أكرم القصاص - علا الشافعي

كلاب تتسلل داخل مستشفى وتلتهم طفلا حديث ولادة بالهند.. والشرطة تغلق المكان

الأربعاء، 15 يناير 2020 12:34 م
كلاب تتسلل داخل مستشفى وتلتهم طفلا حديث ولادة بالهند.. والشرطة تغلق المكان كلاب ضالة - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت الشرطة الهندية مستشفى خاصا، ووجهت الاتهام للعاملين فيه بـ"القتل الخطأ" بعد أن نهشت كلاب طفلا حديث الولادة حتى الموت داخل غرفة العمليات، ووفقا لما جاء فى تقرير لصحيفة "جارديان" البريطانية، فقد هاجمت مجموعة من الكلاب الضالة دخلت من نافذة المستشفى ووصلت إلى غرفة العمليات، الطفل، البالغ من العمر 3 ساعات فقط، قبل أن يسمع أقاربه، الذين كانوا يتجولون داخل المستشفى، أصوات الكلاب وهى تنهش الطفل فى وقت مبكر من الاثنين.

ووقع الحادث فى منطقة فاروخاباد، على بعد 180 كيلومترا من لكناو، عاصمة ولاية أوتار براديش فى الهند.

وقالت الشرطة إن المولود الجديد أصيب بجروح فى جميع أنحاء جسمه، وتتوقع صدور تقرير بعد الوفاة لتأكيد السبب الدقيق لوفاة الطفل.

وقال ضابط التحقيق فى الحادثة، فيد براكاش باندي: "زعمت الأسرة أن الرضيع ترك دون مراقبة داخل غرفة العمليات مع فتح النوافذ، مما أدى إلى هجوم الكلاب"

وأضاف: "نحن بانتظار تقرير ما بعد الوفاة قبل أن تجرى أى عمليات اعتقال بسبب الحادثة"

وأفادت العائلة بأن المسؤولين فى مستشفى أكاش جانجا أبلغوهم فى البداية أن الطفل ولد ميتا، وعندما اعترضت الأسرة وطلبت إثباتا لذلك، عرض القائمون على المستشفى على أقارب الطفل المال لإسكاتهم.

وأشارت السلطات إلى أن المستشفى كان يعمل بدون ترخيص، وقد يواجه عقوبات تتعلق بالعمل بشكل غير قانوني

يشار إلى أنه يوجد فى الهند أكثر من 30 مليون كلب ضال، ويموت حوالى 20000 شخص كل عام بسبب الإصابة بداء الكلب، أى ما يقرب من 35 فى المئة من الوفيات العالمية الناجمة عن هذا الفيروس.

وكانت السلطات الهندية قد أعلنت نيتها عن تدريب الكلاب الضالة في كلية الشرطة للعمل في الحراسة الأمنية لفائدة البلديات، وهذه أول خطة رسمية لتحويل هذه الحيوانات إلى كلاب أمنية تابعة للهيئات الرسمية عوض القضاء عليها والتخلص منها.

قد تخضع الكلاب الضالة في شوارع العاصمة الهندية قريبا لتدريبات في كلية الشرطة إذ أن السلطات تخطط لجعل هذه الحيوانات كلاب حراسة.

وقالت سلطات مدينة نيودلهي إنها ستستعين بخدمات مدربي حيوانات الشرطة لترويض هذه الكلاب الضالة وتحويلها إلى كلاب حراسة تعمل برفقة وحدة جديدة شكلت في الشرطة لمساعدة الشعب وتحسين الأمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة