أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى إيطالى يطالب أوروبا بمهمة عسكرية فى ليبيا للتصدى للتدخل الخارجى

الجمعة، 17 يناير 2020 02:04 م
برلمانى إيطالى يطالب أوروبا بمهمة عسكرية فى ليبيا للتصدى للتدخل الخارجى السراج وأردوغان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أدولفو أورسو، عضو مجلس الشيوخ الإيطالى عن حزب فراتيلى دى إيتاليا (إخوة إيطاليا)، الاتحاد الأوروبى بالقيام بمهمة عسكرية فى ليبيا، وذلك بغرض منع التدخل الخارجى فى هذا البلد.

وقال أورسو، خلال إحاطة أمام مجلس الشيوخ الإيطالى حول الوضع فى إيران والعراق وليبيا: "فى السياسة الخارجية ينبغى أن يكون هناك اتحاد تام، ولكن أيضًا استراتيجية مشتركة واضحة تضع نصب أعينها المصلحة الوطنية باقتناع، ولا سيما فى المناطق الحيوية لبلدنا، مثل ليبيا وشرق البحر الأبيض المتوسط والخليج"، وفقا لما نقلتة وكالة "نوفا" الإيطالية.

وأضاف أورسو: "بلدنا أظهر للأسف فى السنوات الأخيرة موقفًا غامضًا ومتناقضًا فى كثير من الأحيان، والذى بدا أحيانًا غير موثوق به لحلفائنا التقليديين، مما أدى على الأرجح إلى عدم التزام الولايات المتحدة، ما أدى إلى الوضع فى ليبيا".

وتابع البرلمانى الإيطالى "من الضرورى للغاية أن تطلب إيطاليا بطريقة واضحة ومتماسكة من الاتحاد الأوروبى القيام بمهمة عسكرية برية وجوية، لتجنب التدخل الخارجى وإرساء وعود بالسلام والاستقرار فى المنطقة.

ومن جانبه قال لوتشو مالان، نائب رئيس حزب فورتسا إيتاليا، بأنه من دون عمل أوروبى مشترك، فإنه قد ينعكس بمخاطر عالية فى المقام الأول بالنسبة لإيطاليا.

وقال مالان، أمام مجلس الشيوخ الإيطالى: "الآثار التى يمكن أن تحدث سواء من حيث الدفاع عن المصالح الاقتصادية لبلدنا فى ليبيا أو لظاهرة الهجرة والإرهاب فيها قد تكون خطيرة للغاية".

وأضاف مالان: "كنا نتوقع إجراءً حازماً من جانب الحكومة الإيطالية فى الاتحاد الأوروبى، ونشاط من الضغط والدفع من أجل اتخاذ إجراءات مشتركة وفعالة لإيجاد حل للصراع المستمر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة