اليوم.. 23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية

الخميس، 16 يناير 2020 04:00 ص
اليوم.. 23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية امتحانات - ارشيفية
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، إن المديرية أتمت استعداداتها لاستقبال 22954 طالب وطالبة اليوم الخميس، ليؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول بالصف الثالث من اتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2109 / 2020 من خلال 134 لجنة علي مستوى الإدارات الثمانية.

 

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن لجان الامتحان تم تجهيزها من حيث توفير جميع الإمكانيات داخل اللجان، موضحًا أن جميع الامتحانات تقيس مستوى جميع الطلاب وبعيدة تمامًا عن الغموض والنواحي الخلافية والسياسية والحزبية أو الدينية.

 

وأشار "قبيصى، إلى إنه وجه بضرورة الدقة في تقدير الدرجات والمراجعة أكثر من مرة عن طريق لجان التصحيح والتشديد على لجان النظام والمراقبة بالمراجعة الدقيقة قبل عملية رصد الدرجات وقبل استخراج النتيجة وإعلانها حرصا على مصلحة الطلاب، كما وجه بضرورة وجود طبيب أو زائرة صحية لمتابعة حالة الطلاب الصحية، مؤكدًا أنه تم تشكيل لجان بكل إدارة للمرور على لجان الامتحان للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر.

 

وتابع مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، أنه عقد اجتماعًا مع أعضاء إدارة المتابعة وتنسيق المتابعة بالمديرية، وأكد أهمية الاستعداد لمتابعة الامتحانات بالإدارات الثمانية والتعامل مع أي موقف داخل لجان الامتحان على مستوى الإدارات الثمانية بالتنسيق مع مدراء عموم الإدارات التعليمية ثم تبع ذلك اجتماعًا مع رؤساء اللجان شدد خلاله على أهمية مرور الامتحانات في أجواء عادلة ودون السماح بحدوث ما يخل بالعملية التعليمية، مؤكدًا على أهمية توفير مناخ ملائم للطلاب لأداء الامتحان.

 

وأكد الدكتور خالد خلف قبيصي علي ضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب خلال فترة الامتحانات مشيرًا إلى حرص المديرية على تلبية احتياجات جميع اللجان وفقًا للإمكانات المتاحة.

 

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم إلى أن شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية شدد على ضرورة محاربة الغش بكل أشكاله داخل اللجان وخارجها وذلك حتى يحصل كل طالب على حقه بمنتهى العدالة وتحقيق أكبر قدر من الحيادية والعدالة بين الطلاب لافتًا إلى أن رئيس اللجنة هو المسؤول الأول عن أي خلل قد يقع داخل اللجنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة