أكرم القصاص - علا الشافعي

للعرض

خبير أمريكى يجرى عملية إصلاح "فتق إربى" لشاب بمستشفى التعليمى بطنطا

الثلاثاء، 14 يناير 2020 05:32 ص
خبير أمريكى يجرى عملية إصلاح "فتق إربى" لشاب بمستشفى التعليمى بطنطا البروفيسيور الأمريكى
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل فريق جراحى بالمستشفى التعليمى يقوده بروفيسيور أمريكي لليوم الثاني على التوالى اجراء عمليات جراحية للمرضى، حيث نجح الفريق اليوم في إجراء عملية إصلاح "فتق إربى" أيسر لمريض يبلغ من العمر 30 عامًا، باستخدام المنظار الجراحى.

أكد الدكتور مدحت علام رئيس الفريق الطبي وأستاذ جراحات الجهاز الهضمي بالولايات المتحدة الامريكية، إن الجراحة أجريت بمهارة وتقنية عالية عن طريق عملية إصلاح الفتق من الطبقة خارج الغشاء البريتوني مع تصميم جديد للشبكة وفي وقت قليل جدا ١٥ دقيقة، مما يقلل احساس المريض بالألم ونسبة قطع اﻷعصاب، وتقليل نسبة حدوث ارتجاع للفتق مرة ثانية.

وخلال مشاركته في فعاليات ورشة العمل التي قدمها البروفيسور الأمريكي، اليوم ، حول "مناظير جراحات الجهاز الهضمي المتقدمة"، أشاد الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا بالدقة المتناهية وخبرة الفريق الطبي فى اجراء جراحات التحلص من السمنة واصلاح الفتق الأربى بالمنظار الجراحى، موضحا ضرورة تبادل الخبرات بين شباب الأطباء، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لخدمة أهالى الدلتا.

وأكد الدكتور محمود سليم مدير المستشفى التعليمى، حرص المستشفي علي استقدام الخبراء الأجانب للاستفادة بخبراتهم في شتى التخصصات وذلك في إطار خطة متكاملة لتطوير العمل بالمستشفيات الجامعية وفق معايير الجودة العالمية المتعارف عليها بما يضمن تقديم خدمات طبية عالية الجودة للمرضى.

ضم الفريق الدكتور طارق صحصاح والدكتور محمد موسي بقسم الجراحة العامة، تحت رعاية الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا، والدكتور أحمد نوفل رئيس قسم الجراحة العامة، والدكتور حمدي عبد الهادى رئيس وحدة الجهاز الهضمى، والدكتور محمد لطفى مدير العمليات بالمستشفى التعليمى.

كان الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا قد قرر مد خدمة التحول الرقمى بالمستشفى التعليمى الجامعى، وذلك في إطار خطة الجامعة لتطوير المستشفيات الجامعية، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى بمستشفى أمراض الباطنة وميكنة العلاج على نفقة الدولة ، مضيفاً أنه جاري تطوير العيادات الخارجية واستحداث بعض التخصصات لتعظيم الاستفادة من إمكانيات المستشفى مثل كي البؤر الكهربائية عن طريق قسطرة القلب التي تشكل نسبة كبيرة من حالات الوفاة المفاجئة، الى جانب التغذية العلاجية وعيادة التجميل والليزر.

وأوضح الدكتور محمود سليم مدير المستشفى التعليمي، انه تم وضع استراتيجية لتطوير المستشفى والعيادات الخارجية من خلال برنامج لنظم المعلومات وادارة المستشفيات يشمل وضع قاعدة بيانات لجميع العاملين وهيئة التمريض والأطباء بالمستشفى، وكذلك قاعدة بيانات لجميع الاجهزة الموجودة بالمستشفى بكل وحدة.

وأوضح "سليم"، أن البرنامج يشمل حسابات المرضى في المرحلة الاولى، عن طريق عمل باركود لكل مريض يتم وضعه على التذكرة الخاصة به وآخر على أسورة التعريف الخاصة بالمريض الداخلي والعنايات المركزة لتسهيل الاطلاع على بيانات المريض او استرجاع البيانات في حالة تردده، موضحاً ان البرنامج يمتد ليشمل مخازن المستشفى فى المرحلة الثانية.

وأشار "سليم"، الى تواجد طبيب مقيم ونائب إدارى بالمستشفى يوميا لتسهيل التعامل مع الحالات الطارئة وإزالة أى معوقات، بالإضافة إلى تفعيل التوظيف الوظيفى لكل مدير إدارة داخل المستشفى لضمان عدم تداخل الاختصاصات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة