أكرم القصاص - علا الشافعي

الرسائل السبعة من بادجي بعد التوقيع للأهلي.. الصعوبات طريق النجاح.. لا للأزمات.. دروجبا السنغال يحلم بالبطولات والانضمام لأسواد التيرانجا عبر بوابة القلعة الحمراء.. المشاركة في المباريات يحتاج الجهد والعرق

الجمعة، 17 يناير 2020 07:00 م
الرسائل السبعة من بادجي بعد التوقيع للأهلي.. الصعوبات طريق النجاح.. لا للأزمات.. دروجبا السنغال يحلم بالبطولات والانضمام لأسواد التيرانجا عبر بوابة القلعة الحمراء.. المشاركة في المباريات يحتاج الجهد والعرق بادجى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه السنغالي أليو بادجي، مهاجم الأهلي الجديد عدة رسائل في الظهور الإعلامي الأول له من خلال تصريحاته لموقع النادي الأهلي وهي الرسائل التى حظيت بأهتمام وتقدير قطاع كبير من الجمهور الأهلاوي الذى يعول كثيراً على المهاجم السنغالي من أجل تدعيم الهجوم الأحمر الذى يُعاني من سوء أداء مهاجميه وليد آزارو ومروان محسن وصلاح محسن.

في السطور التالية نرصد أهم رسائل المهاجم السنغالي المُلقب بـ"دروجبا السنغال" والذى وقع للأهلي أربعة مواسم ونصف الموسم وإلى التفاصيل:

1_الصعوبات طريق النجاح

يرى بادجي أن الصعوبات التى واجهها خلال مشواره الكروي خاصة في بداياته ستكون سبباً في نجاحه في التجربة الأهلاوية ،حيث علق عليها ن قائلاً: أتذكر الكثير من الصعوبات التى واجهتها فى بدايتى مع فريق الأكاديمية، وأتذكر أيضا أننى كنت أملك موهبة مميزة مقارنة بكثير من زملائي، وكنت حريصا دائما للحفاظ عليها، وكثير من المدربين ساعدونى فى ذلك أثناء وجودى بالأكاديمية.

وأكد بادجى أن الصعوبات التى واجهها فى حياته لا تقل عما واجهه محمد صلاح أو ساديو مانى فى بداياتهما، مشيرا إلى أنه كان أحد المميزين فى فريقه السنغالى، ومع ذلك كان يتم استبعاده عن التشكيل الأساسي وحتى دكة البدلاء، لكنه تعامل مع هذا الأمر باحترافية حتى يحقق الأفضل فى حياته الكروية، وهو ما حدث بالفعل فيما بعد، حيث أصبح لاعبا محترفا فى أكثر من نادٍ أوروبى، وهو الآن يلعب فى صفوف «الأهلي» أكبر الأندية الإفريقية على الإطلاق، وقال بادجى، «لقد فعلت فى مواجهة الصعوبات، مثلما فعل كل من مانى وصلاح، وصبرت كثيرا.

2_ لا للمشاكل

شدد المهاجم السنغالي على أن التزام لاعب الكرة أمر هام ومؤثر للغاية في نجاحه ، موضحاً أن إثارة المشاكل ليس حلاً ولا يساهم إلا في زيادتها وشدد على أنه رفض المشاكل، وكان شعاره دائما الالتزام، والتصرف باحترافية.

وأوضح بادجي أن هذه الخطوة ساعدته كثيراً فى تحقيق بعض طموحاته، حيث نجح فى الاحتراف فى ناديين كبيرين على رأسهما الأهلي ، وشدد على أن الأصرار الذى تحلّى بها خلال مشواره الكروي جعل البعض في بلاده يُطلق عليه لقب " دروجبا السنغال".

3_الاهلي خطوة في رحلة اللعب بإنجلترا

قال المهاجم السنغالي أن تركيزه الحالى مع الأهلى فقط، مُتمنياً أن يحقق كل البطولات معه، لكنه أحلم بالاحتراف فى صفوف تشيلسى الإنجليزى يوما ما؛ لأنه فريقه المفضل منذ الصغر، أو اللعب فى فريق من أكبر الفرق الأوروبية مثل برشلونة أو ريال مدريد".

وتحدث بادجى عن مواطنه ساديو مانى المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى قائلا، «ما يقدمه مانى أمر يدعو للفخر للسنغال كلها، فهو لاعب كبير ويقدم مستوى مميزاً مع فريقه ومع منتخب بلاده، وتربطنى به علاقة شخصية بحكم أننا نعيش فى مدينة واحدة، وقابلته فى المطار أكثر من مرة، وكنت دائم الاتصال به عبر وسائل التواصل الاجتماعى، وهو شخص متواضع جدا، ويقدم لى النصائح بشكل مستمر، وسأخبره بأننى أخترت الاحتراف فى الأهلى من بين العروض العديدة التى تلقيتها مؤخرا" .

وأضاف، «قدم لى ساديو مانى العديد من النصائح، من بينها أن يكون طموحى هو الاحتراف فى الدورى الإنجليزى يوما ما، وأن أقاتل فى كل نادٍ ألعب له، وأستغل كل فرصة تسنح أمامى لتسجيل الأهداف، وأن أحرص دائما على تطوير مستواي؛ حتى أصل لما يؤهلنى للاحتراف فى الدورى الإنجليزى".

4_البطولات ومنتخب السنغال هدف بادجي مع الأهلي

تمنّى بادجى تسجيل أهداف كثيرة، وتحقيق كل البطولات، خصوصا لقب دورى الأبطال الأهم عند الجماهير وكل اللاعبين بالفريق الآن؛ بالإضافة إلى أنه يتمنى أن يكون الأهلى خطوة فى مسيرته الاحترافية، تزيد من فرص انضمامه للمنتخب السنغالي (اسود االتيرانجا)، فى النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وأن يحقق لقب البطولة مع منتخب بلاده.

وأضاف المهاجم السنغالى، «أنا هنا من أجل بذل كل طاقتى داخل المستطيل الأخضر داعيًا الله ــ من أجل الفريق وجماهيره الكبيرة ــ أن يوفقنى دائما فى تسجيل الكثير من الأهداف والمساهمة فى حصد الألقاب وإسعاد جمهورنا".

5_المنافسة شرسة في الاهلي

تحدث بادجي عن مستقبله مع الفريق قال أنه يعلم صعوبة المنافسة مع زملائه فى ظل الأمكانيات الفنية العالية للاعبى الأهلي، وأن عليه بذل كل طاقته لحجز مكانه فى تشكيل الفريق خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه عندما سيحصل على الفرصة سيثبت جدارته، ولن يفرط فيها، وسينجح فى التحدى.

 

ولم يخفِ بادجى سعادته بكونه أول سنغالى ينضم لصفوف النادى الأهلي، معلقا «إنه أمر رائع، وسيكون بمثابة التحدى لى، وسأنجح فى تسجيل اسمى فى تاريخ النادى الأكبر فى مصر وأفريقيا.

6_أزمة وعدت

 كشف بادجى أبعاد أزمته مع جمهور فريقه النمساوى السابق «رابيد فيينا» عندما نشر صورته بقميص الغريم التقليدي، مشيرا إلى أن الأزمة انتهت سريعا، واعترف بخطأ ما فعله وقال: «لم يكن من الجيد الوقوع فى مثل هذا الخطأ، وتعلمت منه، وكنت قد حصلت على الـقميص كهدية من أحد المشجعين، وهو ما وضحته لجمهور رابيد فيينا الذى تفهم الموقف وانتهت الأزمة".

7_رسالة للجماهير الأهلاوية

وأكد بادجى أنه لم يتردد فى قبول عرض الأهلى، وشعر براحة فى اتخاذ هذه الخطوة، رغم صعوبتها بترك أوروبا والعودة لأفريقيا وقال، «لم أتردد فى قبول عرض الأهلي، وإرادة الله حسمت الأمر بالانتقال للنادى الأكبر فى أفريقيا، رغم وجود العديد من العروض فى الدورى الفرنسى والروسي، كذلك والتركى".

ووجه بادجى رساله لجماهير النادى الأهلى قائلا، «أشكركم كثيرا على الدعم الهائل والترحيب المميز الذى وجدته منذ توقيعى للأهلى واليوم الأول لى فى القاهرة، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنكم، وأعدكم ببذل كل ما لدى من جهد لإسعادكم، وأن أسجل أهدافا ترضيكم، وتحقق البطولات التى تتطلعون إليها فى الفترة المقبلة ».

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة