صور.. "تضامن الإسكندرية: حصر ضحايا عقار العطارين لصرف التعويضات

الثلاثاء، 14 يناير 2020 02:42 م
صور.. "تضامن الإسكندرية: حصر ضحايا عقار العطارين لصرف التعويضات العقار المنهار
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، متابعة ضحايا عقار العطارين الذى انهار بالأمس، وذلك مع أسر المتوفين والمصابين، لاستيفاء كافة المستندات لسرعة إنهاء إجراءات صرف التعويضات وفقا للقرار الوزارى.

وأشار بيان صادر من مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، إلى أنه ورود إشارة من غرفة عمليات المحافظة بسقوط سقف عقار بالعنوان تقاطع شارع عبد المنعم مع شارع العطارين حى وسط.

وبناء على توجيهات إمام فوزى وكيل وزارة التضامن بالإسكندرية، انتقل وكيل المديرية وفريق الإغاثة بالمديرية وفريق إغاثة إدارة وسط الاجتماعية إلى موقع الحادث للمعاينة، وتبين أن العقار مكون من ارضى وثلاث طوابق وخالى من السكان، وأسفر الحادث عن وفاة 5 أفراد وإصابة حالة واحدة من الجالسين فى المقهى و تم التوجه للمستشفى لمتابعة المصاب.

من جانبه قام حى وسط الإسكندرية، باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات، وعمل كردون ووضع حواجز حولهما لتأمين المارة ، والحفاظ على الارواح، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك بحضور سكرتير عام الحي، مهندس المنطقة، مفتشى المتابعة، والمهندس النوبتجي.

وكان حى وسط برئاسة العميد فادى وديع رئيس الحي، قد تلقى بلاغا بحادث سقوط أجزاء من عقارين ب 10 شارع مسجد جبر من عرفان محرم بك، و1 شارع الرفاعى مع الإمام مالك مع السمعانى بالعطارين.

وانتقل مسئولو الحى لموقع العقاريين على الفور ،وتبين بالمعاينة سقوط أجزاء من سقف الدور الأرضى بالعقار 10 شارع مسجد جبر دون حدوث إصابات، بالإضافة إلى حدوث تصدعات وتشققات بالدور الثانى والدور الأخير، وسقوط أجزاء من الدور الأول العام الماضى، كما تبين أن العقار بناء قديم مكون من ارضى 2 دور علوى، تسكن به أسرة واحدة بالدور الثانى و سقوط سقف داخلية بالعقار 1 شارع الرفاعى مع الإمام مالك مع السمعانى بالعطارين ،المكون من أرضى و 2 دور علوى، وبه جزء مشغول بالسكان.

 

العقار المنهار
العقار المنهار

 

المعاينة و بحث الحالات
المعاينة و بحث الحالات

 

المقهى المنهار_1
المقهى المنهار_1

 

وكيل وزارة التضامن
وكيل وزارة التضامن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة