أكرم القصاص - علا الشافعي

14 محطة فى قضية فيلا نانسى عجرم من الاقتحام حتى اتهام فادى الهاشم بالقتل العمد.. التحقيق مع الزوج ثم إخلاء سبيله.. استدعاء الفنانة للتحقيق معها بعد حرب التصريحات من أسرة القتيل.. سر الـ 17 طلقة

الأربعاء، 15 يناير 2020 07:00 م
14 محطة فى قضية فيلا نانسى عجرم من الاقتحام حتى اتهام فادى الهاشم بالقتل العمد.. التحقيق مع الزوج ثم إخلاء سبيله.. استدعاء الفنانة للتحقيق معها بعد حرب التصريحات من أسرة القتيل.. سر الـ 17 طلقة نانسى وعائلتها
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يسدل الستار بعد عن قضية اقتحام فيلا نانسى عجرم وزوجها فادى الهاشم، حيث تشهد القضية، تطورات جديدة كل يوم، ما بين توجيه الاتهامات لفادى هاشم بقتل الشاب السورى محمد حسن الموسى، ومن قبلها اخلاء سبيله، وفى نفس الوقت، تزايد حدة الغضب من جانب أسرة القتيل، واتهامهم لفادى هاشم بقتل حسن الموسى عن عمد، وأن هناك أسرار لم تُعلن بعد.

آخر ما شهدته القضية فى قتل الشاب محمد حسن الموسى، الذى تدعى أسرة نانسى عجرم، أنه اقتحم الفيلا، كانت توجيه اتهام القتل العمد لفادى الهاشم، ويرصد اليوم السابع، محطات القضية، منذ يوم 5 يناير، وحتى اليوم .

 

المحطة الأولى ..

 اقتحام منزل نانسى عجرم.. وزوجها يقتل السارق بعد تبادل إطلاق النار

انتشار أخبار تفيد بتعرض منزل ​نانسى عجرم​ فجر الأحد 5 يناير لمحاولة سرقة ولكن ​فادي الهاشم​ زوج نانسي قام بمواجهة السارق الذى كان يحمل السلاح، وبعد تبادل إطلاق النار قتل السارق، حيث قالت نانسى وزوجها، إنها فوجئا باقتحام محمد حسن الموسى، وهو من مواليد العام 1989 ملثما إلى فيلتهما م في نيو سهيلة كسروان بقصد السرقة، لتنتشر بعد صور المقتحم وهو مقتولا.

اصابة نانسى عجرم
اصابة نانسى عجرم

 

المحطة الثانية ..

 التحقيق مع زوج نانسى عجرم بعد قتله لص.. ومدير أعمالها: لا خطورة على صحتها

فى نفس اليوم، كشفت تقارير أن التحقيقات استمرت مع فادى الهاشم، والتى أسفرت على أن السارق حاول اقتحام غرفة تنام فيها بنات نانسي عجرم، مهددا بقتل من يعترض طريقه بمسدسه يمينا ويسارا، وعندما أصر على التوجه الى غرفة البنات، حاول زوج عجرم ردعه عن ذلك، من دون هوادة، عندها عاجل السارق بطلقات نارية أدت إلى مقتله، واعتبرت مصادر التحقيق ، أن زوج عجرم الذي هو قيد التحقيق كان في حال الدفاع المشروع عن النفس، في اعتبار أن السارق اقتحم منزله وهاجم أفراد أسرته مسلحا بمسدس، ليتبين بعد حصول الحادث أنه مسدس خلبي.

 

المحطة الثالثة ..

 نقل زوجها للمستشفى واحتمال تورط عامل لديها

بعد المعاينة تم الإعلان عن نقل فادى هاشم إلى مستشفى الحياة فى لبنان، بعد وصول أفراد الأمن لفيلته، والعثور على الشاب السورى مقتولا بـ 16 رصاصة.

القتيل
القتيل

 

المحطة الرابعة ..

إخلاء سبيل فادى ومنعه من السفر استمرارا للتحقيق فى مقتل الشاب السورى.

قررت المدعية العامة في محكمة الاستئناف بمنطقة ​جبل لبنان، إخلاء سبيل الدكتور فادى الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية نانسى عجرم، على خلفية التحقيقات فى مقتل اللص الذى اقتحم منزلهما مع منعه من السفر.

 

المحطة الخامسة ..

فيديو جديد لمحاولة السطو المسلح على منزل نانسى عجرم

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو، تم تصويرها بكاميرات المراقبة لفيلا نانسى عجرم، أثناء محاولة تسلل أحد الأشخاص للفيلا.

نانسى وزوجها بعد اخلاء السبيل
نانسى وزوجها بعد اخلاء السبيل

 

المحطة السادسة ..

فيديو.. قناة سورية تستضيف والدة قتيل منزل نانسى عجرم.. وتؤكد: لا أقبل العزاء

رفضت أسرة القتيل التسليم بالأمر الواقع، وأصروا على أن محمد حسن الموسى،قُتل ظلما، وهو ما أكدته والدته فى لقاء تليفزيونى لها، رفضت فيه عزاء نانسى عجرم.

 

المحطة السادسة ..

استدعاء نانسى عجرم للتحقيق وعرضها على طبيب شرعى.. والسماع مجددا لأقوال زوجها

تغير مفاجئ بالقضية، حيث تم استدعاء نانسى زوجها مرة أخرى للنيابة القاضية قررت التوسع بالتحقيق والاستماع مجددا لأقوال فادى الهاشم، وتفريغ الهواتف المحمولة التابعة للقتيل والمدعى عليه والعمال فى منزل المدعى عليه، وسحب جميع الكاميرات الموجودة داخل المنزل و التى توضح مكان حصول الجريمة، والتحقيق فى اصابة نانسي زوجة الاستماع الى أقوالها، وعرضها على طبيب شرعى، والكشف على منزل المدعى عليه و بيان موقع الخروج منه و ما إذا كان قد دخل بالفعل الى ممر غرفة الأولاد كما يظهر بالفيديو، بخلاف استدعاء زوجة القتيل و بيان كل ما في شأنه  التحقيق مجددا، كل ذلك بناء على طلب تقدم فيه وكيل عائلة القتيل قاسم الضيفة، يتضمن طلب التوسع بالتحقيق فى الدعوى المقامة من قبلهم ضد الهاشم.

والدة القتيل
والدة القتيل

 

المحطة السابعة ..

تقرير الطب الشرعى يكشف قتل لص منزل نانسى عجرم بـ17رصاصة.. اعرف التفاصيل

الطب الشرعى يكشف أن القتيل سورى الجنسية، اسمه محمد حسن الموسى، وعمره 33 عامًا، وقد أصيب بـ17 طلقة فى أماكن متفرقة من جسده .. وأظهر التقرير أماكن إصابة القتيل، والتى جاءت على الشكل التالى: طلقة واحدة فى الساعد الأيمن، وطلقتان فى الكتف الأيسر، وطلقة تحت الإبط الأيسر، و3 طلقات فى الصدر، وطلقتان فى البطن، و7 طلقات فى الجهة الخلفية من الجسم وعلى المؤخرة، وطلقة فى الفخذ الأيسر، بل أن التقارير أكدت أن هناك اشتباهًا فى وجود متورط آخر ساهم فى قتل الشاب السورى بمنزل نانسى، حيث إن الرصاص أطلق من الأمام والخلف، وكانت عائلة الموسى رفضت الدفن بسبب قيام القاضية بالنيابة الاستئنافية بإطلاق سراح فادى الهاشم زوج نانسى عجرم بضمان محل إقامته، إلا أنها بعد مفاوضات قبلت بالدفن.

 

المحطة الثامنة ..

بعد تقرير الطب الشرعى.. محامى زوج نانسى عجرم يكشف سر الـ17 طلقة بجسد القتيل

خرج الوكيل القانونى لفادى الهاشم، المحامى جابى جرمانوس، ليفند الاتهامات والمزاعم عن قتله لمحمد حسن، وبرر تصرف موكله، بقوله "إنه ليس خبيرًا عسكريًا، بل هو شخص تعرض لوهلة لحالة عصبية، وأى شخص مكانه كان تصرف مثله، و وأضاف جرمانوس، "ولو كان معه 100 طلقة لكان أطلقها، إن تصرف الدكتور فادى مشروع، وأى شخص مكانه كان تصرف مثله لو كان مكانه، لو كان الشخص المقنع من أقرباء الدكتور فادى، وحصلت ظروف مماثلة، لكان تصرف معه بنفس الطريقة، ونحن نتكلم فى الحادثة عن شخص مقنع أشهر مسدسه فى بيته، فكيف يمكن أن يتصرف معه؟"

أمر باسدعاء نانسى
أمر باسدعاء نانسى

 

المحطة التاسعة ..

مقطع يُظهر وجه مقتحم فيلا نانسى عجرم قبل ارتدائه القناع..فيديو

ظهور مقطع جديد بكاميرا مرقبة يظهر وجه مقتحم الفيلا، قبل أن يرتدى القناع على وجه، وبدا اللص من الفيديو، أنه يحاول أن يستكشف المنزل والسلاح يبدو واضحًا على خصره الأيمن.

 

المحطة العاشرة ..

  الطب الشرعى السورى يفحص جثة قتيل فيلا نانسى عجرم فور وصولها إلى سوريا

أعلن المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا زاهر حجو أنه سيتم الطلب من القضاء السوري فحص جثة الشاب السوري محمد حسن الموسى الذي قتله زوج الفنانة نانسي عجرم في منزلها وتشريح جسده في حال اقتضى الأمر فور وصوله إلى سوريا، موضحا أنه سيتم تشكيل لجنة ثلاثية برئاسته وبعضوية كل من رئيسى الأطباء الشرعيين في دمشق وحمص.

 

المحطة الحادية عشر ..

تضامن 28 محاميا للدفاع عن قتيل فيلا نانسى عجرم.. بينهم 3 مصريين

أعلن عدد من المحاميين من جنسيات عربية مختلفة، تضامنهم مع قتيل فيلا نانسى وتوجههم إلى لبنان للدفاع عنه وتحويل القضية إلى المحكمة الدولية، ووصل عدد المحامين المتطوعين إلى 28 محامياً، وهم 14 محامى سورى في أمريكا، و4 محامين من المغرب العربى، و3 محامين من مصر، ‏و7 آخرين من سوريا ولبنان في أستراليا

من كاميرا المراقبة
من كاميرا المراقبة

 

المحطة الثانية عشر ..

تسريب وثيقة عمل لقتيل فيلا نانسي يقلب مجريات القضية.. التفاصيل مفاجأة

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة تحمل البيانات الشخصية للقتيل والتى يظهر بها بطاقة إقامته فى لبنان وأنها منتهية منذ شهر سبتمبر الماضى، مما يشير إلى أن تواجده غير قانوني فى لبنان ويؤكد عدم صحة معلومة عمله فى منزل فادي الهاشم لأنه لن يسمح بعمل شخص إقامته منتهية، و وأثارت هذه المعلومة ضجة كبيرة بين المتابعين على مواقع التواصل وتم تداولها بكثافة، على اعتبار أن كسر الشاب لإقامته مخالفة للقانون اللبناني وبالتالي وجوده على الأراضي اللبنانية غير قانوني، خاصة وأن الدولة اللبنانية وضعت قيوداً جديدة على تجديد الإقامات المؤقتة للسوريين في لبنان، وبالتالي فإنه من شبه المستحيل أن يسمح الهاشم بعمل القتيل فى منزله لأنه لم يكن يحق له مزاوة العمل في لبنان.

 

المحطة الثالثة عشر ..

مفاجاة جديدة بقضية نانسى عجرم.. صحفى سورى يخيرها بين قتلها أو زوجها وبنتها

اتخذت القضية منحنى جديد، بظهور صحفى سوري يدعى وسيم زكور قام بتوجيه تهديد بالقتل لنانسى وعائلتها، فقد تداول رواد موقع "فيس بوك" فيديو يحمل تهديدا صريحا لقتل الفنانة اللبنانية وبناتها وزوجها، ويؤكد زكور فى الفيديو، الذى انتشر فى الساعات الماضية، ويحمل عنوان:" تهديد صريح من داعشي سوري يهدد نانسي عجرم وعائلتها بالقتل" أن أهل القرية التي ينتمي إليها القتيل محمد موسى لا يمكن إلا أن يثأروا وخلال وقت ليس ببعيد، لافتا أنه يمهل نانسى لمدة شهر لتنفيذ تهديده.

وقال وسيم زكور فى الفيديو:" قمتم بفبركة الفيديو وغيرتم فى الحادث وفادى قتل محمد موسى بشكل متعمد ولكن من تعتبره حشره لن يتم السكوت على قتله وستقتل أنت وإحدى بناتك أو أن نانسي هي التي سوف تقتل. كوني حذرة يا نانسي وأنا لا أخاف من أحد

 

المحطة الرابعة عشر ..

النيابة العامة اللبنانية توجه تهمة القتل العمد لزوج نانسى عجرم

دعت النيابة العامة بلبنان، اليوم الأربعاء، على فادى الهاشم، تهمة "القتل العمد"، فى تطور جديد فى القضية بعد إطلاقه النيران على شاب سورى منذ أسبوعين، وادعت القاضية غادة عون، النائب العام الاستئنافى فى جبل لبنان، على فادى الهاشم، بجريمة قتل المواطن السورى محمد موسى، وذلك استنادا للمادة 547 معطوفة على المادة 229 عقوبات (القتل القصدى).









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة