جزر المالديف تبحث عن القوة فى كرة القدم بعد إبهار العالم بالطبيعة الخلابة.. تكليف إنجليزي للنهوض باللعبة.. ريفالدو مرشح لتدريب المنتخب.. خطة تطوير تبدأ من الناشئين ثم الملاعب والأندية.. والهدف مونديال 2022

الخميس، 16 يناير 2020 07:19 م
جزر المالديف تبحث عن القوة فى كرة القدم بعد إبهار العالم بالطبيعة الخلابة.. تكليف إنجليزي للنهوض باللعبة.. ريفالدو مرشح لتدريب المنتخب.. خطة تطوير تبدأ من الناشئين ثم الملاعب والأندية.. والهدف مونديال 2022 جزر المالديف وخطة تطوير كرة القدم
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حينما يذكر إسم جزر المالديف لا تجد من يشكك فى طبيعتها الخلابة ومناظرها المثيرة للشغف على الأطلاق، حيث تجد داخلها الشواطىء الرملية البيضاء والبحار الزرقاء الصافية والشمس الحارقة، وتعد جزر المالديف أحد المزارات الرئيسية للكثيرون فى جميع أنحاء العالم، بسبب جمالها وأشجارها وبحارها، فهى دائماً مصدر البهجة لعروسين أو أخرون يرغبون فى قضاء عطلات صيفية داخلها.

على الرغم من هذا، تفتقد جزر المالديف قوتها فى كرة القدم، حيث تبدو منعدمة على خريطة البلدان الأسيوية وبدون تاريخ فى الساحرة المستديرة، ولا تملك المؤهلات أو القوى التى تجعلها فى نفس درجة ملف الطبيعة الذى يخطف أنظار وقلوب العالم بأجمعه.

صحيفة "ذا صن"البريطانية، ذكرت فى تقرير مطول خطة تطوير كرة القدم فى جزر المالديف، حتى تستطيع المنافسة فى جميع المسابقات محلياً وقارياً ودولياً.

الإنجليزي جودان على مديراً فنياً لاتحاد جزر المالديف
 

جودان على مديراً فنياً لإتحاد جزر المالديف 10 سنوات
جودان على مديراً فنياً لإتحاد جزر المالديف 10 سنوات

 

البداية، كلفت الاتحاد المحلى لجزر المالديف بتعيين الإنجليزي جودان على صاحب الـ 46 عاماً، مديراً فنياً للاتحاد نوفمبر 2019 لمدة 10 سنوات، من أجل النهوض بكرة القدم فى الدولة الواقعة جنوب شرق أسيا وتحسين تصنيفها، حيث تحتل المرتبة الـ 155 على مستوى العالم.

مسئولو الاتحاد المحلى بجزر المالديف، اختاروا الإنجليزي جودان على لمنصب المدير الفنى له، بسبب خبراته الكبيرة فى تشكيل الطريقة التى تمارس بها كرة القدم فى البلاد، وحصل على هذة الخبرة خلال 10 سنوات قضاها داخل أكاديمية لا ماسيا التابعة لنادى برشلونة.

ويأتى التأهل إلى مونديال 2022 فى قطر، أبرز الأهداف القريبة التى يتطلع لكتابة التاريخ فيها جودان على المدير الفنى لإتحاد جزر المالديف، ويبدأ فى البحث عن مدير فنى مناسب ذو ثقل فنى فى أوروبا لتولى تدريب المنتخب الأول ويدرس ملف 150 طلباً من بعض الأسماء الرائدة فى العالم.

وفى هذا الصدد، قال جودان على فى تصريحات للصحيفة: " "نحن بحاجة إلى شخص يعرف كيفية تحفيز هؤلاء اللاعبين ، والحصول على التأهل لمباراة التأهل لكأس العالم في مارس ضد الصين، ثم أي شيء ممكن".

أضاف: " إذا تغلبنا على الصين وسوريا والفلبين، سنتأهل إلى قطر 2022،ستكون هذه بداية رائعة لهذا البلد الفخور".

ويحتل جزر المالديف المركز الرابع بالمجموعة الأولى لتصفيات أسيا المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس أسيا 2023.

ريفالدو على رأس المرشحين لتولى تدريب جزر المالديف
 

ريفالدو
ريفالدو

 

من جانبه، قال جودان على فى تصريحات خاصة للصحيفة: " أول مهمة حقيقية لي هي تعيين مدرب للفريق الأول، لأن عقد المدرب الحالي ينتهي في مارس".

أضاف: "لقد راقبت اللاعبين على مدار الأربع أو الخمس سنوات الماضية، إنهم موهوبون تقنيًا وأسلوب إسباني للغاية وتقريباً برشلونة".

أوضح: "بالنسبة لي، عند النظر إلى من يجب تعيينه، يجب أن يكون الشخص الذي سيجلب الذوق ويحصل على أفضل النتائج من اللاعبين".

تابع: "لقد تحدثت مع ريفالدو، الذي أكمل ترخيص Uefa A،لقد تحدثت أيضًا مع الإنجليزي بيتر ريد، ومن المقرر أن أتحدث مع برايان روبسون نجم مان يونايتد قريبًا".

خطة تطوير كرة القدم فى جزر المالديف
 

أحد الملاعب فى جزر المالديف
أحد الملاعب فى جزر المالديف

 

يري جودان على المدير الفنى لإتحاد جزر المالديف إن خطة تطوير كرة القدم هناك، ستبدأ من إفتتاح مركز تطوير خلال شهر مارس الجاري لحوالي 100 طفل سيعيشون في الموقع، ويتغذون ويدربون على مستوى عالٍ"، وهو ما يشير إلى تأسيس الناشئين بشكل مثالى لكى يكونوا إنتفاضة المستقبل فى الساحرة المستديرة.

كما أكد أن تحسين الملاعب وتطويرها من الدرجة الأولى لتكون على إستعداد لإستقبال أى مباراة وكى تخطف أنظار العالم، وياتى هذا بالإضافة إلى تطوير الاندية المحلية والملاعب المفتوحة.

وشدد جودان على، على أن جميع اللاعبين المحليين فى جزر المالديف يتدربون يومياً فى المساء، مع إرتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 30 مئوية فى اليوم، وهو ما يعنى وجود دافع للتطوير والرفع من شان كرة القدم مستقبلاً. 

أحد الملاعب على شواطىء جزر المالديف
أحد الملاعب على شواطىء جزر المالديف

 

جزر المالديف وأحد ملاعبها
جزر المالديف وأحد ملاعبها
 
الناشئين فى جزر المالديف
الناشئين فى جزر المالديف

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة