رواية "صليب موسى" ترصد أحداثا تاريخية ودينية غير مألوفة

الخميس، 16 يناير 2020 04:30 م
رواية "صليب موسى" ترصد أحداثا تاريخية ودينية غير مألوفة هيثم دبور خلال توقيع عقد روايته الجديدة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الكاتب والسيناريست هيثم دبور، عقد نشر روايته الأولى "صليب موسى"، مع دار الشروق، تزامنا مع انطلاق معرض القاهرة للكتاب 2020، فى دورته الـ51، والمقرر أن ينطلق يوم 22 يناير الحالى ويستمر حتى 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
 
وقال هيثم دبور عن الرواية: «عمدت أن أضع عبارة (المعلومات التي بنيت عليها الرواية صحيحة) بعد اندهاش قراء المسودات الأولى، لكل ما تحويه الرواية من كشف لمساحات تاريخية وجغرافية ودينية غير مألوفة للقارئ، وهو ما استغرق نحو 4 سنوات للبحث والتدقيق والاستعانة بأرشيف أمريكي وألماني وفرنسي، وزيارة مؤسسات أكاديمية للاطلاع على نسخ أصلية من الوثائق التاريخية، ومعايشة أماكن الأحداث مع مصور محترف».
 
من ناحيته قال أحمد بدير مدير عام دار الشروق إن الرواية مثيرة من نوعية أدب الجريمة وبها جرعة عالية من التشويق والغموض، واستطاع هيثم أن يمزج بين أسلوبه السينمائي والأدبى فى كتابته للرواية، مضيفا أن الدار لمست مجهودا كبيرا وواضحا فى البحث التاريخي وتدقيق المعلومات المبنية عليها الأحداث، والذى انعكس إيجابيا على خروجها بشكل متقن، موضحا أنها ستكون ضمن إصدارات دار الشروق في معرض القاهرة للكتاب 2020.
 
هيثم دبور كاتب وشاعر وسيناريست مصري، حاصل على جائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عام 2016، وكتب السيناريو لعدد من الأفلام الروائية القصيرة والطويلة، منها فيلم "فوتوكوبى" الحائز على جائزة أفضل فيلم في مهرجان الجونة 2017، والفيلم القصير "ماتعلاش عن الحاجب" الحاصل على عدد من الجوائز السينمائية، وفيلم "عيار نارى".
 
وصدرت للمؤلف الكتب الساخرة "أول مكرر" و"مادة 212"، ودواوين "بكرة مش مهم الساعة كام" و"أزمة منتصف العمر 23" و"حالة المصرى" و"يأكلهن سبع عجاف" و"إن Jazz التعبير"، والمجموعات القصصية "ضهر الفرس" و"إشي خيال".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة