أكرم القصاص - علا الشافعي

منع القائم بأعمال وزير التنمية الحضرية الأفغانى من مغادرة البلاد

الأربعاء، 15 يناير 2020 12:21 م
منع القائم بأعمال وزير التنمية الحضرية الأفغانى من مغادرة البلاد الرئيس الأفغانى أشرف غنى
كابول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر الرئيس الأفغانى أشرف غنى، سلطات بلاده بمنع القائم بأعمال وزير التنمية الحضرية والأراضى محمد جواد بيكار من مغادرة البلاد، وذكرت قناة "طلوع" الأفغانية اليوم الأربعاء، أن الرئيس غنى أمر مكتب المدعى العام بالتحقيق فى الاتهامات الموجهة لبيكار والمتعلقة بتعيين أشخاص بشكل غير قانونى، ومنعه من مغادرة البلاد حتى انتهاء التحقيقات.

 كان الرئيس الأفغانى أشرف غانى دعا فى ديسمبر الماضى منافسيه فى الإنتخابات الرئاسية الأخيرة إلى تقبل قواعد اللعبة، وقبول فوزه بفترة ولاية ثانية وفقا للنتائج الأولية التى أعلنتها مفوضية الانتخابات.

وقال غاني - في كلمة القاها بالقصر الرئاسي أمام حشد من أنصاره، ونقلتها قناة "طلوع نيوز" الأفغانية "اللعبة لها قواعد يحددها دستور أفغانستان وقانون الانتخابات، والآن الوقت المناسب للجميع لقبول قواعد اللعبة".

وشدد على أنه لا ينبغي لأحد التفكير في الوصول إلى السلطة من خلال القوة العسكرية قائلا "من يعتقد أنه سيحكم أفغانستان بقوة السلاح تراوده أفكار سيئة"، مضيفا أن قوات الدفاع والأمن الوطني الأفغانية هي الوحيدة التي تتمتع بسلطة استخدام القوة في نطاق القانون.

وكانت مفوضية الانتخابات قد أعلنت أمس حصول أشرف غاني على 50.6% من الأصوات بعد إجراء فرز أولي، متغلبا بذلك على منافسه الرئيسي عبد الله عبد الله الرئيس التنفيذي للبلاد، الذي اعتبر أن هذه النتائج "غير شرعية" بدعوى أن الانتخابات شابتها عمليات تزوير.
وقد تم تأجيل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 سبتمبر الماضي بشكل متكرر، وسط اتهامات بحدوث مخالفات ومشكلات تقنية في فرز الأصوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة