أكرم القصاص - علا الشافعي

المصريون VS السياح فى البحر الأحمر.. الأهالى يرتدون الشتوى والأجانب يقضون يومهم فى السباحة والغوص على الشواطئ.. نسبة الإشغال الفندقى تتخطى الـ63%.. وخبير سياحي: عندنا حر بالنسبة لطقس أوروبا

الأربعاء، 15 يناير 2020 05:11 م
المصريون VS السياح فى البحر الأحمر.. الأهالى يرتدون الشتوى والأجانب يقضون يومهم فى السباحة والغوص على الشواطئ.. نسبة الإشغال الفندقى تتخطى الـ63%.. وخبير سياحي: عندنا حر بالنسبة لطقس أوروبا المصريون VS السياح فى البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يستغرب المصريون عندما يشاهدون يوميًا السياح الأجانب بشواطئ محافظة البحر الأحمر وهم يرتدون ملابس البحر "البكينى والمايوه" ويقومون بالسباحة وممارسة الأنشطة البحرية المختلفة، وهم يرتدون الملابس الشتوية الثقيلة لمواجهة موجة الشتاء من وجهة نطرهم.

المصريون VS السياح فى البحر الأحمر (4)

حالة من الفرحة والضحك واللعب يقوم بها سياح أكثر من 33 دولة حول العالم أغلبها أوروبية على شواطئ البحر الأحمر، حيث يمارسون السباحة ويقضون أوقاتهم في ممارسة الرياضة البحرية والألعاب المختلفة أهمها البوتشي والكرة الطائرة والرقص والغناء على الشواطئ.

المصريون VS السياح فى البحر الأحمر (1)

 

من جانبه، قال أيمن السيد، مدير فندق في الغردقة، إن السياح لا يضيعون أوقاتهم حتى أثناء رحلاتهم حيث إنهم يستيقظون من النوم مبكرًا، ويقومون بتناول وجبة الإفطار ويتوافدون على الشواطئ للسباحة ومنهم من يمارس الرياضة البحرية مثل الكايت سيرف وكذلك الغوص.

المصريون VS السياح فى البحر الأحمر (2)


وأضاف السيد لـ"اليوم السابع"، أن أغلب الفنادق بها فرق أنيميشن وهى فرق الترفيه حيث تقوم تلك الفرق بتنظيم فقرات ترفيهيه بالفنادق المختلفة لإسعاد السياح وتكون طوال النهار على شاطئ البحر، ويرتدون ملابس البحر ويستغرب المصريون ارتداءهم تلك الملابس فى ذلك الطقس.

المصريون VS السياح فى البحر الأحمر (3)


 

من جانبه، قال الخبير السياحى، أبو الحجاج العماري، إن طقس مصر فى ذلك التوقيت وتحديدًا البحر الأحمر أفضل طقس، حيث إن الجو مشمس طوال اليوم حتى نهاية الغروب، مع النقيض فيما تعانيه الدول المختلفة خاصة دول قارة أوروبا حيث يضربها الصقيع والثلوج.

المصريون VS السياح فى البحر الأحمر (5)


 

وأكد العماري لـ"اليوم السابع"، أن السياح يرون طقس مصر حار بالنسبة لهم، حيث إن درجات الحرارة في مصر ممتازة بالنسبة لهم، موكدًا أن نسب الإشغال الفندقي ربما تتخطى تقريبا الـ62% وأن هناك فنادق تتخطى الـ80%.

المصريون VS السياح فى البحر الأحمر (6)

 

وأوضح أن السياح يستغلون كل الأوقات في رحلتهم لمصر، حيث يقومون بالصباح بممارسة السباحة والغوص والرياضات البحرية وما بين أوقات السباحة يقومون باللعب على الشواطئ كذلك يقوم الكثير منهم بالقراءة.

المصريون VS السياح فى البحر الأحمر (7)

 

من جانبه، أكد رجل الأعمال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة، أنه خلال مرافقته وزير السياحة والآثار الدكتور خالد عناني، لتفقد أحد المنشآت الفندقية الجديدة بالجونة، أنه على مدار أكثر من ثلاثين عامًا، حرص على أن تكون الجونة مدينة متكاملة تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتنوعة لزائريها وساكنيها، واستطاعوا الحفاظ على هويتها ونجحوا فى وضعها على خريطة المدن السياحية المتكاملة العالمية.

المصريون VS السياح فى البحر الأحمر (8)

 

وأضاف طارق كامل الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة أن الجونة مدينة متكاملة يقطنها ما يقرب من 18 ألف نسمة نسبة كبيرة منهم أجانب، وتقدم لهم الخدمات فى العديد من المجالات، حيث إن نسبة الإشغال بالجونة وصلت إلى 84% خلال التسعة أشهر من عام 2019 ووصل عدد الغرف في المدينة إلى إجمالي 2,707 غرفة فندقية.

المصريون VS السياح فى البحر الأحمر (9)

 
 
المصريون VS السياح فى البحر الأحمر (10)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة