أكرم القصاص - علا الشافعي

فرونتيكس: ارتفاع عدد المهاجرين الوافدين إلى أوروبا من تركيا فى 2019

الجمعة، 17 يناير 2020 05:45 م
فرونتيكس: ارتفاع عدد المهاجرين الوافدين إلى أوروبا من تركيا فى 2019 مهاجرين _ صورة أرشيفية
بروكسل /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مدير الوكالة الأوروبية لمراقبة وحماية الحدود الخارجية المعروفة اختصارًا بـ"فرونتيكس"، فابريس ليجيري، أن عدد المهاجرين الوافدين إلى أوروبا من تركيا قد ارتفع بصورة كبيرة خلال العام الماضي.

وقال ليجيرى - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الجمعة - إن الأشخاص الفارين من الصراع فى سوريا وأفغانستان يتدفقون إلى تركيا، ومنها إلى اليونان، مشيرًا إلى أن أكثر من 82 ألف مهاجرًا حاولوا الدخول إلى أوروبا دون تصريح خلال عام 2019 ، بزيادة قدرها 46 بالمائة عن العام السابق.

وأرجع ليجيرى سبب ذلك بصورة رئيسية إلى "الوضع فى سوريا، وأيضًا عدم الاستقرار فى أفغانستان، وتغيير السياسات تجاه الرعايا الأفغان من جانب السلطات الإيرانية والباكستانية".

وأشارت فرونتيكس إلى أن عدد الوافدين إلى أوروبا خلال العام الماضى كان الأعلى منذ الاتفاقية التى عُقدت بين تركيا والاتحاد الأوروبى فى عام 2016 ودخلت حير التنفيذ، حيث وافق التكتل آن ذاك على منح تركيا ما يصل إلى ستة مليارات يورو من أموال مساعدات اللاجئين السوريين إلى جانب حوافز أخرى من أجل إقناع الحكومة فى العاصمة أنقرة، وقف مغادرة المهاجرين للبلاد والتوجه إلى اليونان، غير أن الجزر الواقعة شرقى اليونان قد كافحت العام الماضى لتخفيف الازدحام الشديد فى مخيمات اللاجئين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة