اغتيال يوسف أحمد ديدات يتصدر قائمة الأكثر تداولا فى تويتر

الخميس، 16 يناير 2020 01:39 م
اغتيال يوسف أحمد ديدات يتصدر قائمة الأكثر تداولا فى تويتر يوسف أحمد ديدات
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر اسم "يوسف أحمد ديدات" نجل الداعية الإسلامي أحمد ديدات، قائمة الأكثر تداولا فى موقع "تويتر"، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال لإطلاق مسلح يستقل دراجة بخارية النار على رأسه، عند خروجه من محكمة فى مدينة دوربان بجنوب أفريقيا، ويتواجد حاليا فى العناية المركزة وحالته خطيرة.

1111
1111

 

وانهالت الاف الدعوات له من رواد موقع "تويتر"، بالشفاء، وقال أحد المغردين :" قتلوه لأنه يدافع عن دين الإسلام دين محمد".

وقال آخر:"قتلوه لأنه ورث عن والده "أحمد ديدات" مناظرة الملحدين بالحجة والدليل قتلوه لأن انتشار الإسلام يرعبهم قتلوه لأن الإسلام يُفسد مخططاتهم الخبيثة اللهم تجاوز عنه وعن والده وأبدلنا خيراً منهم ".

ونشرت صحف جنوب إفريقية تفاصيل إصابة يوسف نجل الداعية الإسلامي الراحل احمد ديدات بطلق نارى في الرأس خارج محكمة الأسرة في مدينة دوربان بجنوب أفريقيا، و ديدات، 65 عاما، في حالة حرجة ويجرى التحقيق حاليا فى القضية.

ووفقا للعقيد يمبيكا مبيلي من شرطة كوازولو- ناتال في جنوب أفريقيا، فإن مجهولا فتح النار على الضحية فى صباح الثلاثاء بينما كان فى طريقه برفقة زوجته باتجاه محكمة الأسرة في فيرولام.

 وقال الشرطى إن الدافع وراء إطلاق النار غير معروف ولا يزال المشتبه به هاربًا.

ووفقا لشهود العيان، كان ديدات يسير نحو المحكمة عندما اقترب منه رجل آخر بقام بإخراج سلاح ناري وأطلق النار عليه مرة واحدة قبل أن يفر من المنطقة المجاورة سيرًا على الأقدام.

وقال بالرام:"ضابط الأمن الذي شهد الحادث لاحق المشتبه به الذي دخل في سيارة مازدا بيضاء كانت تنتظر في شارع جروم ثم انطلقت سريعا."

وبحسب صحيفة "تايمز" الجنوب افريقية، فإنه بعد ساعات من إطلاق النار، عجت وسائل التواصل الاجتماعي بأخبار عن وفاة ديدات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة