وزير الخارجية الباكستانى يتوجه لواشنطن لبحث المستجدات فى الشرق الأوسط

الأربعاء، 15 يناير 2020 02:30 م
وزير الخارجية الباكستانى يتوجه لواشنطن لبحث المستجدات فى الشرق الأوسط وزير الخارجية الباكستانى شاه محمود قريشى
إسلام آباد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجّه وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشى اليوم الأربعاء، إلى الولايات المتحدة؛ فى زيارة رسمية تستغرق يومين، لبحث المستجدات فى منطقة الشرق الأوسط، وأوضحت وزارة الخارجية في إسلام آباد - في بيان أوردته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية - أن قريشي سيلتقي خلال وجوده في واشنطن مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي روبرت براين، وكبار مسئولي الإدارة الأمريكية.

وستتركز مباحثات قريشي مع المسئولين الأمريكيين على التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، وعملية السلام الأفغانية الجارية، إلى جانب الوضع المتدهور في إقليم كشمير، كما سيزور قريشي نيويورك لعقد اجتماعات مع قيادة الأمم المتحدة.

وكان وزير الخارجية الباكستانى شاه محمود قريشى، أكد أن بلاده لن تنضم إلى أى حرب فى المنطقة ولكنها ستواصل لعب دور إيجابى لتحقيق السلام الدائم، وذلك خلال لقائه الرئيس الإيرانى حسن روحانى فى طهران وسط تصاعد التوترات فى الشرق الأوسط عقب مقتل جنرال إيرانى بارز.

ودعا قريشى - حسبما نقلت قناة "جيو نيوز" الباكستانية الاثنين - إلى استخدام الوسائل الدبلوماسية لتخفيف حدة التوتر فى المنطقة وحل القضايا العالقة سلميا.

وناقش المسئولان، خلال الاجتماع الذى شمل بحث التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، كيفية تحقيق السلام الإقليمي، كما تطرقا إلى العلاقات الباكستانية الإيرانية متعددة الأوجه.
 
وأكد قريشى أن البلدين يتمتعان بأخوة تاريخية ودينية وثقافية عميقة /على حد وصفه/، معربا عن شكره للزعيم الإيرانى الأعلى آية الله على خامنئى والرئيس حسن روحانى لدعمهما باكستان خاصة فيما يتعلق بقضية كشمير.

من جانبه، أشاد روحانى بجهود باكستان لتحقيق السلام، موضحا أن إيران لا تريد زيادة التوترات فى المنطقة.

كان وزير الخارجية الباكستانى قد توجه  الأحد إلى طهران فى زيارة تأتى فى إطار دور بلاده من أجل تحقيق السلام فى المنطقة، ومن المقرر أن يتوجه بعد ذلك إلى الرياض لإجراء محادثات مع وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وبحث قضايا السلام والاستقرار الإقليميين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة