تفاصيل جولة وزير الأوقاف بالغردقة.. مختار جمعة يتفقد الإنشاءات في مدينة الحرفيين.. ويؤكد: 3 معارض للأثاث والسجاد فبراير المقبل والبيع فى الشهر الأول بسعر التكلفة.. وهناك مميزات للراغبين بالتمليك والمؤجرين

الجمعة، 17 يناير 2020 06:23 م
تفاصيل جولة وزير الأوقاف بالغردقة.. مختار جمعة يتفقد الإنشاءات في مدينة الحرفيين.. ويؤكد: 3 معارض للأثاث والسجاد فبراير المقبل والبيع فى الشهر الأول بسعر التكلفة.. وهناك مميزات للراغبين بالتمليك والمؤجرين
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة من مسجد الميناء الكبير: الأدب مع الحاكم من صميم الدين

 

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيتم فتح 3 معارض أثاث وسجاد خلال شهر فبرابر المقبل بمدينة الحرفيين في الغردقة، وستبدأ عملية البيع فى أول شهر بسعر التكلفة لتشجيع أصحاب المحلات على النقل للمدينة.

 جولة وزير الأوقاف بالغردقة (11)

وأكد وزير الأوقاف خلال تفقده الإنشاءات بمدينة الحرفيين اليوم الجمعة، بالغردقة، يرافقه اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، واللواء عبد الفتاح تمام، السكرتير العام المساعد، أنه سيتم عمل مزاد للوحدات بمدينة الحرفيين، وأول 50 واحدة عليها خصم 20% من سعر المساكن، وسيتم دفع 50 % كاش و50% على 3 سنوات بدون فوائد، وفى حالة عدم التقدم سيتم البيع بسعر السوق.

وذكر الوزير أن هناك مهلة 6 أشهر بالنسبة لمحلات الغردقة الغير متعاقدة، وأنه من سيتم التعاقد للحصول على المحل سيتم إعطاؤه مهلة سنة للتشطيب والنقل من داخل المدينة للحرفيين، لكونه جادا فى التعاقد.

 جولة وزير الأوقاف بالغردقة (10)

وتابع الوزير، أن نظام الايجار سيكون أول 3 شهور ايجار معفى منها، وبالنسبة للتشطيب هناك 3 نماذج للتشطيب النموذج المتوسط وفوق المتوسط وفاخر، من جانب المجموعة الوطنية وسيتم التسليم خلال شهرين من التعاقد مع المجموعة.

وأوضح وزير الأوقاف، أن مال الأوقاف يحدث تنمية فى المجتمع، حيث إن هناك ما يتخطى 30 مليون فى إعمار المساجد وفرشها، وكذلك هناك مليار ونصف للفقراء، كما أن الأوقاف تقيم 50 وحدة يتم إنشاؤها فى حلايب بـ 25 مليون جنيه.

 جولة وزير الأوقاف بالغردقة (9)

وأكد الوزير أن هناك تسهيلات كثيرة ستقدمها هيئة الأوقاف لأصحاب المحلات فى الحرفيين، حيث إن خلال اجتماع رئيس الوزراء تم التأكيد على الانتهاء من 16 وحدة سكنية وصناعية وتجارية تقوم الاوقاف على الانتهاء منها بينها مدينة الحرفيين بالغردقة.

من جانبه قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إنه سيتم عمل خط مواصلات سيرفيس لمدينة الحرفيين للتسهيل على المواطنين واصحاب المحالات بالغردقة الوصول اليها.

 جولة وزير الأوقاف بالغردقة (8)

وكان تحدث وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد الميناء الكبير بالغردقة، عن الأدب العامة ورقيها فى تقدم الأمم، وتكلم عن آداب الاستئذان مع الوالدين والعلماء والحكام، وكذلك تحدث عن اساليب الاستئذان وأنها من مكارم الأخلاق وأن الإسلام دين الأخلاق.

وأكد وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد الميناء الكبير، أن الأدب مع الحاكم العادل والعلماء، من صميم الدين، مؤكدا على الاستاذان فى أى شيء عند استخدام أشياء الأشخاص الآخرين.

وأكد وزير الأوقاف عقب صلاة الجمعة أن سيتم افتتاح أكثر من مسجد خلال الفترة المقبلة بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، من بينها مسجد الدهار الكبير بوسط المدينة اوحدهم فى منطقة الاحياء.

 جولة وزير الأوقاف بالغردقة (1)

وشهد الوزير عقب انتهاء صلاة الجمعة انتهاء احدى الاجنبيات المقيمة بمدينة الغردقة والتى كانت بصحبة زوجها حيث لقنها احد الائمة الشهادتين امام وزير الاوقاف والحضور.

وتحتفل محافظة البحر الأحمر، يوم الاربعاء المقبل الموافق 22 يناير باحتفالات العيد القومى للمحافظة، وهو اليوم الذى سطر فيه صيادى البحر مع القوات المسلحة معركة باسلة ضد العدوان الإسرائيلى عندما حاولوا السيطرة على جزيرة شدوان القريبة من شواطئ الغردقة.

 جولة وزير الأوقاف بالغردقة (2)

يذكر أن تشرف على الانشاءات بمدينة الحرفيين هيئة الاوقاف المصرية، حيث تستمر أعمال الإنشاءات داخل الورش والمحلات بها و أن الهدف من إنشاء مدينة الحرفيين هو نقل جميع الورش من داخل مدينة الغردقة إلى المدينة الحرفية للحفاظ على الغردقة من تلوث البيئة .

وتشمل مدينة الحرفيين إنشاء 1253 وحدة مهنية وصناعية بمواصفات عصرية كأحدث مدينة حرفية بمحافظة البحر الأحمر، كما تشمل 134 محلا تجاريا، بالإضافة إلى مجمعًا خدميًا وترفيهيًا للمقيمين ولزائرى المشروع من المنتفعين .

 جولة وزير الأوقاف بالغردقة (3)

كما أنها تمتاز بموقع متميز فى ممر رئيسى، ويمتد المشروع على مساحة 300 ألف متر مربع، وتتضمن ورش بالداخل ومعارض فى الواجهة وكافتريات ومنطقة ألعاب للأطفال ومكان انتظار للأهالى

 
 جولة وزير الأوقاف بالغردقة (4)
 

 

 جولة وزير الأوقاف بالغردقة (6)
 

 

 جولة وزير الأوقاف بالغردقة (7)
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة