أكرم القصاص - علا الشافعي

العنانى: بالأمن وتحسين البنية التحتية سنصل لمعدلات كبيرة فى قطاع السياحة

الثلاثاء، 14 يناير 2020 10:46 م
العنانى: بالأمن وتحسين البنية التحتية سنصل لمعدلات كبيرة فى قطاع السياحة الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار إن هناك أربعة عناصر هامة مع توافرها ستحقق السياحة المصرية أعلى معدلات لها، مشيرا إلى أن الأمن والأمان الذى أصبحت تنعم به مصر، وتحسين البنية التحتية من خدمات، وتوفير خطوط طيران تربط المقاصد السياحية ببعضها البعض، وخدمات فى الاماكن الأثرية، عناصر هامة ومكملة لبعضها البعض لدفع حركة السياحة.
 
وقال العنانى فى تصريحات صحفية: "نتمنى أن تعود السياحة فى مصر إلى معدلات أعلى من العام 2010 عام الذروة"، وأضاف أن وزارة السياحة بذلت مجهود كبير فى الترويج وسوف نقوم بالبناء على ما تم فى هذا الملف لاكمال المسيرة، معربا عن تمنيه للوصول بالسياحة المصرية للمكانة التى تستحقها.
 
وقال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار إن دمج الوزارتين فى كيان واحد يأتى لخدمة القطاع، لافتا إلى أنه تم دمج القطاعين خلال الأيام الماضية وتم التعامل مع بعض القضايا المتعلقة سريعا، قائلا: "سنضع يدنا فى يد بعض لدفع قطاعى السياحة ولاثار لأنهم وجهان لعملة واحدة"، لافتا إلى أنهما كانا كيانا واحدا فى بداية تأسيسهم.

جاء ذلك خلال احتفالية بمناسبة العيد الرابع عشر للأثريين الذي يوافق 14 يناير من كل عام، بحضور عدد من قيادات الوزارة، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وبدأت الاحتفالية بكلمة للدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، عرض خلالها انجازات قطاع الاثار على مدار العام الماضى، ثم عقبها تكريم عدد من الرموز التي شاركت في إثراء العمل الأثري خلال الأعوام السابقة من الأثريين والمرممين العاملين بوزارة الآثار، والذين ساهموا بالجهد والعمل الدؤوب فى العمل الأثرى وأعمال الترميم لمختلف الآثار المصرية والإسلامية.

ومن بين المكرمين نعمت محمد ابو بكر الحسينى، ومحمد عبد اللطيف الطمبولى، والغريب محمد سنبل، وعبد الحفيظ منصور دياب ، ودكتورة سناء أحمد على، والدكتور مصطفى احمد احمد عبد الفتاح، عباس بسيونى الهريدى، وضاحى عبد الباقى عبد المالك.

 

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة