ويطالب بدور عربى لمواجهة "الغزو التركي" لليبيا

رئيس البرلمان الليبى يهاجم أردوغان: يريد إحياء إرث الظلم العثماني في ليبيا

الأربعاء، 15 يناير 2020 10:44 ص
رئيس البرلمان الليبى يهاجم أردوغان: يريد إحياء إرث الظلم العثماني في ليبيا عقيله صالح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس البرلمان الليبي، المستشار عقيلة صالح، إن الاتفاق السياسي نص على انسحاب الميليشيات من كافة المدن، ولكن الجماعات المسلحة تسيطر على المصرف المركزي وكافة مفاصل القرار، متهمًا أردوغان بإحياء إرث الظلم العثماني في ليبيا.

 

وواصل: "عن أي إرث يتحدث الرئيس التركي في ليبيا.. نحن تعاني اليوم من تدخلات أجنبية سافرة، وعلى الدول العربية القيام بدور لوضع حد لتدخلات الخارج في قضاياها".

 

وأشار رئيس البرلمان الليبي، فى كلمة أمم البرلمان العربى، أن حكومة الوفاق لم تؤد اليمين الدستورية، متهمًا المجلس الرئاسي بـ "الارتماء" في أيدي الميليشيات.

 

وأكد رئيس البرلمان الليبي، أن الجيش سيستكمل مهمته في تحرير طرابلس من قبضة الميليشيات المسلحة والإرهابية تسيطر على مساحات كبيرة هناك.

 

وتابع: "أدعو إلى رص الصفوف لإبرام اتفاقية الدفاع العربي المشترك، ولا بد من دور عربى لمواجهة الغزو التركي لليبيا"، مؤكدًا رفضه لترسيم الحدود بين حكومة الوفاق وتركيا .

 

ويعقد البرلمان العربى جلسته العامة الثانية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الثانى اليوم بالقاهرة برئاسة الدكتور مشعل السلمى رئيس البرلمان العربى وبحضور رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح والذى يلقى بيانا عن التطورات الأخيرة فى الشأن الليبي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة