليشيات مسلحة تسمى بـ "درع ليبيا" هى تابعة بشكل مباشر لجماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما يهدد أمن مصر القومى وحدودها الغربية.

 

يوسف الحسينى يتحدى قنوات "الإرهابية": "قناة مكملين والشرق بيصرفوا منين؟"

 

وصف الإعلامى يوسف الحسينى، إعلامي قنوات الإخوان الإرهابية بـ"عصابة الأربعين حرامى"، مضيفًا:"هناك تساؤل واضح وأتمنى بكل تحدى ونفس راضية، أسمع رد، قناة مكملين والشرق بيصرفوا منين؟"، وتابع خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلاميين لبنى عسل وحسام حداد: "كنت بشتغل فى قناة أون تى فى لرجل أعمال مصرى اسمه نجيب ساويرس وله استثمارات وبيصرف جزء على المحطة"، مستطردة: "مصدر تمويل قنوات الإخوان ايه؟". 

 

وسخر يوسف الحسينى من الإعلامى الإخوانى الهارب، قائلاً:"محمد ناصر متفلسف، وهو مش فاهم فلسفة، هو بيقرا فهرس الكتاب ثم يخش علينا ويقول أى عناوين وكأنه فاهم".

 

وكان الإعلامى يوسف الحسينى، قال إن الإخوانى الهارب إلى تركيا محمد ناصر يعيش فى بلد ثان، ويرى نفسه أنه معارض ولا يستطيع المعارضة فى مصر، متسائلاً: "أنت كان فيه حد بيدوس لك على طرف قبل ما تقرر تسافر، دا انت كنت قاعد فى البيت، وكان عندك رأى فى محمد مرسى وبرلمان الإسلاميين، وقاله فى برنامج عام 2012 اسمه "أقر وأعترف".

 

وتابع: "بصرف النظر عن حسنى مبارك أو جمال أو علاء، الموضوع أصبح منتهى ومصر بها حكم جديد، الناس دى فى بيوتها، وهم أحياء يرزقون، وتحديداً جمال مبارك، كم واحد يعرف إن محمد ناصر كان فى جميعة جيل المستقبل، مش هو معارض، كان بيعمل إيه فى جمعية جيل المستقبل، وهو طلع برواية مختلقة بأنه طلبوه يكتب سيناريو، محمد ناصر عنده موهبة فى كتابة السيناريو والشعر من باب الإنصاف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة