أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف يستكمل جولته بمدينة الغردقة بتفقد الانشاءات مسجد "آل صابر"

الجمعة، 17 يناير 2020 04:48 م
وزير الأوقاف يستكمل جولته بمدينة الغردقة بتفقد الانشاءات مسجد "آل صابر" وزير الأوقاف يستكمل جولته بمدينة الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكمل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يرافقه اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، جولته اليوم الجمعة بمدينة الغردقة، بتفقد، أعمال الإنشاءات بمسجد "آل صابر" شمال مدينة الغردقة، والذى يُعد علامة حضارية بارزة في بناء المساجد.

 

من جانبه قال محافظ البحر الاحمر خلال الجولة التفقدية أن مسجد " آل صابر " تبلغ مساحته 4450 متر، بتكلفة إجمالية تبلغ 10 مليون جنيه، حيث صمم على نموذج ممزوج بين الطراز شرق آسيوي والطراز الإسلامي.

 

من جانبه أشار وزير الأوقاف خلال تفقده المسجد، إلى أن إعمار وبناء مسجد " آل صابر" يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف المصرية لإحلال وتجديد وإعادة بناء المساجد، معلنا مواصلة جهودها في إحلال وتجديد وصيانة وإعمار بيوت الله بما يليق بحرمتها وقدسيتها وحضارتنا العريقة.

 

ورافق الوزير والمحافظ خلال الجولة، اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، بالإضافة إلي قيادات وزارة الاوقاف، وعدد من قيادات مديرية الاوقاف بالبحر الأحمر، والائمة، والعلماء، وقيادات الدعوة بالمحافظة، وأعضاء القافلة الدعوية بالوزارة.

 

يذكر أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى قاما بتأدية صلاة الجمعة اليوم بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، وذلك تزامناً مع قرب احتفالات المحافظة بعيدها القومي الخمسين الذي يوافق 22 يناير من كل عام، وهو ذكرى معركة شدوان المجيدة عام 1970، التى انتصر فيها رجال القوات المسلحة على العدو الاسرائيلي، بمعاونة أبناء المحافظة.

 

وكان أكد وزير الأوقاف خلال تفقده، الانشاءات بمدينة الحرفيين اليوم الجمعة، بالغردقة، يرافقه اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، واللواء عبدالفتاح تمام، السكرتير العام المساعد، وأكد الوزير، أن سيتم عمل مزاد للوحدات بمدينة الحرفيين، وأول 50 واحدة عليها خصم 20% من سعر المساكن، وأن نظام السداد وسيتم دفع 50 %كاش و50% على 3 سنوات بدون فوائد، مؤكدا أن فى حالة عدم التقدم سيتم البيع بسعر السوق.

 

واضاف الوزير أن هناك مهلة 6 أشهر بالنسبة لمحلات الغردقة الغير متعاقدة، للتعاقد، وأن من سيتم التعاقد للحصول علي المحل سيتم إعطاؤه مهلة سنة للتشطيب والنقل من داخل المدينة للحرفين، لكونه جاد فى التعاقد.

 

وتابع الوزير أن نظام الايجار سيكون أول 3 شهور ايجار معفي منها، وبالنسية للتشطيب هناك 3 نماذج للتشطيب النموذج المتوسط وفوق المتوسط وفاخر، من جانب المجموعة الوطنية وسيتم التسليم من خلال شهرين من التعاقد مع المجموعة

FB_IMG_1579263113582
 
 
FB_IMG_1579263106451
 
 
FB_IMG_1579271192094
 
 
FB_IMG_1579271195396

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة