يد تبنى وأخرى تحمل السلاح.. نواب البرلمان: افتتاح قاعدة برنيس العسكرية رسالة بأن الأمن القومى المصرى خط أحمر والجيش لن يسمح لأحد بالعبث بأمن واستقرار المنطقة.. وقواتنا المسلحة قادرة على حماية حدودنا

الأربعاء، 15 يناير 2020 02:01 م
يد تبنى وأخرى تحمل السلاح.. نواب البرلمان: افتتاح قاعدة برنيس العسكرية رسالة بأن الأمن القومى المصرى خط أحمر والجيش لن يسمح لأحد بالعبث بأمن واستقرار المنطقة.. وقواتنا المسلحة قادرة على حماية حدودنا الجلسة العامة بمجلس النواب
كتبت نور على ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نواب البرلمان، أن افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، يأتي في إطار حماية وتأمين السواحل المصرية الجنوبية، وحماية الاستثمارات الاقتصادية والثروات الطبيعية، ومواجهة التحديات الأمنية في نطاق البحر الأحمر، بالإضافة لتأمين حركة الملاحة العالمية بالبحر الأحمر، وأن الجيش المصرى يمثل صمام الأمان للمنطقة، ورسالة لكل من يحاول العبث بأمن واستقرار المنطقة.

سليمان وهدان

وفى هذا الإطار، قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن افتتاح الرئيس لقاعدة برنيس العسكرية لتأمين البحر الأحمر يوم من أمجاد المصريين والعرب وقوة جديدة تضاف لقوتهم، مؤكدا أن اليد التي تبني تحمي وتحافظ على قوتها وهي رسالة للجميع تثبت أن كل أزمة مرت على مصر خرجت منها أقوى وأشد بأسا.

وأوضح "وكيل النواب" أنه في البداية الساخنة لعام 2020 وازدحامه بالعديد من الأزمات في الشرق الأوسط، يأتي افتتاح أكبر قاعدة عسكرية في البحر الأحمر لأن لا بناء حقيقي إلا بوجود قوة رادعه تجبر الجميع على احترام الإرادة المصرية.

وأكد "وكيل النواب" أن قوة القوات المسلحة المصرية وتنوع أسلحتها هي رسالة طمأنة للشعب المصري بأن الجيش قوي وقادر على حماية حدودنا وأمننا والاستثمارات الاقتصادية بأسلحة متطورة حديثة من كل الاتجاهات الاستراتيجية، وهي رسالة أيضا لقوى الشر والإرهاب في العالم بأن مصر تواصل الليل بالنهار على عدة مستويات لتحجيم الشر وأهله بعد فضحهم أمام العالم بالأدلة.

النائب صلاح حسب الله

وفى سياق متصل، أكد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النوب، أن قاعدة برنيس العسكرية لها دور حيوى فى حماية الأمن القومى المصرى من ناحية الحدود الجنوبية، فى إطار الارتقاء بأعلى معدلات التسليح، والكفاءة القتالية للقوات المسلحة المصرية، موجها التحية والتقدير لجميع قيادات وضباط وجنود وأفراد القوات المسلحة المصرية الباسلة لحرصهم الكبير فى الدفاع عن الامن القومى المصرى والعربى والخليجى وماحققوه من نجاحات كبيرة فى أنبل وأشرف معركة يخوضونها بكل بسالة وقوة ضد الارهاب والإرهابيين.

عماد سعد حمودة

ومن جانبه، قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن القاعدة العسكرية تحمى المصالح المصرية في البحر الأحمر وتمنع الدول الراعية للإرهاب من التمدد والعبث بأمن البحر الأحمر وثرواته أو تهديد مصالح العالم فى ممر قناة السويس، ورسالة لكل من تسول له نفسه مجرد التفكير فى العبث بأمن المنطقة.

واوضح حمودة، أن القاعدة تأتي ضمن خطة التطوير والتحديث بالقوات المسلحة، وإنشاء قواعد عسكرية في العديد من المحاور الاستراتيجية لحماية الأمن القومي المصري، وهو ما يؤكد أن الجيش المصرى سيظل صمام الأمان فى المنطقة بالكامل، وأن الأمن القومى المصرى خط أحمر ولن يستطيع أحد المساس به.

النائب علاء عابد

بينما وصف النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، افتتاح القاعدة العسكرية اليوم بالرسالة الموجهة للعالم مضمونها أن الجيش المصري قادر على حماية أراضيه برا وبحرا وجوا وأن الأمن القومى المصري خط أحمر، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه حريص على تسليح الجيش المصري بأحدث الأسلحة، لإدراكه مدي خطورة المرحلة التى تمر بها البلاد.

النائب محمد العقاد

وقال النائب محمد العقاد، إن القاعدة العسكرية تمثل اهمية كبرى للحدود المصرية من ناحية الجنوب الشرقى، حيث تحمى المصالح المصرية في البحر الأحمر، ومضيق باب المندب ويؤمن مسار السفن التجارية، وتؤكد أن الجيش المصرى من أقوى جيوش المنطقة، وأن التطوير والتسلح قائم بشكل مستمر ورسالة لكل من يحاول العبث بأمن المنطقة بأن هناك جيش قوى قادر على دحر كل هذه المحاولات.

وأشار عضو البرلمان، إلى أن القاعدة برنيس ستكون مركزا عسكريا مهما ومتواجدة على ساحل البحر الأحمر، وأن افتتاحها رسالة للعالم خاصة وأن هناك بعض المؤامرات والتحديات التى تُحاك بالمنطقة وهناك من يحاول العبث بامن واستقرار الأوضاع، وتأتى هذه القاعدة لتكون رسالة للعالم أجمع بأن الجيش المصرى لديه كل يوم ما هو جديد لحماية الحدود المصرية والدفاع عن المنطقة.

النائب إسماعيل نصر الدين

كما قال النائب اسماعيل نصر الدين، إن القاعدة رسالة لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن، خاصة وأنها تعد أحد أضخم القواعد العسكرية فى الشرق الأوسط، وتأتى مع قاعدة محمد نجيب العسكرية، كنقطتي ارتكاز وتحركات للقوات المسلحة المصرية، لمواجهة كافة التحديات التى تواجه البلاد.

ولفت النائب، إلى أن مهمتها الأولى حماية وتأمين السواحل المصرية الجنوبية، وبهذا يكون الجيش المصرى يؤمن كافة الحدود المصرية فى مختلف انحاء الجمهورية، وسيكون من ضمن مهامها حماية الاستثمارات الاقتصادية والثروات الطبيعية، ومواجهة التحديات الأمنية في نطاق البحر الأحمر.

وفى سياق متواصل، قال النائب أشرف عثمان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن القاعدة تعد هى الثانية فى سلسلة القواعد العسكرية الجديدة، ومهمتها الأولى حماية وتأمين السواحل المصرية الجنوبية، وبهذا يكون الجيش المصرى يؤمن كافة الحدود المصرية فى مختلف انحاء الجمهورية، برا وبحرا وجوا، وأن الطفرة الحقيقية التى شهدها الجيش المصرى انعكست على استقرار المنقطة.

ولفت عثمان، إلى أن القاعدة الحربية الجديدة سيكون من ضمن مهامها حماية الاستثمارات الاقتصادية والثروات الطبيعية، ومواجهة التحديات الأمنية في نطاق البحر الأحمر، تأمين حركة الملاحة العالمية بالبحر الأحمر، موضحا، أن الجيش المصري نوع خلال السنوات الأخيرة ما بين الأسلحة والقواعد الحربية وهذا كله من اجل حماية الأمن القومي المصري وأمن المنطقة.

كما أكدت الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، أن القاعدة تأتي ضمن مجموعة قواعد جديدة نفذتها القيادة العامة للقوات المسلحة بتوجيه رئاسي لتأمين الحدود الاستراتيجية، مثمنة سرعة إنشاء القاعدة والحرص على تطويرها وتزويدها بالأسلحة والمعدات المتطورة، وستكون مركزا عسكريا مهما ومتواجدة على ساحل البحر الأحمر وجنوب مرسى علم بـ 200 كيلو متر، وتمثل أهمية كبيرة عسكريا وسياسيا واستراتيجيا كبرى لحماية الأمن القومي المصري.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة