أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى والزمالك فى اختبار محلى بعد الصدام الأفريقى.. الأحمر فى مهمة مواصلة الأرقام القياسية.. الأبيض يتحدى الذكريات المؤلمة أمام الجونة.. فايلر يبحث عن المصالحة الجماهيرية.. وكارتيرون يفتش عن رحلة الصعود للقمة

الأربعاء، 15 يناير 2020 03:00 م
الأهلى والزمالك فى اختبار محلى بعد الصدام الأفريقى.. الأحمر فى مهمة مواصلة الأرقام القياسية.. الأبيض يتحدى الذكريات المؤلمة أمام الجونة.. فايلر يبحث عن المصالحة الجماهيرية.. وكارتيرون يفتش عن رحلة الصعود للقمة الاهلى و الزمالك
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود فريقا الأهلى والزمالك إلى استكمال مشوار لقاءات الدورى الممتاز فى الجولة الـ13 بالدورى اليوم، بعد انتهاء الجولة الرابعة بدورى أبطال أفريقيا، حيث نجح الزمالك فى الفوز على زيسكو الزامبى بنتيجة 2 / 0، بينما تعادل الأهلى 1 / 1 أمام بلاتينيوم يونايتد الزيمبابوى.

ويلتقى فريق الأهلى فى السابعة والنصف مساء مع طنطا على ملعب استاد القاهرة، بينما يلتقى الزمالك مع الجونة فى تمام الخامسة مساء على ملعب الأخير.

ويرصد "اليوم السابع" تحديات كلا الفريقين فى مباراتى اليوم بالتقرير التالى:

 

الأحمر فى مهمة مواصلة الأرقام القياسية بالدورى

يسعى فريق الأهلى المتصدر إلى مواصلة الأرقام القياسية التى يحققها منذ انطلاق مسابقة الدورى هذا الموسم، حيث إنه حقق العلامة الكاملة ليتصدر جدول الترتيب برصيد 30 نقطة، بعد الانتصار الأخير له على نادى مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهو الفوز العاشر للأهلى على التوالى، حيث لم يتعثر الفريق الأحمر فى أى لقاء حتى الآن، كما لم يسكن مرماه سوى هدفين فقط فى انطلاقة مذهلة لحامل اللقب الذى يسعى للاحتفاظ به.

 

فايلر يبحث عن المصالحة الجماهيرية 

وعقد السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بغلق الملف الأفريقى مؤقتًا من أجل الاستعداد للمنافسة المحلية فى بطولة الدورى، مؤكدًا ضرورة الفصل بين البطولتين حتى يتمكن الأهلى من مواصلة انتصاراته وتصدر جدول مسابقة الدورى، وذلك بعد التعادل المخيب للآمال أمام بلاتينيوم ليتعقد موقف الفريق قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، والمقرر إقامتهما مع فريقى النجم الساحلى التونسى والهلال السودانى.

وشدد فايلر فى حديثه مع اللاعبين على ضرورة السير بنفس الخطوات السابقة فى بطولة الدورى وغلق الملف الأفريقى، مشيرًا إلى أن العمل والاستعداد لمباراة النجم الساحلى التونسى فى الجولة الخامسة لدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا سيكون فى الوقت المناسب.

 

الأبيض يتحدى الذكريات المؤلمة أمام الجونة

بينما يتحدى فريق الزمالك الذكريات السيئة أمام الجونة، والتى كان آخرها التعادف فى الجولة الـ33 بالموسم الماضى، والتى كانت سبب فى تعثر الأبيض فى مشوار حصد اللقب بعدما خسر نقطتين مهمتين وكانت سببا فى تقلص حظوظه فى التتويج.

تقابل الفريقان فى 10 مواجهات سابقة حقق الزمالك الفوز فى 5 مباريات مقابل انتصار وحيد للجونة، بينما حضر التعادل بينهما فى  4 مرات.

كما أن مباراة الزمالك والجونة لا تقبل خسارة أى نقاط بالنسبة للزمالك الذى بدأ يستعيد عافيته محليًا عقب الفوز علي كل من أسوان بنتيجة 2 /0 وطنطا بنتيجة 3/2 علي التوالي في الدوري ، ومن بعدها حقق فوزًا مهمًا أفريقيًا علي حساب زيسكو يونايتد الزامبي بنتيجة 2 /0 فى دورى أبطال أفريقيا، ليبدأ فريق الزمالك مرحلة جديدة في مشواره الموسم الحالي، وهي مرحلة استعادة الانتصارات والمنافسة علي البطولات.

 

كارتيرون فى مهمة الزحف نحو القمة 

وعمل الفرنسى كارتيرون المدير الفنى للزمالك وجهازه المعاون على تأهيل لاعبيه فنيا ونفسيا من أجل الوصول بهم لأعلى فورمة فنية، وبدنية من أجل التعامل مع المباراة بالشكل المطلوب، من أجل تحقيق الفوز الذى يعول عليه لمواصلة الثقة فى الدورى المحلى، والسعى وراء تقليل الفارق مع المنافسين على الصدارة مبكرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة