أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..ماكرون يعلن نشر قوات خاصة فى شبه الجزيرة العربية والخليج..لبنان: ملثمون يحطمون واجهات لفروع بنوك..اليابان تساهم فى مكافحة حرائق الغابات بأستراليا

الجمعة، 17 يناير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..ماكرون يعلن نشر قوات خاصة فى شبه الجزيرة العربية والخليج..لبنان: ملثمون يحطمون واجهات لفروع بنوك..اليابان تساهم فى مكافحة حرائق الغابات بأستراليا
إعداد كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

ماكرون يعلن نشر قوات خاصة فى شبه الجزيرة العربية والخليج

أعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، الجمعة، نشر وحدات من قوات العمليات الخاصة الفرنسية في شبه الجزيرة العربية والخليج، وقال ماكرون فى تغريدة على موقع "تويتر": على الرغم من حدوث تغيرات في المنطقة فإن قواتنا تواصل مكافحة داعش.. لقد نشرنا وحدات القوات الخاصة "جاجوار" في شبه الجزيرة العربية والخليج في زمن قياسي قصير.

 

 

حطّمت مجموعات تضم عشرات الأشخاص الملثمين، واجهات عدد من فروع البنوك فى شارع (الحمراء) التجارى بالعاصمة اللبنانية بيروت، وماكينات الصراف الآلى الملحقة بها وطلائها مستخدمين عبوات رش الألوان، قبل أن تسارع قوة من الجيش اللبنانى إلى مطاردتهم، ليتفرقوا فى الشوارع الفرعية المحيطة. واستخدمت تلك المجموعات التى أطلقت هتافات معادية للقطاع المصرفى والبنوك، عصى حديدية وخشبية في تحطيم الواجهات الزجاجية لفروع البنوك، كما تمكنوا من انتزاع بعض الواجهات الحديدية على رغم صلابتها، وعمدوا إلى انتزاع كاميرات المراقبة أثناء هجومهم على فروع البنوك، وتحطيم ماكينات الصراف الآلى.

الجيش الوطنى اليمنى يدمر أسلحة وتحصينات لمليشيا الحوثى بصعدة

أعلن الجيش الوطنى اليمنى أن الدفاعات الجوية لقواته دمرت اليوم أسلحة وتحصينات لمليشيات الحوثى بمديرية رازح غرب محافظة صعدة. وأكد قائد اللواء السابع حرس حدود العميد فارس يحيى الربادي - وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - أن دفاعات الجو التابعة للواء السابع دمرت عيارات ثقيلة للمليشيات المتمركزة فى "جبال بني معين والأذناب" الاستراتيجيين بمديرية رازح، موضحة أن مدفعية الجيش اليمنى دمرت تحصينات للمليشيات، بالإضافة إلى استهداف تحركات لعناصرها في "سوار الأسفل" وأماكن أخرى بمنطقة بني معين ".

واشنطن: أضعفنا النظام الإيرانى بصورة دراماتيكية

قال المبعوث الأمريكى إلى إيران براين هوك، إن واشنطن أضعفت النظام الإيرانى والموالين له بصورة دراماتيكية، وأضاف هوك، حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الجمعة، أن الاحتجاجات فى إيران والضغوط والعقوبات التى تمارسها واشنطن على طهران يمكنها إضعاف النظام الإيراني، كما يمكنها أن تدفع المرشد الأعلى على خامنئى إلى تغيير سياسته فى البلاد.

اليابان تساهم فى مكافحة حرائق الغابات بأستراليا

وصلت طائرتان تابعتان لسلاح الجو اليابانى إلى قاعدة جوية بضواحى سيدنى للمساعدة فى الجهود الأسترالية لمكافحة حرائق الغابات القاتلة غير المسبوقة المنتشرة فى أنحاء البلاد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة